أرنولد شوارزنيجر | اسطورة كمال الاجسام الذى اصبح نجم سينما عالمى !

 

 

 

 

يمكن اعتباره ايقونة للنجاح , فقد نجح في كل مجال دخله وحقق فيه شعبية جارفة , نجح كرياضى واصبح اسطورة خالدة للعبة كمال الاجسام حول العالم حتى ان بعض التمارين الرياضية تحمل اسمه , نجح كممثل ونجم سينمائي حتى اصبح من ابرز أفلام الاكشن في القرن العشرين , نجح كسياسي ليصبح سيناتور وحاكم لواحدة من اكبر واهم الولايات الامريكية

نشأ الممثل والرياضي والسياسي الشهير “ارنولد شروزنجر” في قرية صغيرة في النمسا ، ولم يكن احد ليتوقع انه بمرور الايام سوف يصبح احد اهم ابطال السينما الامريكية ، وقصه حياة ارنولد شروزنجر تدل على قصه كفاح المهاجرين الذين يتركون بلدانهم ويذهبون للبحث عن النجاح في ارض الفرص البعيدة ( الولايات المتحدة الامريكية) .

 

صورة ذات صلة

 

ولد ارنولد الويس شروزنجر في الثلاثين من شهر يوليو عام 1947 في مدينة تال بالنمسا لوالد هو رئيس شرطة محلى , قد كان والد شوارزنيجر بالنسبة له غاية في الصرامة وقال عنه شوارزنجر انه قاسي يعامله بجفاء ويستمر بضربه دائماً لقد كان يعذب من قبل والده بعنف وشدة دائماً .

حمل أول ثقلة لكمال الاجسام  له في عام 1960عندما قام مدربه علاء شيخ السروجية السوري لكرة القدم بأخذ فريقه إلى صالة الألعاب الرياضية المحلية. وفي سن الرابعة عشرة فضّل شوارزنيجر لعبة كمال الأجسام على لعبة كرة  القدم  كوظيفة , وقد اهتم شروزنجر منذ عمر مبكر بممارسة الرياضة مما دفعه الى المشاركة في عدد من المسابقات الصغيرة على مستوى أوروبي ، بينما لم يشهد شروزنجر نجاحاً الا عندما هاجر الى الولايات المتحدة الامريكية  ولكن لسوء حظه ، لم تكن رياضة كمال الاجسام رياضة معروفة ولها احترامها لدى العامة في السبعينات من القرن الماضي .

كان هناك اخوين كنديين وهما بن وايدر وجو وايدر عملا على توسيع قاعدة محبين هذه الرياضة ، والمساهمة في انتشارها بين الناس ، وقد بحثا الاخوين عن خير من يمثل هذه الرياضة ويكون سفيراً لها أمام الناس ، فلم تكن هذه المهمة من نصيب شخص اخر سوى شروزنجر، الذي سيطر على هذه الرياضة لمدة عقد كامل واصبح من اكبر اساطيرها

بدأ شوارزنيجر تدريبات الأثقال في سن الخامسة عشرة، وفاز بلقب  Mr. Universe في عام 67، ليصبح بذلك أصغر  (Mr. Universe) في سن ال 20 , كما فاز بمسابقة  Mr.  Olympia  لسبع مرات وكان يُلقَب ب “البلوط النمساوي”  .

بدأ شروزنجر التمثيل في افلام مثل ” Hercules in New York  “في عام 70 ، وقد نُسِب إليه اسم “أرنولد سترونج” لأن كانت لهجته في الفيلم ثقيلة جدا , ثم في عام 1975 كان اشتراكه ومن ثم فوزه في دورة الالعاب الاوليمبية في جنوب افريقيا سبباً في تخليد هذه اللحظة كأعظم لحظات هذه الرياضة في القرن العشرين .

 

 

نتيجة بحث الصور عن ‪Arnold Schwarzenegger as akid‬‏

 

كل ما كان ينقص شروزنجر هو دور استعراضي يقوم باستعراض قوته التمثيلية فيه ، وقد جاء هذا الدور متمثلاً في بطولة فيلم ” Conan the Barbarian ” في عام 82 الذي ظهر فيه شروزنجر في دور البطولة وكان معه فريق تمثيل مكون من بعض الممثلين الناشئين الا انه حقق  نجاحاً باهراً مما جعلهم يصدرون له فيلماً آخر وهو فيلم ”  Conan the Destroyer  .

اعقب ذلك بفترة وجيزة تعاون المخرج جايمس كاميرون مع شروزنجر في بطوله فيلم خيال علمي ذا ميزانية متوسطة وهو فيلم ” the Terminator  ” عام 84 ولاقى نجاحاً باهراً ، وساهمت عائدات الفيلم في جعله واحد من اكثر الافلام ربحاً في التاريخ .

بعد ذلك بدأ شروزنجر يشارك في بعض الافلام الاثارة والحركة والتي يجسد فيها دوماً دور الشرير الذي لا يتوانى عن استخدام قبضة يديه او عضلاته او اسلحته ، في اتمام مهمته ، من ضمن هذه الافلام مثلاً ” Commando , Raw Deal ,Predator , the running man , red heart ” وغيرها من الافلام التي حققت ارباحاً ضخمة ، كما ساهمت بعض الافلام الكوميدية التي شارك شروزنجر في بطولتها مثل ”  Twins , and Danny DeVito ” في تعريف المعجبين بالجانب الكوميدي الذي يتمتع به .

 

صورة ذات صلة

 

اما عن اوقات شروزنجر العصيبة في التمثيل ، فقد تمثلت في دوره في فيلم ” Last Action Hero” وكذلك عن الخسارة الفادحة التي لحقت بأحد أفلام سلسة ” the Terminator 3: Rise of the Machines ” الذي تم تغيير جايمس كاميرون واستبداله بمخرج اخر هو جوناتان موتساو، وتم الاستغناء عن دور ساره كونر ،وكذلك تم استبدال ادوارد فرلونج بنيك ستال مما تسبب في جعل هذا الجزء من سلسة الافلام هو الأسوأ على الإطلاق ، كما انه كان مرشحاً لبطولة فيلم ” The Incredible Hulk” ولكنه كان اقصر مما يجب مما جعل الدور يذهب الى بطل آخر .

اما عن حياته العاطفية ، فقد تزوج شروزنجر من مذيعة التليفزيون الجميلة ماريا شريفر في عام 86 وحظى منها باربعة أطفال في عام 2003 بدأ شروزنجر يتوجه نحو عالم السياسة ، وأعلن انتماءه للحزب الجمهوري ، وعليه فقد تم انتخابه لرئاسة مدينة كاليفورنيا بعدها. وخلال حملته الانتخابية الأولى لمنصب حاكم الولاية، أثيرت ادعاءات عن سوء السلوك الجنسي والسلوك الشخصي ضد شوارزنيجر الا ان مهنته السياسية انتهت بفضحية كبرى قبيل انتهاء فترة رئاسته كحاكم ولاية كاليفورنيا بوقت قليل. فقد أتضح  ان الممثل الذي لديه اربعة اطفال من الجميلة شريفر قد كان على علاقة عاطفية بأحد الخادمات المقيمات لدى العائلة ، والتي حظى منها بطفل اخر ، وفور التأكد من هذه الفضحية ، طالبت شريفر بالطلاق منه بعد زواج  دام ربع قرن وقد تم الطلاق عام 2011 .

 

نتيجة بحث الصور عن ‪Arnold Schwarzenegger the Terminator‬‏

 

ومن الحقائق المثيرة عن الفنان الكبير ان له جملة مشهورة يقولها في كل افلامه وهي جمله ” سوف اعود مجدداً” ” I’ll be back”، كما تميز هذا الفنان بلكنته النمساوية الملحوظة وبنيته العضلية القوية وصوته الرخيم.ومن المثير للدهشة ان اصدقاء طفولته يقولون عنه انه كان دائماً يقول ان كل احلامه تتلخص في سفره الى الولايات المتحدة ، لكي يصبح ممثلاً ويتزوج من بعدها بأحد افراد عائلة كينيدي ، وهو ما نجح في تحقيقه كله , فزوجته ماريا شريفر هي ابنه اخت الرئيس الامريكي الراحل جون كينيدي .

كما اختارته مجله امباير البريطانيه في المرتبه العشرين على قائمة ” اعظم 100 ممثل أفلام على مر التاريخ” وقد تخرج شروزنجر من جامعة ويسكنسن بشهادة في ادارة الاعمال ، كما حصل على دكتوراة فخرية من نفس الجامعه تقديراً لاعماله الخيرية التي يقوم بها ، قدرت قيمة ثروة شوارزينجر في المتوسط بما يتراوح بين 100-200 مليون دولار. وعلى مر السنين، استثمر عمله في كمال الاجسام وإيرادات أفلامه في مجموعة من الأسهم، والسندات، وشركات القطاع الخاص، والحيازات العقارية في جميع أنحاء العالم .

اكتسب شوارزنيجر شهرته في جميع أنحاء العالم باعتباره رمزاً لأفلام الحركة بهوليوود، شمل ظهور آخر فيلم له عام 2004 طبعة جديدة من حول العالم في 80 يوم حيث ظهر على الشاشة مع نجم العمل جاكي شان للمرة الأولى و تكريماً لشوارزنيجر في عام 2002، كان منتدى Stadtpark، وهو جمعية ثقافية أمريكية واقترح خططاً لبناء تمثال لشخصية أرنولد في فيلمه الشهير Terminator بطول 25 متراً .

 

نتيجة بحث الصور عن ‪Arnold Schwarzenegger as akid‬‏

 

Comments

comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares