أشخاص يغامرون بحياتهم يومياً فى وظائف مجنونة – لن تصدق عينيك !

 

 

 

 

 

 

أخبروني كيف يبدو  الروتين اليومي لكم ؟ غالباً ما سيتكون من تصرفات عادية تحدث يومياً ومع الجميع ، ولكن هناك أشخاص يخاطرون بحياتهم ويناضلون من اجل البقاء على قيد الحياه من خلال روتين حياتهم اليومى وكأنه شكل طبيعى يقومون به كل يوم ,  نقدم لكم اليوم مجموعة من الأشخاص الذين يخاطرون بحياتهم كل يوم في وظائفهم :

1- عمال مزارع الثعابين snake farm workers  :-

 

صورة ذات صلة

معظم الناس تخاف من الثعابين وتحاول أن تبتعد عنهم قدر الامكان ، وربما لهذا السبب قد يبدو الامر غريباً ونحن نشاهد بعض عاملي مزارع الثعابين الموجودة في اندونيسيا يمسكون الثعابين بيديهم العاريتين وهم يتعاملون مع هذه الحيوانات الخطيرة ، حتى إذا وضعت امامهم حقيبة ممتلئة بالثعابين فلن يصيبهم اي خوف او فزع .والسبب يكمن في ان هؤلاء العمال يتعاملون يومياً مع مئات الانواع المختلفة من الثعابين من اجل الحصول على جلودها الناعمة. حيث يتم تجفيف هذه الجلود وغسلها وتكويرها قبل أن تذهب إلى التصنيع .يتلقى هؤلاء العمال عن كل حقيبة مصنوعة من جلد الثعابين 15 دولار فقط . ويقال انه في مقابل هذا المبلغ الزهيد جداً ، من الشائع جداً المخاطرة بحياتك اذا كنت تعيش في اندونيسيا .

 

 

2- سائقي الشاحنات الكبيرة في البلدان الشمالية Long-distance truck drivers in the North :-

 

نتيجة بحث الصور عن ‪People risk their lives every day because of their jobs Long-distance truck drivers in the North‬‏

الأجواء في المناطق الشمالية من روسيا باردة جداً ، بحيث يبدو الوضع غير آمن للبقاء فيه . ولكن هناك أشخاص يعيشون في هذه المناطق بشكل دائم . ومما يزيد الوضع سوءاً هو عدم وجود طرق يسترشد بها السائقين للوصول الى وجهاتهم المنشودة ، ولذلك يجب على هؤلاء السائقين تحقيق معجزات اذا أرادوا تسليم المواطنين الاشياء التي تخصهم. ففي الصيف يتم توصيل هذه الاشياء بالطائرات ، اما عندما يأتي الشتاء ، تصبح هذه المهمة من اختصاص هؤلاء السائقين وتصبح المهمة اكثر خطورة اذا كنت تقود شاحنة كبيرة تجري على أرضيه مثلجة وتحتها الكثير من المياة المتجمده  في اجواء باردة تبلغ درجة البرودة فيها 50 درجة تحت الصفر ، وبالرغم من ذلك ، لم نسمع احد هؤلاء السائقين يتذمر من هذه المهنة .

 

 

3- صانعوا أغطية البالوعات Manhole cover makers :-

 

نتيجة بحث الصور عن ‪People risk their lives every day because of their jobs Manhole cover makers‬‏

هل تعلمون أن اغطية البالوعات الموجودة في مدينة نيويورك بالكامل ، قد صنعت في الهند ؟ , حيث تقوم الهند بتصنيعها لثلاثة مدن آخرى بالاضافة الى نيويورك .ولسوء الحظ لا يمكننا أن نطلق على عملية تصنيع اغطية البالوعات لاحد اكبر المدن عالمياً انها عملية متطورة . حيث يتم الاستعانة بالخبرة البشرية في تصنيع هذه الاغطية . من المثير للدهشة فعلاً هو انعدام اي معايير السلامة الواجب تواجدها داخل هذه المصانع ، والتي يقوم العمال فيها بحمل الحديد السائل دون مراعاة لخطورته . كما نلاحظ ان جميع العاملين في المصانع يعملون شبه عراه ، ويمشون بلا أحذية ولا يوجد اي شيء يحمي جلودهم من هذا الحديد السائل .

 

 

4- العاملين في مناجم الكبريت sulphur miners :-

 

نتيجة بحث الصور عن ‪People risk their lives every day because of their jobs sulphur miners‬‏

تعد منطقة براكين ايجين المشهورة في اندونيسيا احد اشهر المناطق جذباً للناس وأكثرها خطورة على الإطلاق. حيث تقع بداخله احد اغرب واجمل البحيرات على الاطلاق والتي تتلألأ مياها باللون الزمردي . لأن هذه المياة تمتليء بحمضي الكبريت والهيدروكلوريك بدلاً من المياه العادية ، كما تتخطى درجات الحرارة فيها 60 درجة مئوية فوق سطح المياه . كما ان بركان ايجين هو بركان نشط ودائماً ما تنبعث منه سحب دخانية محملة بالكبريت  .يبدو المكان ساحراً بالنسبة للجميع ، إلا العاملين فيه الذين لا يكترثون بجماله ، قدر ما يكترثون باستخراج الكبريت يدوياً منه بدون اي بذات خاصة لتحميهم , والبعض يعمل بدون ماسكات للوجه تحميهم من رائحة الكبريت الكريهة. حيث يقوم هؤلاء العمال بكسر احجار الكبريت ووضعها في سلات ثم يقومون بحمل هذه السلال والصعود  200 متر الى قمة البركان ، ثم ينزلون مرة اخرى وتتكرر العملية مرتين يومياً . والخطر هنا ليس خطراً جسدياً فحسب ، وانما عملية التعرض للكبريت المستمرة تجعل البعض من هؤلاء العمال يبدون أكبر من اعمارهم الحقيقة .

 

 

5- متعقبوا الاعاصير tornado hunters :-

 

نتيجة بحث الصور عن ‪People risk their lives every day because of their job tornado hunters‬‏

تعتبر الاعاصير احد اعنف الظواهر الطبيعية المعروفة على كوكب الارض. ولهذا يعتبر البعض ان فكرة الاقتراب من الاعصار هي فكرة جنونية ، ولكن هناك اشخاص يفعلون ذلك بشكل مهني ومحترف ويتلقون أجراً لذلك. حيث تستخدم القنوات التليفزيونية وخبراء الارصاد الجوية وبعض المؤسسات المناخية الاخرى قيامهم بتصوير الاعصار بالفيديو لدراسة الاحوال المناخية بشكل تحليلي أكثر. ولكن هناك مخاطر كبرى في هذا العمل ، من ضمنها استخدام نوع خاص جداً من السيارات وذلك بسبب الاشياء المجهولة التي قد تجدها تطيح بالسيارة من حولك . كما يجب ان تكون السيارات المستخدمة في رصد الاعصار مزودة بآلات خاصة لحساب أماكن وجود اعاصير جديدة وذلك من أجل الحصول على لقطات رائعة للاعصار .

 

 

6- محاربو الملاريا Malaria fighters :-

 

نتيجة بحث الصور عن ‪People risk their lives every day because of their jobsMalaria fighters‬‏

يدرس دكتور بارت نولز البعوض منذ 22 عاماً . الامر ليس لان هذا الرجل يعشق البعوض ، ولكن لان البعوض يحمل أحد اكثر الامراض خطورة على الجنس البشري وهو مرض الملاريا . بحلول القرن الواحد ولعشرين تسبب هذا المرض في اصابة 350 مليون شخص .ولهذا فهو يعتبر مرضاً خطيراً يهدد الجنس البشري الذي قد تبدأ الاصابة به من الاطفال فوق سن الخامسة . لا يقوم دكتور بارت بالتوعية ضد مخاطر هذا المرض بكتابة المقالات فحسب ، وانما يقوم ايضا بتغذية البعوض بدمه الشخصي ،حيث يقول انه من المهم دراسة آثار ذلك على البعوض وهو الامر الاكثر أهمية من أي شيء آخر .

 

 

7- صائدو الاسماك في ولاية ألاسكا Alaska fishermen :-

 

نتيجة بحث الصور عن ‪Alaska fishermen People risk their lives every day because of their jobs‬‏

تعد مهنة صيد الاسماك في حد ذاتها ، مهنة خطيرة . حيث ترتفع معدل الوفيات بين صائدي الاسماك خصوصاً في ولاية الاسكا الى أعلى معدل لها . ففي الاسكا لا تتوقف الامطار ابداً ، بالاضافة الى ارتفاع طول أمواج البحر ، بالاضافة الى وجود رياح عاتيه قد تطيح بك في ثوان .حيث يقال انه لم يحدث ابداً ان عاد كل صائدي الاسماك الى موطنهم سالمين . وبالرغم من ان مكاسب صائدي الاسماك في الاسكا قد تبلغ 100 الف دولار سنوياً ، فانه لا يوجد الكثير من الناس المستعدين بالمخاطرة بحياتهم والعمل في هذه المهنة بسبب المخاطر التي تحيط بها . ومن الجدير بالذكر ان حوالي 50% من الحوادث تقع بين صائدي سرطانات البحر ، لان عمل هؤلاء الصيادين يتجاوز خطورة الجنود المشتركين في الحرب .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Comments

comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares