أشهر إكتشافات مذهلة حدثت أثناء أعمال البناء بالصدفة !

 

 

 

من البحث عن المللك الإنجليزي المفقود حتى البحث عن الجواهر المخبأة في الجدران ، نعرض لكم هنا أشهر الاكتشافات التاريخية المذهلة التى حدثت أثناء أعمال البناء بمحض الصدفة :

1-  قاعة الإحتفالات القديمة  ( Ancient ball court ) :-

 

4- court

في المكسيك طلب من بعض عمال البناء القيام ببعض أعمال البحث والتنقيب لصالح مشروع تنموي بالقرب من شبه جزيرة يوكتان. وقد وجد العمال أثناء الحفر بعض الحجارة الغريبة الشكل ملونة بلون زهري فاتح ، فقاموا بإخطار علماء الآثار على الفور ، الذين أمروا بضرورة إيقاف الحفر ، وأعلنوا أن هؤلاء العمال قد كشفوا الستار عن صالة كاملة يعود عمرها الى 2500 عاماً مضى  ، حيث تم إنشاء هذه القاعة لإستخدامها في الإحتفال بمسابقات بعض الألعاب الرياضية الهامة وذلك في فترة حكم شعب المايا . كما أن هذه القاعة كانت تلعب دوراً مهما في الإحتفالات الدينية والملكية . ولهذا كان لابد ان يتم تعديل موقع عمل المشروع التنموي السكني بالقرب من يوكتان . حيث تم إكتشاف ما يقرب من 26 قاعة إحتفالات تعود كلها إلى فترة ما قبل حكم الإسبان . فقد اختار شعب المايا هذا الموقع لبناء آثارهم الخالدة.

 

 

2- فصيلة عناكب مهددة بالإنقراض ( Endangered Spider ) :-

 

1- spider

تم إكتشاف فصيلة نادرة من العناكب أثناء الحفر في موقع بناء بالقرب من سان انطونيو بولاية تكساس ، وهو الأمر الذي وضع مشروع البناء الذي تكلف حوالي 15 مليون جنية في ورطه كبيرة . حيث تبين أن هذه الفصيلة من العناكب فصيلة نادرة لم يسمع عنها من قبل . وتعتبر هذه العناكب من العناكب الشفافة الغير سامة والذي يبدو عليها أنها تعيش في الكهوف فقط , كما أنه ليس لديها عيون . وبسبب هذه العناكب ، أصبح المشروع كله خاضعاً لتصرف قانون حماية الفصائل المهددة بالإنقراض ، وذلك لأن إتمام المشروع قد يعرض هذه الفصيلة للإنقراض بسبب تدميرهم لمكان الذي تعيش فيه هذه العناكب ، ولهذا تم إيقاف المشروع كلياً .

 

 

3- سفينة بضائع إختفت منذ عام 1773  (Cargo ship from 1773) :-

 

نتيجة بحث الصور عن ‪Most shocking discoveries during construction Cargo ship from 1773)‬‏

بعدما تم تدمير مركز التجارة العالمي ، إكتشف عمال البناء أجزاء من سفينة كبيرة في الدور الأرضي لمركز التجارة . حيث بدا على هذه الأجزاء الخشبية من السفينة أنها قديمة جداً ، ولكن ما الذي كانت هذه السفينة تفعله في هذا المكان تحت مبنى التجارة العالمي ؟ , قبعت هذه السفينة أسفل موقع إنشاء برجي التجارة بحوالي 20 قدم فقط ، وهو ذات الموقع الذي يتم إستخدامه الآن كساحة لإنتظار السيارات , وفور إخطار علماء الآثار بالحادث ، حدد العلماء أن هذه السفينة تم صنعها في فيلاديلفيا منذ 250 عام ، وعلى الرغم من عدم معرفتنا أية معلومات عن تاريخ السفينة ، إلا أنها أصبحت اليوم جزءاً من تاريخ مدينة نيويورك . ومن المرجح أن تكون السفينة قد تم تعرضت للغرق مع العمال في القرن الثامن عشر. ومن الواضح ان ساحل مدينة نيويورك أخذ يبدأ في الأقتراب أكثر فأكثر من الشاطيء مما تسبب في دفن السفينة تحت الأرض .

 

 

4- قصر العصور الوسطى  ( Medieval Mansion ) :-

 

2- medieval

عثر في مدينة سمرست بإنجلترا ، على قصر كبير يقدر عمره بحوالي تسعة آلاف سنة كان قد إختفى بشكل غامض. فمرة آخرى عثر عمال البناء المشرفون على تنفيذ مشروع سكني ضخم على هذا القصر ، ولكن قبل إستكمالهم الحفر ، وحين تم العثور على هذا القصر إندهش العلماء كثيراً للوصول إلى هذا الإكتشاف التاريخي الضخم . حيث صرح عالم اثار مسئول أن هذا الإكتشاف نادر جداً كما أنه يعد الأضخم من نوعه . حيث تبين من الأبحاث التاريخية اللاحقة ان شخصاً ثرياً ذو نفوذ قوي قد سكن هذا القصر ، او ربما يكون القصر هو مجرد تجمع من الأبنية التي كانت تستخدم في العبادات وإقامة الطقوس الدينية . وقد دعم ذلك أنه قد تم إكتشاف كنيسة آخرى ملحقة بالقصر .

 

 

4- مدينة قديمة  ( an ancient city ) :-

 

صورة ذات صلة

عثر العمال القائمون على تنفيذ مشروع سكني في تركيا على ممرات ثم كهوف ثم على صالات أثناء الحفر للقيام ببعض أعمال البناء ، ولهذا عملوا على إستكمال الحفر حتى إكتشفوا مدينة كاملة يعود تاريخها إلى عام 3000 قبل الميلاد موجودة في مدينة كبادوسيا . وهذه المنطقة في تركيا معروفة بالمدن الكثيرة المدفونة تحت الأرض ، إلا انه ولأول مرة يتم العثور على مثل هذه المدينة تحت قلعة كبيرة تعود إلى العصر البيزنطي ، ويقدر أن هذه المدينة كان يسكنها حوالي 20 ألف نسمة ، وأنها كانت مدينة مهجورة منذ آلاف السنين .

 

 

5- عظام ماموث ضخم  ( Mammoth bones ) :-

 

3- tusk

 

عثر على آثار حيوانات الماموث في كل مكان في العالم تقريباً ، حيث كان مجموعة من عمال الحفر في مدينة ميتشجان يحفرون الارض لتزويدها بنظام صرف صحي حينما إكتشفوا أثناء الحفر شيئاً صلباً لم يكونوا يعرفون ماهيته ، ولذلك عندما أخرجوه من تحت التربة ، عرفوا انها عظاماً ضخمة ولذلك سارع العمال على الفور بإخطار قسم الحفريات للبحث في تاريخ هذه العظام . وقد استطاع العمال ان يستخرجوا بنجاح حوالي 20% من الهيكل العظمي لهذا الماموث وجمجمته و نابيه وبعض الضلوع المتبقية من جسمه . وتقرر أن يتم منح هذه العظام كهدية لأحد المتاحف لكي يستطيع الجميع ان يستمتع بمشاهدتها .

 

 

6- مواطنة أمريكية من السكان الأصليين  ( Ancient Native American  ) :-

 

نتيجة بحث الصور عن ‪Most shocking discoveries during construction   Ancient Native American‬‏

خلال عملية حفر طريق في مدينة فلوريدا ، عثر العمال على عظام تعود لمواطنة امريكية أصلية يعود عمرها الى 2000 عاماً مضت . في البداية عثر فريق البحث على أسنانها فقط ، ولم يندهشوا كثيراً لذلك ، ولكنهم عندما أكملوا الحفر عثروا على بقية الآثار و عرفوا حينها أنهم على وشك إكتشاف شيئاً مذهلاً وأن العظام لازالت كاملة غير أن القليل جداً منها كانت مكسورة بسبب الأعوام الكثيرة التي بقيت فيها مدفونة تحت الأرض . إكتشفت الأبحاث اللاحقة ان عمرها يقدر بحوالي ثلاثون عاماً وبانها قد توفيت نتيجة لإصابتها بمرض ما .

 

 

7- قنبلة الحرب العالمية الثانية  ( A world war two bomb ) :-

 

7- bomb

في مدينة بلغراد عاصمة دولة صربيا  ، كانت أعمال البناء قائمة على قدم وساق ، حينما تم العثور على قنبلة . ولم تكن كأي قذيفة عادية ، فقد كانت القنبلة تزن حوالي طناً كاملاً يبدو ان الألمان أسقطوها أثناء الحرب العالمية الثانية وأن هذه القنبلة لاتزال نشطة . ولحسن الحظ ان رؤوس تبريد القنبلة كانت لاتزال موجودة مكانها مما اتاح للمختصين بالسماح بنقلها إلى مكان عسكري بعيداً عن السكان ، ثم قاموا بتفجيرها في مكان آمن .

 

 

8- الألماس ( Diamonds ) :-

 

10- diamonds

من الأشياء التي يصعب العثور عليها فعلاً أثناء الحفر ، هو الألماس بكل تأكيد . وهو بالظبط ما حدث لاحد سكان منطقة فريسنو في ولاية كاليفورينا . حيث إشترى تيم جونز محل مجوهرات وكان يأمل في صنع شيء جديد . الا أنه طلب من عمال البناء دك المكان رأساً على عقب لكي يقوم تيم بتعديل المكان كله حسب رغباته . حينها عثر أحد عمال البناء على أرفف مخبأة وبداخلها الكثير من أحجار الألماس ، ومن المرجح ان يكون هذا الألماس قد تم إخفاءه عن الأنظار ليس من قبل صاحب المحل ولكن من قبل الأسرة التي كانت تسكن هذا المكان من قبل .

 

 

9- ملك موقف السيارات ( car park king) :-

 

نتيجة بحث الصور عن ‪Most shocking discoveries during construction   car park king‬‏

من الأشياء التي لا نعثر على تفسيراً تاريخياً لها وقد تحير العلماء في فهم اسبابها هو أماكن دفن بعض الجثث الخاصة بالأشخاص ذوي النفوذ ، مثل العثور مؤخراً على عظام ملك قديم في ساحة لإنتظار السيارات بإنجلترا . حيث كان العمال يقومون باعمال الحفر المعتادة ، حينما وجدوا أنفسهم فجاًة أمام مجموعة من العظام الغريبة ، وهو الشيء الذي لا يرغب اي شخص على وجه الأرض ان يجده وسط موقع بناء لأنه قد يكون دليلاً على وجود جريمة قتل . ولذلك أرسل العمال على الفور العظام لكي يتم فحصها جينياً ، وأذهلت نتائج هذا الفحص العالم كله . حيث تم تأكيد ان هذه العظام تنتمي إلى الملك ريتشارد الثالث ملك ليشستر الذي توفى عام 1485 والذي أنهت حادثة موته حرب الورود الأسطورية . كيف انتهى الأمر بهذا الملك ان يدفن في ساحة لإنتظار السيارات ؟ حسناً ، لقد تم التأكيد على دفن الملك في كنيسة جرايفرايرس ولكن حينما إنفصل الملك هنري الثامن دينياً عن الكنيسة الكاثوليكية تم تدمير هذه الكنيسة وتم إكتشاف آثارها بعدها بسنوات كثيرة لاحقة . ثم بدأ تجديد المنطقة لتصبح منطقة سكنية خاصة بها العديد من الخدمات المجتمعية المرموقة، ثم فجأة أصبح جسد الملك مدفوناً تحت ساحة إنتظار السيارات . وبعد التصريح بالدفن مرة آخرى ، فقد حصل الملك على مدفن مناسب في عام 2015 في كاتدرائية ليشستر في انجلترا.

 

 

10- كبسولة الزمن ( time Capsule ) :-

 

6- time capsule

بمجرد ان نقول كبسولة الزمن ، نشعر بان أمراً شاعرياً يغلف هذا المفهوم . بإمكان الكثير من الناس الإحتفاظ بأشيائهم في صندوق ما على امل أن يجدها شخص ما في المستقبل ويقدر قيمة الأشياء الموجودة فيها . حسناً لقد نجح طلاب مدرسة ثانوية في صنع كبسولة الزمن الخاصة بهم ثم دفنوها تحت أرض المدرسة ، حتى يتمكن الأطفال بعد 50 سنة ان يحفروا هذه الأرض ويفتحوا الصندوق لرؤية محتوياته . إلا أنه حدثت مشكلة واحدة فقط ،فقبل خمس سنوات من الموعد المحدد تم حفر الأرض والحصول على الصندوق وكذلك حجر الأساس الخاص بالكبسولة ، ولهذا فحينما حان موعد فتح الكبسولة ، لم يجد الناس أي شيء . ويبدو ان هذه الحوادث متكررة ، حيث يتم العثور طوال الوقت على مثل هذه الكبسولات الزمنية في العديد من المدارس فيما يأمل الكثير من الطلاب الإحتفاظ بأشياء كثيرة للمستقبل .

 

 

11-  قلعة ملكية ( a royal chapel ) :-

 

نتيجة بحث الصور عن ‪Most shocking discoveries during construction   Royal Chapel of Granada‬‏

ألا تكره حين تنسى مكان شيء يخصك ؟ مثل مفاتيحك ؟ ملابسك ؟ أو ربما قلعة ملكية ؟ لم تفقد قلعة ملكية من قبل ؟ حسناً ، هناك شخص في انجلترا فقد قلعته . انهم يفقدون كل شيء في انجلترا ، قصور ، قلاع ، أي شيء . مرة آخرى ، كان العمال في جنوب لندن يعملون على حفر في مكان إنتظار سيارات حين إكتشفوا أرض قديمة من القرميد ، فتم استدعاء فريق علماء الآثار على الفور ، حين أكدوا أنها القلعة الملكية التي تعود إلى قصر بلاستنيا . اعتاد الكثير من الأجيال الملكية اللاحقة التي تعاقبت على حكم انجلترا على أن تقيم شعائرها الدينية هناك في هذه القلعة ، ومنهم الملك هنري الثامن وزوجاته الستة . وجد علماء الآثار بعض الزجاج والأحجار وكذلك بقايا من الجدران الأثرية للقلعة . ويرجح أن تكون القلعة قد إنهارت في عام 1699 وتدمرت كلياً . وبما ان مستشفى آخرى حديثة أخذت مكانها ، فقد نسى الجميع أمر القلعة يوماً بعد يوم ، ومن ثم اصبحت مكاناً لإنتظار السيارات .

 

 

 

 

  

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Comments

comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares