أغرب 10 رياضات فى العصور القديمة وأكثرها جنوناً !

 

 

 

 

فى الحقيقة يمكننا القول بأن الكثيرين لا يعرفون شيئاً عن تلك الرياضات التى كانت تمارس فى العصور القديمة , وعلى الرغم من أن معظم الرياضات التى نقوم بممارستها الان يرجع أصلها الى بعض تلك الرياضات ، بالطبع لا يفقد الكثير من الناس فى تلك الأيام أرواحهم أثناء ممارسة بعض الرياضات كما كان يحدث قديماً , ولكن عليكم معرفة ان هذا كان شائعاً فى تلك العصور ، والأن مع قائمة بها 10 رياضة كانت تمارس فى العصور القديمة :-

 1- ” بانكراشن Pankration “:-

 

نتيجة بحث الصور عن ‪Pankration‬‏

مثلما هو الحال فى هذه الأيام فى لعبه ” MMA ” فقد كان الأغريق قديماً لديهم رياضة تسمى بــ  ” Pankration   ، وكان الأنتصار يتحقق فى تلك اللعبة الفردية الدامية عن طريق فعل أى شئ فى القتال حتى تصل بالخصم الى حافة الموت دون أن تقتله بالفعل ، اما أذا ما قمت بقتل خصمك ولو بالمصادفة0 فأنك تخسر المباراة ويعلن خصمك المقتول منتصراً , ولا اعرف الحقيقة بماذا سينفعني الانتصار وانا ميت !!

 

 

2- ” قتال المجاديف Fisher man’s joust “:-

 

نتيجة بحث الصور عن ‪Fisher man's joust‬‏

يمكنك تخيل مجموعتين من الرجال يتقلد كل منهما مركباً فى النيل وتتقاتل كل مجموعة منهما الأخرى بالمجاديف ، ويحدث هذا القتال أمام الفرعون مثل ما كان يحدث فى لعبة المصارعة الرومانية ، ولاشك فى أن فوضى دموية مثل هذه سوف تجذب التماسيح وفراس النهر الى الدخول فى المعركة.

 

 

3- ” فيناتيو Venatio “:-

 

نتيجة بحث الصور عن ‪Venatio‬‏

من الصعب وصف مدى سوء هذا القتال القديم والمميت بالنسبة لهؤلاء العبيد أو حتى لتلك الحيوانات التى يقاتلونها ، فى الحقيقة لقد كان الرومان مفتونون بقتال الحيوانات مع البشر ، حتى أنه فى أفتتاح ” الكولوسيوم ” وهو المسرح الروماني الكبير تم قتل أكثر من 9000 من الحيوانات المفترسة في ساحة القتال ،  وبالطبع لاقى الكثير من البشر نفس المصير .

 

 

4- سباق المركبات الحربية Chariot Races “:-

 

chariot races

بالرغم من أن سباق الـ” Nas car ” له مخاطره المؤكدة ، الا أن سباق المركبات الحربية القديمة كان أكثر بقليل من مجرد سباق مميت له خط نهاية معروف ، فى الحقيقة كان من المستحيل على اى متسابق الفوز فى سباق كهذا دون أن يصاب بأصابات خطيرة , فقد كان مسموح لك متسابق بإطلاق الأسهم او استخدما الرماح لإيقاف عربات الخصوم ، كما ان فرصة العيش بعد خوض مثل هذا السباق كانت ضئيلة جدا .

 

 

5- قتال عصا النجونى Nguni Stick Fighting “:-

 

نتيجة بحث الصور عن ‪Nguni Stick Fighting‬‏

واحدة من الرياضات القليلة ضمن تلك القائمة والتى تمارس حتى الأن ، ويقوم فيها رجلين بالقتال بأستخدام العصى ، وبالرغم من أنها رياضة تودى بحياة الكثير من الناس ، الا أن من يبقى على قيد الحياة ممن أشترك فى ممارسة تلك الرياضة يعيش بجروح عديدة ولكنها تعد علامة الشرف والفخر بالنسبة لهذا المتسابق .

 

 

6- ” العاب المصارعة Gladiatorial Games”:-

 

نتيجة بحث الصور عن ‪Gladiatorial Games‬‏

لو أنك رأيت ” راسل كرو ” فى فيلم ” المصارع Gladiator ” لعلمت مدى تعطش جمهور الكولوسيوم لرؤية الدماء ، ويقوم منظمى تلك السباقات بأبتكار الطرق والأساليب لجعل المتصارعين يقتلون بعضهم البعض حتى يبقى منهم واحدا فقط , يكون هو المنتصر .

 

 

7- ” بابا هولو Papa Holua”:-

 

نتيجة بحث الصور عن ‪Papa Holua‬‏

أشتهرت جزيرة ” هاواى ” حديثا بممارسة رياضة ” ركوب الأمواج Surfing ” , وكان سكان تلك الجزيرة أيضا قديما مشهورون بتزلج الجبال ، وفى الحقيقة أن أسم تلك الهواية أو الرياضة يعنى ” الأنزلاق الى الهاوية ” . ولآلاف السنين كان سكان تلك الجزيرة يمارسون التزلج على حافة البراكين ، ومع ذلك توقفت ممارسة تلك الهواية لما يصاحبها من خطورة بالغة ، ولكن هناك محاولات عديدة ومستميتة فى تلك الأيام لعودة تلك الرياضة مرة أخرى .

 

 

8- ” نوماشيا Nanmachia”:-

 

نتيجة بحث الصور عن ‪Naumachia roman sport‬‏

لقد ترجم أسم تلك الرياضة بعد عناء الى ” معركة الأسطول ” . و تمارس تلك الرياضة هى الأخرى فى ” الكوليسيوم “, حيث يقوم الرومان بملئ ساحة الكوليسيوم بالمياة ونقل مجموعة من السفن الحربية اليها وأعادة أحياء معارك بحرية مشهورة . وتكون تلك المعارك شرسة الى حد كبير , حتى ان المياه كانت تتحول للون الأحمر من كثرة الدماء .

 

 

9- ” أيبيسكايروس Episkyros “:-

 

نتيجة بحث الصور عن ‪Episkyros sport‬‏

 

بالرغم من أن كرة القدم بشكلها الحديث بها الكثير من المهارات, الا أن شبيهتها فى العصور الأغريقية القديمة كانت وحشيته الى حد كبير ، حتى أن المشاركين فى تلك الرياضة قديما كانوا يعانون الكثير من الجروح والكسور فى عظامهم وهو ما تؤكده جميع المصادر القديمة .

 

 

10- ” تشانكى Chunckey :-

 

tchung-kee

هذه الرياضة كانت تمارس من قبل سكان أمريكا الأصليون ، وهى رياضة لا يمكن وصفها بالعنيفة مثل الباقين ، على الرغم من أن بعض الخاسرين فيها فى بعض الأحيان يقومون بالأنتحار ، وفيها يقوم المشاركون بتثبيت حجر ضخم فى الأرض ثم يقومون بتصويب الرماح اليه .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Comments

comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares