أغرب 8 زنزانات وأكثرها رفاهية لن تصدق أنها موجودة داخل سجون !

يفترض ان يكون السجن مكاناً يقضي فيه المجرمين فترة عقوبتهم ، ولكن على عكس ما هو متوقع ، يوجد بعض السجون التي قد تضاهي في رفاهيتها الفنادق الفخمة  . دعونا نتعرف على أكثر 8 زنزانات جنونية موجودة داخل السجون :

1- سجن هالدن Halden Prison

 

صورة ذات صلة

يشتهر هذا السجن الموجود في النرويج بأنه اكثر السجون مراعاة للمشاعر الانسانية الموجودة في العالم ،  يتمتع كل مسجون في هذا السجن بغرفة خاصة به وحده تتميز بالرفاهية والراحة. وتتضمن كل زنزانة وسائل الراحة مثل جهاز تليفزيون وثلاجة صغيرة ومكتب وحمّام به دُش وأثاث ونافذة بدون قضبان يسمح بدخول ضوء جيد، وتشترك كل 10 أو 12 زنزانة في مطبخ وحجرة معيشة.  كما أن هناك فصول للطبخ والموسيقى والرياضة. ، كما يمكن للمسجونين ان يلعبوا العاب الفيديو ، كما أنه مزود ايضاً باستديو لتسجيل الموسيقى . ربما يرى البعض ان المكان أفضل من الفنادق الفاخرة نفسها. كما ان نصف حرّاس السجن من النساء .

 

 

2- سجن بوندوك بامبو Pondok Bambu Prison

 

نتيجة بحث الصور عن ‪Pondok Bambu Prison‬‏

ربما لا يشتهر هذا السجن الموجود في اندونيسيا نظراً لفخامته ، وإنما تعود شهرة هذا السجن للفساد الذي يعم فيه . حيث يمكن للمسجون الذي يمتلك المال الكافي أن يرشي أحد حراس السجن ، فيؤمن لنفسه بذلك حياة رغيده بداخله . فبعض المسجونين اعترفوا بان غرفهم مزودة بشاشات تليفزيون كبيرة ، وبأسَرة واسعة ومريحة. اليكم هذا الفيديو الذي يصور زنزانه سيدة تقضي عقوبة قيامها برشوة المدعي العام بمبلغ 600 الف دولار لكي يسقط عنها دعوى أقيمت ضدها. كما ان زنزانتها مزودة بحمام شخصي خاص بها وحدها، تقوم خادمات بتنظيف غرفتها على الدوام ، كما انه من المسموح لها ان تتلقى كمية الزيارات التي تريدها  .

 

 

3-سجن فولسبتل JVA Fuhlsbuettel prison

 

نتيجة بحث الصور عن ‪JVA Fuhlsbuettel prison‬‏

هل تذكركم صور هذا السجن بقلعه او بفندق ما ؟ , يسمح للمسجونين الذين يقضون فترات عقوبة طويلة فقط بالانتقال لقضاء هذه الفترة داخل هذا السجن. كل زنزانة في هذا السجن ، مزودة بكراسي مريحة و بحمام خاص. كما يمكن للمساجين ان يستخدموا الغسالات الآلية ليقوموا بغسل ملابسهم ، كما ان السجن مزود بغرف كبيرة لكي تعقد فيها اجتماعاتهم .

 

 

4- سجن سومنلينا Suomenlinna Prison

 

نتيجة بحث الصور عن ‪Suomenlinna Prison‬‏

هذا السجن سوف يغير فكرتكم عن السجون ، لأنه السجن الوحيد في العالم الذي يقوم على فكرة ” سجن الزنزانة المفتوحة ” ، بمعنى ان السجن لا توجد به اي زنزانات منفصلة او ابواب مغلقة اذ يتمتع السجناء في هذا السجن بالعيش في غرف مشتركة مع الاخرين كما يسمح لهم بالحصول على وظائف في اعمال البناء على طول الجزيرة . فالأمر هنا يشبه التقاعد من الوظيفة ، لاننا قد نجد شاشات التليفزيون المسطحة ، وحفلات الشواء ، غرف الساونا والوظائف المدفوعة الأجر

 

 

5- سجن ارنكواز Aranjuez Prison

 

نتيجة بحث الصور عن ‪Aranjuez Prison‬‏

قد تجد اسبانيا المكان المناسب للحكم عليك بالسجن فيه ، إذا كنت مهتماً بعائلتك ، وبارتكاب الجرائم ايضاً .  حيث يتم الترويج لهذا السجن على اساس انه سجن صديق للعائلة ، كما يسمح للاطفال بأن يقضوا الليلة مع أباءهم الذين يقضون عقوبتهم في هذا السجن .وغرف هذا السجن مزودة بأسرة للأطفال ، و بملصقات لشخصيات ديزني على الحائط ، وبمنطقة ألعاب للأطفال و يوفر هذا السجن للأباء فرصة أن يمروا بتجربة الابوة مع ابناءهم داخل اسوار السجن بينما لا يعرف ابناءهم انهم يناموا داخل سجن .

 

 

6- سجن المحكمة العامة Justice Center leoben

 

نتيجة بحث الصور عن ‪Justice Center leoben‬‏

اذا كنت تعيش في النمسا ، وارتكبت جريمة ما ، اذن فمكانك هو في السجن بالتأكيد . اما عن هذا السجن ، فيدخل كل سجين الى غرفة خاصة به مزودة بحمام ومطبخ صغير . كما ان الزنزانة مزودة بجهاز تلفاز مما يجعلها افضل من بعض الشقق الموجود في تورنتو . كما ان السجن به صالة للالعاب الرياضية ، وصالة للعب كرة السلة .

 

 

7- سجن اوتاجو Otago Corrections Facility

 

نتيجة بحث الصور عن ‪Otago Corrections Facility‬‏

يعرف هذا السجن باسم ” ميلتون هيلتون ” نظراً للشبه بينه وبين فندق هيلتون ، ما عدا ان هذا السجن مزود باسلاك شائكة و برج قناصة . الا ان كل زنزانه في هذا السجن مزودة بجهاز تليفزيون ، وسبورة لتعليق الصور عليها ، وجهاز راديو ومكتبة صغيرة. كما يوجد لكل سجين كوب لشرب القهوة خاص به وحده ، وآلة للعب الجيتار. اما عن مباني السجن فهي مزودة بجهاز تدفئة مركزية ، وصاله للالعاب ومكتبة .

 

 

8- سجن باستوي bastoy Prison

 

نتيجة بحث الصور عن ‪bastoy Prison‬‏

يبدو هذا السجن الواقع في النرويج كمنتجع سياحي وليس كسجن ، بسبب كمية الحرية المتاحة للسجناء والتي من غير الممكن ان يحصلوا عليها في اي سجن اخر ، حيث يتم منح السجناء مفاتيح غرف الأحتجاز الخاصة بهم ، كما لا يوجد أى قيود او حراسة مسلحة داخل هذا السجن 0 بالأضافة الى أن المناظر الطبيعية الموجودة بهذا السجن غاية فى الروعة ويسمح للسجناء فى هذا السجن بالذهاب الى الشاطئ والصيد وممارسة رياضة التنس او ان يستمتعوا بحمام ساونا. ومعظم السجناء هنا محكوم عليهم في قضايا قتل و اعتداءات مسلحة او قضايا عنيفة من هذا النوع .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Comments

comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares