أغرب 8 قواعد تطبق فى مدارس كوريا الجنوبية !

 

 

 

 

 

 

 

تحظى كوريا الجنوبية بشهرة واسعة إكتسبتها من كونها بلد المنشأ لبعض الماركات المشهورة عالمياً مثل سامسونج ، إل جي ، وهيونداي ، تشتهر كوريا الجنوبية أيضاً بأنها الوطن الأم لمعني اغنية جانجم ستايل الشهيرة ، يمكننا ان نجد في مدارس كوريا الجنوبية عدد من القواعد التي قد يجدها البعض غريبة نوعاً ما , بعض هذه القواعد قد تجدها انت صادمة بالنسبة إليك إذا كنت في يوم ما تنوي الاستقرار في كوريا الجنوبية :

 

1- الذى المدرسي :-

 

نتيجة بحث الصور عن ‪strange school rules in south Korea School Uniform‬‏

لكل دولة في العالم زياً مدرسياً خاصاً بها ويميز طلابها فقط وهو امر لا غرابة فيه ، بالرغم من أن المدرسين الذين انتقلوا للتدريس في كوريا الجنوبية من بلدان آخرى استغربوا ان هناك قواعد خاصة بالزي الموحد الخاص بالمدرسين في كوريا الجنوبية ، الذي يجب ان يكون خالياً من الإكسسوارات والمجوهرات والمكياج . ولهذا فبالإضافة إلى وجود قواعد صارمة تقيس مدى التزامك بالزي المدرسي ، هناك قواعد آخرى تلزم المدرسين أنفسهم بالإلتزام بالزي الموحد , حيث يمنع عليهم إرتداء العقود او الخواتم او الاساور او اي شيء من هذا القبيل ، كما أن المدرسات على وجه الخصوص ينبغي عليهن ان يتجنبن وضع المكياج نهائياً ، حتى ان بعضهن يتعرضن للإنتقاد بسبب شفاههن التي تلمع بلمعة طبيعية لا حيلة لهن فيها.

 

 

2- يوم العطلة :

 

صورة ذات صلة

هل تتخيلون ذهابكم او ذهاب اولادكم للمدارس يوم العطلة الاسبوعية ؟ بالطبع قد تجدون ذلك غريباً ، حيث يتطلع الجميع في نهاية الاسبوع إلى العطلات بفارغ الصبر ، ولكن الامر مختلف قليلاً في كوريا الجنوبية . حيث يستمر الاسبوع الدراسي من يوم الاثنين وحتى يوم السبت ، وبالرغم من شكاوى البعض من طول الاسبوع الدراسي هذا قررت الحكومة ان تتدخل وتغير من بعض قواعد هذا النظام الدراسي . وقد جاء التغيير بوضع قواعد جديدة تلزم الطلاب وكذلك المدرسين بحضور حصص دراسية في يومين سبت فقط من كل شهر . هذا القرار لم يبدو انه قد لاقي استحسان الكثيرين هناك.

 

 

3- لا أحذية :

 

 Ù†ØªÙŠØ¬Ø© بحث الصور عن ‪strange school rules in south Korea No Shoes‬‏

كما هو متعارف عليه في اليابان ، في كوريا الجنوبية ايضاً غير مسموح بإرتداء الحذاء داخل المنزل. ومن المثير للدهشة ان المدارس هناك تتبع نفس هذه القاعدة . يصل الامر في كوريا الجنوبية إلى حد خلع حذاء كل طالب فور وصوله الى المدرسة و إستبدالهما بنوع خفيف من النعال . ولكن يمكننا ان نؤكد لكم أن المشي بين الحصص مرتدياً هذا النوع من النعال قد يمنحكم نوع من الراحة الجسدية الفريدة .

 

 

4- النظافة :

 

نتيجة بحث الصور عن ‪strange school rules in south Korea Take out the trash‬‏

من المتعارف عليه في امريكا أن الطلاب هم وحدهم المسئولون عن تنظيف فصولهم بعد انتهاء الحصص وان يهتموا برمي القمامة الخاصة بهم وذلك داخل فصولهم الدراسية. ربما تستغربون ان الطلاب في كوريا الجنوبية يقومون ايضا بمسح أرضيات الأروقة خارج الفصول ، وربما يذهب الأمر إلى ابعد من ذلك هناك، حيث يوكل إلى الطلاب مهمة تفريغ القمامة وتصنيفها خارج أسوار المدرسة .

 

 

5- دروس إضافية :

 

نتيجة بحث الصور عن ‪strange school rules in south Korea No Homecoming or prom‬‏

تمتد فترة الدراسة اليومية في مدارس كوريا الجنوبية من الساعة 8:30 صباحاً وحتى الساعات الأولى من بعد الظهيرة . وبينما يستمتع البعض منا بالذهاب الى المنزل والخروج مع بعض الأصدقاء ، يبدأ طلاب المدارس في كوريا الجنوبية بالتوجه إلى فصول وحصص إضافية للتقوية والتي قد تستمر إلى الساعة التاسعة مساءاً ! حسناً من المتعارف عليه ان الطلاب هناك يدفعون مبالغاً طائلة من أجل التثقيف و فهم المنهج التعليمي هناك

 

 

6- الانشطة والحفلات :

 

نتيجة بحث الصور عن ‪strange school rules in south Korea No Homecoming or prom‬‏

من الأشياء التي لا يستطيع الطلاب حول ان يستغنوا عنها هي المشاركة في حفلات التخرج او القيام بكل النشاطات المتعلقة بالحفلات المنزلية ولكن حينما ننظر بنظرة فاحصة للمدارس في كوريا الجنوبية نلاحظ ان الأمور هناك تحدث بشكل مختلف . حيث نلاحظ عدم وجود الأسر الجامعية الإجتماعية التي تعمل على تنظيم حفلات تخرج ضخمة تلم شمل الطلاب القدامى . وربما يعود ذلك إلى ان الطلاب عادة ما يقومون بالذهاب في رحلات الى دول آخرى من ضمنها مثلاً اليابان .

 

 

7- الاداب الجامعية :

 

نتيجة بحث الصور عن ‪strange school rules in south Korea College Etiquette‬‏

حينما يذكر اسم الكلية يرد على أذهاننا فوراً المحاضرات الطويلة وكذلك الحفلات المسائية الصاخبة . وربما يتصور البعض ايضاً شغف الطلاب لرفع ايديهم لطرح بعض الاسئلة ، ولكن حينما ننظر الى كوريا الجنوبية نجد ان الطلاب يحرم عليهم فعل كل هذه الأشياء المسموحة لغيرهم . فاذا لاحظت احدهم يتثائب او يحاول النوم في منتصف محاضرة ما ، قد يعني ذلك انه يشعر بالملل او عدم الاندماج او الاهتمام بالمحتوى المقدم له ، وبالنسبة لطرح الاسئلة ، فيحذر عليهم التحدث في منتصف المحاضرة ، لابد على الطلاب هناك ان ينتظروا حتى إنتهاء المحاضرة . لأن مجرد طرح سؤال في منتصف المحاضرة التي يلقيها المحاضر يعد تحدياً صريحاً له وتدخلاً غير مرغوب به في المادة العلمية التي يقدمها لك وهو الامر الذي يجعلك تخسر هذه المعركة امام المحاضر الواقف أمامك .

 

 

8- العقاب :

 

نتيجة بحث الصور عن ‪strange school rules in south Korea punishment‬‏

هل تتذكرون أيام المدرسة حيث كان هناك على الدوام طفلاً مشاغباً سيئاً مشهوراً على مستوى المدرسة كلها والذي تتم معاقبته بنفس الطريقة كل مرة ، وهي ذهابه إلى مدير المدرسة لتتم معاقبته. من المؤكد وجود مثل هؤلاء الأطفال الذين يحبون افتعال المشاكل في كل مدرسة . اما في كوريا الجنوبية فإن اسلوب العقاب الجماعي هو العقاب النموذجي المستخدم في التعامل مع مثل هؤلاء المشاغبون . كما ان هناك بعض الشائعات التي تقول ان بعض انواع العقاب هناك في المدارس يقوم بها الطلاب ضد بعضهم البعض . حيث يمنع على المدرسين التدخل فعلياً في تنفيذ عقاب جماعي على الفصل كله حينما يصل الامر إلى تهذيب بعض الطلاب المشاغبين لديهم .

Comments

comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares