أغلى 10 أفلام سينمائية عن الأبطال الخارقين – “التكاليف – الارباح” !

 

 

 

 

من المعروف عن الأفلام السينمائية انها تحقق أرباح عالية ، ولكنها أيضاً تكلف الكثير من المال من أجل إنتاجها  ، سوف نقوم في هذا الفيديو بذكر قائمة من الافلام السينمائية التي صنعت عن الابطال الخارقين . والمعيار الوحيد لهذه القائمة هو مقدار التكلفة الانتاجية لكل فيلم في توقيت تصويره :-

في المركز العاشر

فيلم X-men : the Last Stand عام 2006

 

نتيجة بحث الصور عن ‪X-men : the Last Stand عام 2006‬‏

 تم تصوير هذا الفيلم في استديوهات فانكوفر ، وفي حديقة هاتلي ايضاً . وكان جدول تصوير الفيلم مكثفاً جداً ، لأن مخرج الفيلم كان عليه ان يرسل مشاهد جديدة لقسم المونتاج لكي يبدأوا في تعديلها على الفور ، وقد قامت 11 شركة عالمية من 4 دول بالقيام بعمليات المونتاج لهذا الفيلم .وبلغت تكلفة الفيلم النهائية 210 مليون دولار مما جعله احد أغلى الافلام التي صنعتها هوليوود ذلك العام .

 

 

في المركز التاسع

فيلم the avengers

 

صورة ذات صلة

من المثير للدهشة عن هذا الفيلم ، أنه بالكاد يعتبر من أغلى الافلام التي صنعتها السينما الامريكية عن الابطال الخارقين ، بالرغم من ان الفيلم كان يبدو أنه انتاجاً ضخماً من حيث عدد نجوم السينما الذي حاولت شركة مارفيل للانتاج السينمائي ان تجمعهم في هذا الفيلم ، وكذلك من حيث عدد مشاهد الحركة الواقعية للغاية التي كان على الشركة ان تصممها ،  يضم الفيلم حوالي 2000 مؤثر بصري ، بما فيها اعادة تصميم مدينة نيويورك بالكامل بصرياً . ولذلك كلف انتاج الفيلم حوالي 220 مليون دولار ، ولكنها لم تكن مسألة مهمة ، إذ غطت ارباح الفيلم في خلال 12 يوماً فقط ، نفس تكلفة إنتاجه .

 

 

في المركز الثامن

فيلم  man of steel

 

صورة ذات صلة

يعتبر هذا الفيلم اعادة صياغة لأفلام الابطال الخارقين المشهورة وقد كان مصمماً في الاصل لكي يتفوق عليهم جميعاً  ، ولهذا كلفت الشركة المنتجة هذا الفيلم الكثير من الاموال واستثمروا فيه اموالاً تفوق ما استثمرته شركة مارفيل في فيلم ” المنتقمون the avengers ” . وقد كلف هذا الفيلم الشركة حوالي225 مليون دولار لانتاجه ، الا ان هذا الفيلم لم يكن ناجحاً كغيره ، حيث استقبله المشاهدين والنقاد استقبالاً فاتراً كما انه حقق ارباحاً تقدر ب668 مليون دولار بينما حقق “the avengers  المنتقمون” 1.5 بليون دولار في شباك التذاكر .

 

 

في المركز السابع

فيلم the dark knight rises

 

نتيجة بحث الصور عن ‪the dark knight rises‬‏

كان هذا الفيلم على قائمة افضل الافلام المتوقع نجاحها في عام 2012 ، حيث لم ترغب وارنر برذر وهي الشركة المنتجة ان تخيب آمال جمهورها العريض. ولهذا فقد استثمرت في الفيلم ما يقرب من 250 مليون في انتاج الفيلم . أحد الاشياء التي كلفت الشركة الكثير هي مجموعة من 110 بذة  يرتديها الابطال ، والمركبات التي كان عليهم ان يجعلوها تطير ، والبئر الذي كان طوله 120 قدم والذي كان عليهم ان يصمموه .

 

 

في المركز السادس

فيلم Captain America: the civil war

 

نتيجة بحث الصور عن ‪Captain America: the civil war‬‏

كان فيلم الحرب الاهلية فيلماً قائماً بذاته عن فيلم ( المنتقمون the Avengers) . وعلى غراره فقد جمع هذا الفيلم الكثير من الاسماء اللامعة في هوليوود ، كما تم تصوير الفيلم في اماكن متنوعة من العالم كالولايات المتحدة ، المانيا ، بورتو ريكو ، و النرويج . كما ان التصوير تطلب نوع من الكاميرات ثنائية الابعاد التي تم تثبيتها على الطائرات ، وبهذا تكون تكلفة الانتاج كلها حوالي 250 مليون دولار ، بينما ارتفعت ارباح الفيلم الى 1.1 بليون دولار في السينما العالمية .

 

 

في المركز الخامس

فيلم Spider-man 3

 

نتيجة بحث الصور عن ‪Spider-man 3‬‏

تم اختيار فريق العمل في هذا الفيلم ايضاً من الممثلين اللامعين ، كما ساعدت المؤثرات الخاصة على نجاح الفيلم . وعمل حوالي 200 مبرمج على المؤثرات البصرية في هذا الفيلم ، كما أنهم صمموا برامج كمبيوتر خاصة لهذا الفيلم . كلف انتاج الفيلم اجمالا حوالي 250مليون دولار مما جعله احد اغلى الافلام التي صنعت في تاريخ السينما حتى ذلك الوقت .

 

 

في المركز الرابع

فيلم Batman vs superman : Dawn of Justice

 

نتيجة بحث الصور عن ‪Batman vs superman : Dawn of Justice ‬‏

بجانب كمية المؤثرات البصرية المستخدمة في هذا الفيلم ، تم تصوير الفيلم كله في الولايات المتحدة في مدن مثل ديترويت ، شيكاغو ، جامعه ميتشجان و نيوميكسكو . ولهذا كلف انتاج هذا الفيلم حوالي 300 مليون دولار وحقق ارباحاً تفوق 873 مليون دولار . وعلى الرغم من هذا النجاح ، إلا ان الفيلم كان مخيباً لآمال صانعيه .

 

 

في المركز الثالث

فيلم justice league

 

نتيجة بحث الصور عن ‪justice league ‬‏

توقعت الشركة المنتجة لهذا الفيلم النجاح الباهر ، ولهذا فقد تكلف انتاجه 300 مليون دولار . توزع مبلغ الانتاج على المؤثرات البصرية ، فريق الممثلين ، اماكن التصوير. حيث تكلفت مشاهد اعادة اللقطات وحدها 25 مليون دولار . لسوء الحظ ، كانت عائدات الفيلم في شباك التذاكر حوالي 657 مليون دولار فقط .وهذا الرقم لا يجعل عائدات هذا الفيلم احد اقل العائدات التي شهدتها هذه الافلام ، الا انه احد اقل عائدات الافلام التي شهدتها الشركة .

 

 

في المركز الثاني

فيلم avengers : infinity war

 

نتيجة بحث الصور عن ‪avengers : infinity war‬‏

كان هذا الفيلم عظيماً ، الا انه لم يكن اغلى الافلام التي صنعت على الإطلاق.على الرغم من عدم وجود ميزانية محددة صرح بها المنتجون عن حجم انتاج الفيلم ، الا ان بعض الناس قدرت الانتاج ما بين 316 مليون الى 400 مليون دولار. من الطبيعي ان يكلف كل هذه الاموال نظراً لحجم المؤرات الصوتية وفرق الممثلين واماكن التصوير .بعد اسبوعين من اصداره ، حقق الفيلم مبيعات خيالية تجاوزت 2 بليون دولار .

 

 

في المركز الاول

فيلم avengers: age of Ultron

 

نتيجة بحث الصور عن ‪avengers: age of Ultron ‬‏

كلف انتاج هذا الفيلم حوالي 444 مليون دولار بالتحديد . وهو ما يجعله ثاني اغلى الافلام التي صنعت في تاريخ السينما حتى يومنا هذا ، حيث يتفوق علي فيلم قراصنة الكاريبي Pirates of the Caribbean : stranger tides والذي كلف انتاجه 378 مليون دولار . ويمكنكم تخيل اوجه صرف هذه الاموال عند مشاهدتكم للخدع البصرية المستخدمة للفيلم .

 

 

 

 

 

Comments

comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares