أغنى 10 مجرمين و قتلة على الأطلاق فى العالم !

 

 

 

 

 

 

فى هذا المقال سوف نتحدث عن أغنى 10 مجرمين حققوا ثرواتهم بطرق غير شرعية ، مما يعنى أن الجريمة فى بعض الأحيان قد تفيد ولكن لأى مدى ؟ هذا هو السؤال الأهم  . دعونا نكتشف هذا من خلال تلك القائمة التى تحوى أغنى 10 مجرمين على الأطلاق

 

 

1- ” أل كابونى Al Capone 100$ M aYear ” :-

 

5. Al Capone (nearly $1.3 billion per year in income, allowing for inflation)

عضو العصابات الأمريكية وقائد عصابات جرائم التهريب والغش فى الخمور وغيرها من الأنشطة الاجرامية خلال عصر حظر الكحوليات ما بين عام 1920 وعام 1930 .

ولد ” أل كابونى ” فى بروكلين لعائلة من أصل أيطالى وبدأ نشاطه الأجرامى حينما أنتقل الى “شيكاغو ” وعمل حارسا شخصياً لـ”جونى تورييو Jonny Torriyo ” الزعيم الأول لتلك العصابات فى هذا الوقت ، وبعد تقاعد “تورييو” . قاد ” أل كابونى ” تلك العصابات وأستطاع أن يحقق الكثير من طموحاته خلال قيادته لتلك المافيا، كما أنه حقق الكثير من المال , حيث أن دخله تجاوز 100 مليون دولار سنوياً وهو ما يعادل مليار دولار فى الوقت الحالى ، ولكن بعد سلسلة من الأغتيالات التى لحقت بأفراد تلك العصابات نتيجة الحروب التى نشبت بين ” أل كابونى ” ومنافسيه من العصابات الأخرى . عملت الحكومة على تصفية كل رموز تلك العصابات ، وتم القبض على ” أل كابونى من قبل الحكومة الفيدرالية بتهمة التهرب من دفع الضرائب ، وتوفى  عام 1947 عقب خروجه من السجن بعد أن أصيب بسكتة دماغية أعقبتها سكتة قلبية.

 

 

2- سوسومو أيشى Susumu Ishii $ 4 B in Golobal Assets”:-

 

4. Susumu Ishii ($1.5 billion)

هو أشهر زعماء عصابة ” yakuza ” اليابانية والزعيم الروحى الملهم لتكل العصابة . وقد قاد ” أيشى ” تلك العصابة وتحكم بها تحكماً تاماً وأستخدمها فى نشر أقصى درجات العنف فى اليابان ، ولقد بدأ كأحد جنود البحرية اليابانية ولكنه حينما تخرج من الأسطول ألتحق بعصابة ” ياكوزا” وتدرج داخلها حتى أصبح ثانى زعمائها الروحيين ، ومنذ أن تولى زعامة تلك العصابة  عمل على تحصيل الكثير من المال من خلال القروض والصفقات المصرفية وعمليات الأحتيال العقارية وتحويلها الى اصول تقدر بما يزيد عن 4 مليار دولار أستثمرها فى دول كثيرة فى جميع أنحاء العالم ، ولكن بعد الأزمة الأقتصادية التى أجتاحت اليابان ، لم يعد ” أيشى ” أغنى رجال العصابات حيث أنخفضت قيمة الأصول التى يملكها ، مما أدى الى تدهور صحتة . وتوفى عام 1991 .

 

 

3- ” ليونا هيلمسلىLeona Helmsley $ 8 B  “:-

 

نتيجة بحث الصور عن ‪Leona Helmsley‬‏

“نحن لا ندفع الضرائب ، الأغبياء فقط هم من يدفعونها” تلك المقولة اشتهرت بها سيدة الاعمال ” ليونا هيملسلى ” مما جعلها تلقب بملكة الخسة ، وربما يكون هذا ايضاً هو السبب فى سجنها لمدة 11 عاماً حيث كانت متهمة بالتهرب من دفع الضرائب . كما أنها أيضا كانت مطلوبة لقضاء 19 شهرا فى السجن وشهرين اخرين تحت الأقامة الجبرية ، ولقد أتهمت هى وزوجها بالتهرب من دفع 2 مليار دولار مستحقة من الضرائب عن كثير من المشاريع العملاقة التى قاموا بها ، ولكن نظراً لتدهور صحة ” هارى ” زوج ” ليونا ” والذى حكم علية بأنه غير صالح للمحاكمة واجهت ” ليونا  المحاكمة وحدها . ولقد توفيت ” ليونا ” عام 2007 عن عمر تجاوز الـ87 عام ، وكانت تملك فى هذا الوقت ثروة تقدر بـ8 مليار دولار تركتها لكلبها المدلل .

 

 

4- ” كارلوس انريكى Carlos Enrique $ 2.7 B “:-

 Ù†ØªÙŠØ¬Ø© بحث الصور عن ‪Carlos Enrique  drugs‬‏

تاجر مخدرات كولومبى يتحكم فى أحد الجزر والتى تدعى ” كاى نورمان ” ويستخدمها فى ترويج ونقل المخدرات الى جانب أنه يملك جيش صغير من الرجال والكلاب وكذلك عدد من الطائرات الخاصة ، ولقد حقق ثروة هائلة من وراء كل تلك العمليات حيث تعدى دخله اليومى الـ60 مليون دولار ، ولقد تم القبض عليه وتسليمه الى الولايات المتحدة ، وهو الأن محتجز ، هذا ويملك ” أنريكى ” جزيرة ” كاى نورمان ” وهى أحد جزر البهاما والتى أنفق فيها أكثر من 4.5 مليون دولار ، حيث أنشأ نادى لليخوت وأكثر من 100 منزل شخصى له . وبامتلاكه لتلك الجزيرة يملك ” انريكى ” ما يعادل 2.7 مليار دولار .

 

 

5- خون سا Khun Sa $ 5 B –

 

نتيجة بحث الصور عن ‪Khun Sa‬‏

قبل أن تتصدر افغانستان المركز الاول في تجارة الافيون ، كان ” خون سا “ملك المثلث الذهبى بين بورما وتايلاند وميانمار وحده هو من يتحكم فى أكثر من 47% من تجارة الأفيون فى نيويورك , وكذلك أكثر من 70% من الأفيون التى تنتجه تلك المنطقة ولم تستطيع أى حكومة أن تقف فى طريق القتل والدمار الذى سببه هذا الرجل . حيث أن هذا الرجل يتحكم فى جيش قوامه يزيد عن 20 ألف مجرم مسلح تسليحاً كاملاً الى جانب 2 مليون دولار منحتها له الحكومة الأمريكية ، ولقد بدأ ” خون سا ” كجندى فى جيش بورما ، ولكنه فى الأربعينات من عمره أسس ميليشيا مسلحة سعى بها لأستقلال أقليم ” تشان “والسيطرة عليه  واستخدامه في تجارة الأفيون حتى انه لقب بعد ذلك بملك الأفيون كما أن ثروتة تعدت الـ5 مليار دولار .

 

 

6- ” فيكتور بوت Viktor Bout $ 6 B “:-

 

نتيجة بحث الصور عن ‪Viktor Bout‬‏

أحد ضباط الجيش السوفيتى السابقين والذى قرر أن يصنع ثروة عن طريق بيع السلاح السوفيتى الى الميليشيات الغير حكومية والمتمردين فى أفريقيا ،  حتى أنه لقب اعلامياً بـــ ” تاجر الموت ” نظراً لما يقوم به من تسليح ودعم للحروب التى نشبت فى مناطق بها نزاع مثل ” السودان وليبيريا وأنغولا وسيراليون ” ولقد قبض عليه بالعديد من التهم مثل تجارة السلاح وغسيل الأموال وغيرها من الأنشطة الغير مشروعة والتى مكنته من صنع ثروة تتخطى الـ6 مليار دولار . وحكم عليه فى عام 2012 بالسجن لمدة 25 عاماً.

 

 

7- ” بابلو أيسكوبار Pablo Escobar $ 25 B “:-

 

2. Pablo Escobar ($9-25 billion)

كان أحد أكبر تجار المخدرات والكوكايين فى كولومبيا ، كما أنه المؤسس الأول لتحالف “الميدلين كارتل ” بين عصابات كولومبيا ، ولقد نشـأ ” بابلو ” فى قرية كولومبية صغيرة ، وعمل وهو فى سن مبكرة ، وحينما أصبح رئيساً لذلك التحالف الأجرامى قام بالكثير من العمليات الأجرامية مثل تجارة المخدرات والقتل والتفجيرات و الأغتيالات . وتحت قيادته أستطاع هذا التحالف الأجرامى أنتاج ما يزيد عن 15 طن من الكوكايين يومياً ، وهو ما جعله يترك ثروة تزيد على 30 مليار دولار بعد مقتله فى عام 1993. حيث أنه بالفعل كان يتحكم فى أكثر من 80 % من تجارة الكوكايين فى العالم . ولقد عرف أيضا عن ” بابلو ” حبه الشديد لعائلته حتى أنه قام فى أحد المرات بحرق مليونى دولار حتى يدفء ابنته اثناء فترة هروبه .

 

8- “أمادو كاريلو فوينتس25 مليار دولار Amado  Carrillo Fuentes $ 25 B “:-

 

1. Amado Carrillo Fuentes (around $25 billion)

تاجر مخدرات مكسيكي . يملك أكثر من 727 طائرة نفاثة ، ولقد أستطاع أن يتخلص من أى شخص يقف فى طريقة ، كما أنه لقب بــ”السينيور دى سيليوس ” والتى تعني ” ملك السماء” نظراً لأسطول الطائرات الذى يملكه ويستخدمه فى نقل وترويج المخدرات ، وهو ما جعله مطلوب القبض عليه من قبل السلطات الأمريكية والمكسيكية ، كما أشتهر ” كاريتلو ” أيضا بقيامه بالكثير من العمليات التجميلية لتغيير ملامحة ، ولقد تدهورت صحته وتوفى بعد خضوعه لأحد تلك الجراحات تاركا ثروة تتجاوز الــ25 مليار دولار.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Comments

comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares