اغرب 10 قنوات تليفزيونية عجيبة وغريبة فى العالم !

هناك الكثير من القنوات التليفزيونية بعضها جيد وبعضها سىء ،  والجيد منها يظل ويبقى دائماً  فى ذاكرة المشاهد ، فى حين أن السىء منها يتلاشى ويختفى ، وفى هذا المقال  سنتناول بعضاً  من أغرب القنوات التلفزيونية التي لا يمكن أن تتخيل أنها موجودة بالفعل :

1- قناة الكلب “The Puppy Channel“:-

 

نتيجة بحث الصور عن ‪"The Puppy Channel":-‬‏

فى عام 1997 قرر شخص ما اصدار قناة تليفزيونية فقط للأسترخاء . وهذة القناة لا تقدم شىء على مدار الــ24 ساعة سوى لقطات لكلب ومعه عظمة . ولقد انتشرت هذه القناة لفترة ولكن سرعان ما أختفت خصوصاً حينما أدرك المشاهدين أن بإمكانهم متابعة مثل هذا المحتوى التى تقدمه تلك القناة على الأنترنت  , وان كنت لا اعرف لماذا يشاهد شخصاً ما هذا المحتوى من الأساس ؟

 

 

2- شبكة دومونت التليفزيونية Dumont Network“:-

 

dumont-logo

شبكة دومونت التليفزيونية من أول القنوات التليفزيونية فى تاريخ الولايات المتحدة , كما أنها كانت ثالث أكبر محطة تليفزيونية فى الخمسينات ، حتى أنها تخطت شبكة  ABC لبعض الوقت  ، وكانت تلك القناة تقدم تفاصيل كل ما يحدث داخل مبنى شركة “دومونت” . وبالرغم من كل هذا النجاح الذى حققته هذه الشبكة فى بداية الخمسينات الا أنها تراجعت بعد ذلك بشكل كبير ، مما أدى الى أغلاقها .

 

 

3- أر تى فى بلوتيكا” قناة الفيلم المسروق RTV Politika The Stolen Movie “:-

 

politika

فى صربيا ولعقود كان هناك الكثير من القنوات الغير رسمية وعلى رأسها قناة “أر تى فى بلوتيكا” التى تقوم بسرقة الكثير من الأفلام المشهورة وعرضها دون ترخيص , كما حدث على سبيل المثال مع فيلم  The World Is Not Enough” مما جعل الحكومة تقف ضد تلك الظاهرة . ففى عام 2006 قام “سلوبودان مليسوفيتش ” بأستخدام كل صلاحياته كرئيس لصربيا  للوقوف ضد هذه القنوات التليفزيونية حتى تم القضاء عليها .

 

 

4- دابليو ال بى تى جاكسون / مسيسيبى “WLBT JACKSON , Mississippi” “:-

 

wlbt-jackson

فى بداية الستينات قررت قناة WLBT JACKSON” ” ومقرها فى ولاية “مسيسيبى” الأمريكية إنتهاك حقوق الأنسان من خلال عدم السماح “للسود ” بالوجود ضمن طاقم العمل بالقناة وهو ما يعد عنصرية صريحة , ولقد أستمر هذا الأمر لأعوام . إلى ان رفضت هيئة الأتصالات الأمريكية FCC تجديد الترخيص الخاص بتلك القناة  بشرط أن يكون للسود مكان ضمن فريق العمل الموجود داخل القناة , وهو ما استجابت له القناة مرغمة .

 

 

5-  دابليو جى أى أم لانسينج / ميتشيجن “WQEX Pittsburg“:-

 

WJIM

قناة WQEX قناة تم فتحها فى مدينة ” بيتسبرج ” فى ولاية ” بينسلفانيا” الأمريكية ولم تشتهر فقط هذه القناة بالبرامج التى يقدمها مزيج بين البيض والسود وإنما أشتهرت أيضا فى بداية الثمانيات بكثرة تعطل البث المباشر لكثير من البرامج مما أدى الى فشل تلك القناة وإيقاف بثها وأغلاقها فيما بعد .

 

 

6- محطة ” دابليو كيو أى أكس بيتز برج ” التليفزيونية National Education Television:-

 

early-mr-rogers

أنطلقت أول قناة تعليمية عام 1952 وبدأت بعرض برامج تعليمية للأطفال مثل برنامج Sesame Street“” وقد كانت بدايتها جيدة ولكن فى عام 1963 بدأت هذه القنوات بعرض برامج ذات محتوى غير ملائم للأطفال , حيث تناولت مواضيع مثل الفقر والعنصرية وهو ما أثار الكثير من متابعى تلك القناة . وجعل الجهات المختصة تجرى تحقيق معها وأجبارها على أيقاف البرامج التى تقدم مثل هذا المحتوى وهو ما أثر كثيرا على تلك القنوات مما أدى الى أغلاقها خلال عام واحد فقط .

 

 

7- شبكة القنوات المتحدة ” أوفر مير “Over Myer/ United Network”:-

 

United-Network-Ad

فى عام 1967 قررت شبكة ” ألترا ” التليفزيوينة منافسة كل من ” MBC ” و ” CBS ” بأنشاء قناة أطلقت عليها أسم “Over Myer/ United Network” ، ولكن السىء هو ما حدث بعد ذلك حيث أغلقت بعد عدة ساعات فقط من بث برامجها نظرا لفشلها فى نقل الكثير من المنافسات المباشرة والكثير من المواد الترفيهية التى تجذب الجمهور . مما أدى الى أغلاقها فور افتتاحها .

 

 

8- قناة ” كابل ” الموسيقية  ” Cable Music Channel” :-

 


Cable-Music-Channel

فى عام  1994قرر أحد الأشخاص ويدعى ” تيد تيرنر ” انفاق الكثير من المال لأنشاء قناة تليفزيونية موسيقية لينافس بها شبكة ” الترا ” التليفزيونية وأطلق عليها أسم “CMC” وبالفعل أنطلقت هذه القناة من منزله الصغير , لكن هذه القناة لم تحقق النجاح المطلوب لدى الجمهور ، مما جعله بعد عام واحد فقط يقوم ببيع تلك القناه الى شبكة ” MTV” التليفزيونية والتى غيرت أسمها الى ” MTV h1 ” . والغريب أن هذه القناة حققت نجاحا كبيرا بعد ذلك لدى الجمهور . يبدو أن الجمهور لم يكن يحب ” تيد تيرنر” .

 

 

9- القنوات التليفزيونية التعليمية القومية National Education Television:-

 

national-education-television

أنطلقت أول قناة تعليمية عام 1952 وبدأت بعرض برامج تعليمية للأطفال مثل برنامج Sesame Street”” وقد كانت بدايتها جيدة ولكن فى عام 1963 بدأت هذه القنوات بعرض برامج ذات محتوى غير ملائم للأطفال حيث تناولت مواضيع مثل الفقر والعنصرية وهو ما أثار الكثير من متابعى تلك القناة . وجعل الجهات المختصة تجرى تحقيق معها وأجبارها على أيقاف البرامج التى تقدم مثل هذا المحتوى وهو ما أثر كثيرا على تلك القنوات مما أدى الى أغلاقها خلال عام واحد فقط .

 

 

10-  شبكة ” هيوز التليفزيونية Hughes Network:-

 

howard-hughes

فى أواخر الخمسينيات وأوائل السيتينات قام “هيوز” بأطلاق رابع محطاتة التليفزيونية ، وبالرغم من كونها محطة قومية  تقوم بعرض الألعاب الرياضية الا أنها لم تحظى بثقة المشاهد . فاذا ما قورنت بغيرها من المحطات مثل ” MBC ” أو ” CBS ” يمكننا وصفها بأنها قناة تتناول الرياضة بطريقة عشوائية . وبسبب هذه البرامج الهزلية وعدم متابعة الأمريكين  للمحتوى الهزلى الذى تقدمه القناة ، كل هذا أدى ببساطه الى تفكك تلك الشبكة التليفزيونية فى أوائل السبعينات .

 

 

 

 

 

   

 

 

 

Comments

comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares