اغرب 9 أشياء شائعة فى استراليا تجعلك لا تفكر فى زيارتها أبداً !

نقدم لكم اليوم 9 أشياء غريبة لا تحدث الا في استراليا وربما تكون حافز لك على عدم زيارة أستراليا أبداً :

 

 1- في محاولة لإخافة السياح في استراليا قام السكان بنشر شائعة حول وجود دب مفترس والذي يصفونه على انه دب كوالا عملاق له أسنان ومخالب حادة والهدف من تلك الشائعة هو المزاح فقط ، ويقوم أولئك السكان بتشجيع السياح على اصطياد ذلك الدب والخرافي عن طريق وضع الشوك في رؤوسهم وقطع من اكلة الفيجمايت – Vegemite خلف اذنهم وتحت ابطهم وغيرها من الاعمال المهينة وكل ذلك فقط من اجل المزاح الرخيص .

 

 

2- يقال بأن كل شيء في استراليا كبير الحجم عن باقي العالم , والاستراليون لا يتضايقون من استضافة أكبر العناكب حجما ً في العالم بل واللعب معه أيضا، تلك العناكب الصيادة قد يصل طول قدمها إلى 5 بوصات وطول جسمها إلى بوصة ، وتتسلل تلك العناكب الصيادة إلى السيارات والمنازل مسببة الذعر لمن هم مستجدين في التعامل معها .

 

نتيجة بحث الصور عن عناكب استراليا الضخمة

 

3-يبلغ عدد حيوان الكنغر ضعف عدد سكان استراليا , حيث يقطن بها حوالي 40 مليون كنغر ، ولكن لا نعتقد بأن ذلك يجعل الدولة تدار من قبل الحيوانات، ولا يعد فقط حيوان الكنغر عامل جذب سياحي كبير في استراليا وانما يمثل وجبة رئيسية في المطابخ الأسترالية منذ قديم الازل, فقد عرف الاستراليون بحبهم لأكل الكنغر , فمثلا ً  تجد  في مطاعم سيدني تلك الوجبة في قائمة الطعام الخاصة به , كما هو الحال في الكثير من الفنادق التي تستطيع أن تتناول فيها بيتزا الكنغر .

 

 

4- تم تأسيس استراليا علي يد المساجين الانجليز بين عامي 1788 و 1868 حيث كانت تستخدم بريطانيا العظمي أرض استراليا كسجن خاص بالمحكومين في ارتكاب مخالفات بسيطة , حيث لم يتم نقل المتهمين بجرائم كبري مثل القتل أو الاغتصاب هناك وانما من تم نقلهم فقط هم المدانين في قضايا سياسية وخلافات بسيطة ، وبالنسبة لبعض هؤلاء المساجين كان النفي الي أرض بعيدة عن الوطن بمثابة حكم بالإعدام من نوع أخر، ولكن الكثيرين هناك حولوا ذلك المفهوم ليرتقوا بالحياة هناك ويصبحوا أعضاء منتمين لمجتمع راقي.

 

 

5- هل سمعت عن مدينة باتمان في استراليا؟؟ , لا هذه ليست مدينة جوثام الأسطورية، ففي العام 1835 تم اكتشاف قطعة من الأرض في استراليا علي يد رجل يدعي جون باتمان – John Batman ثم قام بالتفاوض على شراء 1491 ميلا ً من الأراضي في وسط وشمال البلاد، و تم تسمية تلك الأرض بعد ذلك “باتمانيا” ولكن ذلك الاسم لم يدم طويلاً , حيث تم تغييره ليصبح “ميل بورن” “Melbourne” علي يد رئيس الوزراء البريطاني ويليام لاري – William Larry .

 

نتيجة بحث الصور عن باتمان

 

6- ليس غريباً في تلك البلاد أن تري الناس يتجولون عراة الأقدام، ربما يعود ذلك إلى فكرة شواطئ الاسترخاء والعودة لنمط الحياة البسيط , كما أن الاستراليين لديهم ايمان بأنهم مختلفون عن باقي العالم فمن الصعب أن يسمح لك في أي بقعة أخري في العالم بأن تتمكن من التسوق مثلا وانت حافي القدمين إلا أنك تستطيع فعل ذلك في استراليا , وبالفعل يحظى السياح هناك بفرصة لتجربة ذلك الشعور .

 

 

7- الفيجي مايت هو عبارة عن معجون بني مصنوع من خميرة البيرة المستخدمة وخليط من نكهة الخضروات والتوابل، بالنسبة للجميع من الصعب ابتلاع هذه الأكلة الا أن الاستراليين يجدونها وجبة خفيفة ولذيذة مع الخبز المحمص، يصفه الكثير بأنه مالح المذاق كما لو كان بطارية حامضة ولكن لا تحاول أن تدلي بذلك الرأي في استراليا حيث يجدونها إهانة كبيرة.

 

 

8- كما ذكرنا من قبل أن الاعتقاد الشائع يقول بأن كل شيء في استراليا يعد أكبر لذا لا نستثني اسماك القرش من هذا التعميم، بينما تجد العديد من الناس يهربون من الماء فور رؤية سمكة قرش، ولكن الاستراليين يتعاملون معها كحيوانات محمية حيث تحرم الحكومات هناك استخدام الشواطئ التي تظهر فيها اسماك القرش كما يمنع اصطيادها أو قتلها .

 

نتيجة بحث الصور عن اسماك القرش فى استراليا

 

9- الة الديدجيريدو آلة نفخة موجودة منذ 1500 عام في استراليا , حيث كان يستخدمها الاستراليين القدامى وكانت تستخدم كأداة للتواصل مع الاخرين وتساعد الناس في الدخول في نشوة تشبه الحلم ، للألة صوت فريد مشابه لصوت الطبل ينتج عن اهتزاز الشفتين ونفخ الهواء، اليوم ما زال الاستراليين يمارسون العزف على تلك الالة حتى أنهم يطورونها لتصدر أنماطا إضافية من الموسيقي .

 

نتيجة بحث الصور عن الة الديدجيريدو فى استراليا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Comments

comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares