اغلى 10 أشياء ألقيت بالخطأ فى صندوق القمامة !

 

 

 

 

من السهل جداً ان ترمي شيئاً لا تستخدمه بعيداً عنك ، قد يكون هاتفك الجوال ، مفاتيحك ، او ريما يتطرق الامر الى رمي قطعه  من المجوهرات. استعدوا للتعرف على أغلى 10 أشياء تم رميها في صندوق القمامة :-

 

1- الكمان الذي يقدر ثمنه بحوالي 50 الف دولار    A 50000 violin

 

نتيجة بحث الصور عن ‪Most Expensive Things Ever Thrown Away .   A 50000 violin‬‏

قد لا يسمع الكثيرين منا عن اسم جيزيبي بيدرازيني Guiseppe pedrazzini ، الا انه اسم معروف جداً لدى عشاق الموسيقى الكلاسيكية . كان جوزيف صانع كمان مشهور جداً في ايطاليا في اوائل القرن العشرين . قبل ايام ، حاول احدهم ايجاد كمان جيد يهديه لزوجته ، وبعد الكثير من البحث ، عثر هذا الرجل على كمان مرمي في مكب نفايات . وعندما لاحظ الرجل ان الكمان يبدو قديماً أخذه الى احد المختصين لمحاولة بيعه والاستفادة من ثمنه لشراء اله موسيقية اكثر قيمة. الى انه عرف فيما بعد ان هذا الكمان من صنع بيدرازيني نفسه ، وان الكمان يقدر ثمنه بحوالي5 الف دولار !

 

 

2- خواتم الزواج wedding rings

 

صورة ذات صلة

كلارا سكوتيرت هي امرأة امريكية حصلت على خاتم زواج يقدر بحوالي 400 الف دولار . في احد الايام ، خلعت كلارا خاتمها ووضعته بمنشفه لتحافظ عليه بينما تقوم بغسل يديها ،الا ان زوجها رمى المنشفه في صندوق القمامة حينما كان ينظف المطبخ . وصل الامر لحاكم المدينة بعد ان رفضت هيئة النظافة التعاون معهم . واستطاع احد العمال ان يفرغ حمولة السيارة في مكان خاص ونجحت كلارا وزوجها في العثور على الخاتم بعدما نقبا عنه داخل جبل من القمامة .

 

 

3- اطار السيارة المعبأ بالاموال a tire stuffed with cash

 

نتيجة بحث الصور عن ‪Most Expensive Things Ever Thrown Away tire stuffed with cash.‬‏

من الطبيعي جداً التخلي عن اطارات السيارات والقاءها بعيداً .الا ان هذه الاطارات ليست كما تظنه شيئاً صغيراً يمكنك التخلي عنه دون التفكير فيه .وجد عمال كانوا يصلحون الطريق اطاراً ضخماً ملقى على جانب الطريق.وبعد الفحص الدقيق للاطار ، وجد العمال انه كان محشواً بمبلغ 100 الف دولار . والسؤال المحير هنا ، كيف تخلى شخص ما عن اطار بهذا الحجم دون ان ينظر بداخله ؟

 

 

4- شيك بقيمة 57 الف دولار   57 thousand dollars in payroll checks.

 

نتيجة بحث الصور عن ‪Most Expensive Things Ever Thrown Away 57 thousand dollars in payroll checks.‬‏

كمفتش كبير في مجلس مدينة بينالاس ، كان ألكس كرافورد معنياً بالتفتيش على القمامة ، حيث وجد في أحد الايام شيئاً غريباً ملقى فيها . فقد وجد قدم شخص ما تخرج من بين القمامة . كان من الطبيعي ان يحاول الكس التواصل مع الشرطة واخلاء المكان فوراً .الا انه عرف انها كانت رجلاً إصطناعية شخص ما رماها .

 

 

5- بطاقات مباراة بايسبول عمرها 35 عام    35-year-old baseball card collection

 

صورة ذات صلة

ارادت سوزان والدة جايسون سالتر ان تنظف غرفته القديمة في منزله في مانهاتن. حين قرر جايسون زيارة امه بشكل مفاجيء ليحتفل معها بعيد الام ، قررت سوزان حينها انها ستنظف له غرفته القديمة للتخلص من ملابسه واغراضه . ثم قامت بوضع كل ما تخلصت منه في حقائب واهدتها لاحدى الجمعيات الخيرية.الا ان جايسون لاحظ ان امه قد تخلصت من بطاقة بايسبول قديمة كان يعمل على تجميعها وهو صغير بها مجموعة من بطاقات روجر موريس التي يعود تاريخها لعام 1958 والتي قد يبلغ سعرها على موقع اي باي حوالي 3000 دولار .

 

 

6- جهاز كمبيوتر يبلغ 200 الف دولار      a 200.000 dollars apple computer

 

نتيجة بحث الصور عن ‪Most Expensive Things Ever Thrown Away a 200.000 dollars apple computer‬‏

يعتبر وادي السيلكون موطناً لكل الشركات التقنية الكبرى بما فيها شركة ابل ، كما انه يضم الكثير من شركات اعادة التصنيع ، من بينها شركة كلين باي . جاءت امرأة في احد الايام الى هذا المكان و قالت انها وجدت مجموعة من الصناديق المرمية في المرآب بلا أهمية ، وقد جاءت تسلم لهم هذه الصناديق لانها لن تستخدم محتوياتهم بعد موت زوجها ورفضت ان تعطيهم اسمها . بعد عدة ايام اكتشف العمال وجود جهاز كمبيوتر قديم ونادر واصلي من شركة ابل. وبعد الاجتماع مع شركاء الشركة الاصليين ستيف جوبز و رون واين ، الذين اكدا على اهمية وقدم الجهاز ، قامت شركة كلين باي ببيع هذا الجهاز مقابل 200 الف دولار . وصرحت الشركة انها حتماً ستعطي لمالكة الجهاز الاصلية نصف ما حصلت عليه الشركة لانه حقها في البيع .

 

 

7- بطاقة اليانصيب ذات المليون دولار     million dollar lotto ticket

 

نتيجة بحث الصور عن ‪Most Expensive Things Ever Thrown Away  million dollar lotto ticket‬‏

كان كيفن دونفان لديه عادة شراء بطاقات اليانصيب وخسارتها . في احد الايام ، قام كيفن برمي احد هذه البطاقات في القمامة غير مدرك أنها تساوي الكثير . بينما استطاع ان يجدها جامع بطاقات اليانصيب الذي كان يهوى جمعها من القمامة وهو رجل اخر يدعى ادوارد جون الذي وجد احد هذه البطاقات وكانت تساوي مليون دولار. غضب دونفان وادعى ان البطاقة الرابحة كانت له في الاصل ، وحاول ان يقاضي ادوارد الا ان المحكمة قضت ان اليانصيب تذهب لمن يحملها وليس لمن اشتراها فقط . بعدها بفترة وجيزة ، توفى دونفان ، وحاول اولاده مقاضاة ادوارد مرة اخرى وانتهى بهم الامر بتسوية.

 

 

8- الالماس ذو 5 ملايين دولار 5 million in diamonds

 

نتيجة بحث الصور عن ‪Most Expensive Things Ever Thrown Away million in diamonds‬‏

احجار الالماس لامعة وبراقة وغالباً ما قد تعمي عيون الناس ، وهو بالظبط مثل ما حدث لعمال احد متاجر الالماس الذين رموا بالصدفة احجاراً تقدر قيمتها بحوالي 5 مليون دولار .الا ان احد الحراس وجد هذه الاحجار بعدها وبدل من ان يبلغ عن اختفاءهم حاول بيعهم في السوق السوداء بسرعة قبل انتشار الامر الا انه تم القبض عليه على الفور.

 

 

9- العملات التقنية    bitcoins

 

نتيجة بحث الصور عن ‪Most Expensive Things Ever Thrown Away bitcoins‬‏

في عام 2009 كان احد مهندسي التكنولوجيا محتفظاً بعملات تقنية تبلغ قيمتها 7500 عمله على جهازه الشخصي .وهو ما يعني ان جايمس هاولز قد اعد جهازه الشخصي لينجح في حل المسائل الرياضية المعقدة ، والتي يحصل في المقابل على مجموعة من العملات التقنية . كانت مجموع هذه العملات يساوي حينها حوالي 20 دولار فقط . تم تخزينها جميعاً على ذاكرة الجهاز ، ونسى جايمس الموضوع برمته . الا انه اضطر الى التخلي عن محرك الاقراص الصلبة الخاص بجهازه ورميه في القمامة بعد ان تذمرت صديقته من عدم كفاءة الجهاز للعمل عليه . وبعد ان علم جايمس ان كل عملة تقنيه منهم تساوي اليوم 2500 دولار وضربها في مجموع العملات التقنية البالغ 7500 عمله يصل مجموع المبلغ 19 مليون دولار . حاول جايمس استعاده محرك اقراص جهازه والبحث عنه في كل مكان في مكبات النفايات بالمدينة الا انه لم يتم العثور عليه حتى اليوم .

 

 

10-  الرسمة التي تقدر بحوالي مليون دولار    a million dollar painting

 

نتيجة بحث الصور عن ‪10 Most Expensive Things Ever Thrown Away a million dollar painting‬‏

على صعيد آخر ، قد يستفيد الاشخاص الذين يتمتعون بامانة شديدة من مكبات النفايات . حيث وجدت امرأة امريكية ذات مرة لوحة فنية ذات   51 انش طولاً  مرمية بجوار قمامة كثيرة فقررت ان تأخذها لمنزلها . وبينما هي تحضر احد العروض الفنية في المدينة وجدت ان هذه اللوحة تطابق مواصفات لوحة معروفة لتريز بيرسوناج والتي تقدر قيمتها بحوالي مليون دولار  وان اللوحة قد سرقت منذ عشرين عاماً مضت . وأعادت المرأة اللوحة للشرطة بعد ان علمت ان هناك مكافآة تقدر ب15 الف دولار لمن يجد هذه اللوحة . وتكررت نفس الحادثة ولكن في دولة ايطاليا ، حينما رمى احد العمال في معرض ايطالي تمثالاً منحوتاً على يد الفنان بول برانكا .كان التمثال يقدر ب15 الف دولار ولكنه كان نحتاً على شكل صندوقي قمامة. ربما اراد هذا الفنان ان يجعل الناس تفكر بالبيئة ،  أو ربما سيتم اعادة تدوير التمثال نفسه.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Comments

comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares