اكـثـر 10 رجـال أعـمـال شـــراً فـي الـعـالـم !!

 

 

 

 

نستعرض لكم في هذا المقال، مجموعة من اخطر رؤوساء العمل على مستوى العالم والذين لا ننصحكم ابداً بالعمل ضمن مجموعتهم :-

1- المحتال الهندي سانجاي كومار Sanjay Kumar :-

 

نتيجة بحث الصور عن ‪Sanjay Kumar‬‏

كان كومار يشغل منصب مدير تنفيذي لإحدى شركات الكمبيوتر والذي بدأ يغش الشركة بداية عام 2000. وكان يُعرف عن كومار انه يوقع عقوداً بتواريخ مزورة كما انه كان يضيف تواريخ مزيفة الى حسابات العملاء.وقد استطاع كومار وشركاه ان يستولوا على ما يقدر بحوالي 2 مليار و200 مليون دولار من ممتلكات الشركة طوال فترة زمنية طويلة.وقد حكم عليه بالسجن لمدة 12 عام بينما تم اعطاء الشركة اسماً آخر

 

 

2- الالماني هيرمان فون سيمنز Herman von Siemens :-

 

Herm-V-Siemens

شغل هيرمان فون سيمنز منصب المدير التنفيذي لشركة سيمنز خلال فترة الحرب العالمية الثانية ، حيث لعب سيمنز دوراً رئيسياً وفاعلاً في مساعدة ألمانيا لبناء جيشاً قوياً، وكذلك على تحسين بنيتها الاقتصادية ، كما لعب سيمنز دوراً في مذبحة الهولوكوست , كما أن سيمنز ساعد على اذلال اليهود واستخدامهم كقوة عاملة رخيصة في اثنين من اشهر المصانع الالمانية، وقد لقى كل هؤلاء العمال مصرعهم بطريقة مأساوية حزينة داخل احد غرف الغاز التي اشرف على بناءها سيمنز في مواقع العمل في المصنعين نفسهم .

 

 

3- ريتشارد سكارشي Richard Scrushy :-

 

Scrushy Richard Cp 7949890

بينما كان ريتشارد سكارشي يشغل منصب مدير تنفيذي لشركة هيلث ساوث HealthSouth ، كان قد تم اتهامه بحوالي 30 تهمة تخص اختراقه للقوانين المنصوص عليها ، وتتعدد هذه التهم ما بين غسيل الاموال ،الابتزاز، الغش الالكتروني ، والرشوة والكثير من التهم المشابهة وبينما تفادى هو القبض عليه في عام 2003، تم القبض عليه في 2007 بثلاثين تهمة آخرى، وتم الحكم عليه بست سنوات وعشرة اشهر في السجن .

 

 

4- روبرت روبن Robert robin :-

 

Robert-Rubin

يمكن لهذا الرجل ان يكون احد العوامل الرئيسية التي أدت الى الانهيار الاقتصادي الذي هز العالم عام 2008.شغل روبرت روبن منصب وزير المالية في عهد ولاية الرئيس الامريكي بيل كلينتون.وقد انتهى العمل بقانون جلاس ستيغال glass-steagall law على يد روبرت روبن مما اتاح الفرصة للبنوك الرئيسية في الدولة للتلاعب بالسوق . وقد تسبب هذا التخبط في تأسيس بنوك تم ايقافها بعد فترة بسيطة مثل بنك سيتي بنك.وقد بلغت ارباح روبرت من هذا البنك وحده 120 مليون دولار، وقد اشتهر البنك باستثماراته المزيفة وقد بلغت قيمة المبلغ المطلوب من البنك دفعه للحكومة حوالي 45 بليون دولار، عجز البنك في النهاية في دفعها .

 

 

5- ليوبولد الثاني ملك بلجيكا Leopold :-

 

Hm-King-Leopold-Ii-Dr-Tibor-M-Celler

استغل الملك ليوبولد الثاني ملك بلجيكا فرصة انعقاد مؤتمر برلين عام 1884 ليعلن أحقية بلاده بالاستيلاء على دولة الكونغو ، ثم قام بتأسيس شكرة وهمية تسمى ” تحرير دولة الكونغو Congo Free State مما اتاح له التحكم في كل ما يخص الدولة بحكم وضعه كرئيس لهذه المؤسسة ، حتى انه قام باستغلال كل فرد في الدولة لكي يسهل له الاستيلاء على تجارة العاج من اجل اهدافه التجارية البحتة.وقد سعى لاعدام كل من لم يستطيع ان يساعده في تحقيق الربح من هذه التجارة .

 

 

6- كينيث  لاي Kenneth Lay :-

 

 Svlay Narrowweb 300X443,0

يعد كينيث لاي احد شركاء  Skilling في جريمته في شركة الطاقة الامريكية Enron  وقد تسبب لاي في اعلان الشركة افلاسها ، وقد كان ذلك اكبر عملية افلاس تشهدها الولايات المتحدة، مما ادى الى خساره حوالي 200 الف موظف لعملهم وتأميناتهم .

 

 

7- جيفري سكيلينج Jeffery Skilling :-

 

2006 5 Enron1

ساعدت اوهام جيفري سيكلينج على قيام لاي بتقدير ارقام وهمية لارباح الشركة تتجاوز فعلياً ارباحها الحقيقية بحوالي مليار دولار. وهو ما شجع المستثمرين في وضع اموالهم في هذه الشركة، التي سرعان ما اعلنت افلاسها الاقتصادي بسبب هذا الوضع المزيف.كما حاول سكيلينج ولاي اخفاء قيمة الديون الفعلية للشركة على المستثمرين، وبالفعل اعلنت الشركة افلاسها مما تسبب في فقدان حوالي 200 الف عامل لوظائفهم وفقد اصحاب المعاشات وصغار المستثمرين لمدخراتهم التي وضعوها في المؤسسة.وقد حكم على سكيلنج بالسجن لمدة 24 عام .

 

 

8- جو ناتشيو Joe Nacchio :-

 

Joe-Nacchio2Jpg-55216D74Ec6737Dd Large

المدير التنفيذي لشركة كويست للاتصالات Qwest والذي تم اتهامه بالتربح من اعمال الشركة لمصلحته الشخصية.وقد حكم عليه بغرامة مالية تقدر ب19 مليون دولار وذلك من أجل تربحه حوالي 52 مليون دولار بشكل غير قانوني من الشركة وتم الحكم عليه كذلك بالسجن لمدة ست سنوات .

 

 

9- دينيس كوزلاوسكي Dennis Kozlowski :-

 

Tyco-1

بعد توليه منصب المدير التنفيذي لشركة تايكو الايرلندية Tyco ،بدا ان مسيرة كوزلاوسكي المهنية تستمر في التألق.ولكن جشعه الكبير قاده الى اختلاس ما يزيد عن 600 مليون دولار من اموال الشركة واستخدامها لصالحه شخصياً.يقضي الآن كوزلاوسكي عقوبة السجن لمدة خمسة وعشرين عاماً .

 

 

Comments

comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares