الزعماء الـ 10 الأكثر حصانة على مستوى العالم !!

 

 

 

 

 

أكثر الناس حصانة على وجه الارض ، هم رؤوساء الدول بالطبع . وذلك بحكم مسئوليتهم الكبيرة تجاه تولي حكم دولة ما ، يحتاجون تأميناً جيداً لكي يحميهم من الهجمات المحتملة عليهم . في هذا المقال سوف نستعرض لكم الرؤوساء الأكثر حصانة على مستوى العالم , لنبحث معكم ما الذي يمكن لأنظمتهم الأمنية أن تقدمه من أجل حمايتهم ؟

1- كيم جونج اون ( kim jong-un) :

 

نتيجة بحث الصور عن ‪kim jong-un) The most protected presidents in the world‬‏

خلال زيارته لكوريا الجنوبية ، كان رئيس كوريا الشمالية كيم جونج  أون يستقل سيارة مرسيدس ضخمة مصفحة . وكان يجري خلف هذه الليموزين 12 حارساً شخصياً له ، يحاولون تأمين السيارة من الخلف والجانبين ، مما جعل الوضع يبدو غريباً ومضحكاً بشكل عجيب . ويحرص رئيس كوريا الشمالية على سلامته أولاً وأخيراً ، ولذلك فهو يفضل الكثير من الحراس الشخصيين الذين يرافقون الموكب مشياً على الاقدام ، حتى لا تشغلهم قيادة الدرجات البخارية عن تأمينه وحمايته ، حيث يُشاع أن لديه حوالي15 الف حارس شخصي يقومون فقط بحمايته ، وهم لا يقومون بذلك في نفس الوقت طبعاً ، ولكن الرقم في حد ذاته ضخم للغاية .

 

 

2- شينزو آيب ( Shinzo Abe )  :

 

نتيجة بحث الصور عن ‪Shinzo Abe The most protected presidents in the world‬‏

يعد شينزو آيب أصغر رئيس وزراء في التاريخ ، وهو عملياً يعتبر رئيس الدولة في اليابان . وعلى الرغم من ان هذه الدولة تخضع لنظام حكم إمبراطوري دستوري ، إلا ان الإمبراطور العجوز اكاهيتو يقوم في العادة ببعض المهام الشرفية وهو ما لا يُقارن إطلاقاً بفخامة موكب رئيس وزراءه الأصغر سناً . حيث يسافر آيب في موكب ضخم بسيارات مزودة بمستوى عالي من التكنولوجيا ويصاحبها بالطبع عدد من الحراس الشخصيون لتأمينه . وإذا حاول رئيس الدولة أن يمر من خلال شارع مزدحم ، يخرج حراسه الشخصيون من نوافذ السيارات ليطلبوا من السيارات الآخرى أن تتمهل إلى ان يمر موكب رئيس الوزراء . وعلى غرار الرئيس كيم ، تحدث في اليابان نفس العادة القديمة ، حيث يصاحب موكب رئيس الوزراء ، مشياً على الأقدام ، عدد من الحراس ، ولكننا هنا قد نعذر رئيس الوزراء على ذلك لأنه قد يتعذر على الدرجات البخارية أن تمر إلى جانب السيارات في شوارع اليابان الضيقة .

 

 

3- دونالد ترامب ( Donald Trump  )  :

 

نتيجة بحث الصور عن ‪Trump The most protected presidents in the world‬‏

يقال أنه قبل ان يتم إختياره كرئيس للولايات المتحدة ، كان دونالد ترامب كملياردير كبير يستأجر عملاء سريون وأعضاء سابقون في القوات البحرية الأمريكية الخاصة لكي يعملوا على حمايته . ومن غير المدهش أيضاً ، أنه وفي  خلال مراسم توليه لرئاسة الولايات المتحدة لاحظنا أن موكبه الرئاسي كان مصحوباً بعدد كبير من الحراس الشخصيين . ووفقاً لما ذكرته شبكة السي ان ان الإخبارية ، فإن تعيين حراسة شخصية لترامب وعائلته قد كلفت سلطات مدينة نيويورك ما يزيد عن المليون دولار التي تنفق بشكل يومي ، وبالإضافة إلى خدمات التأمين والحماية ، يطلق على العاملين في مناصب رفيعة المستوى بالدولة أسماء مستعارة ، فمثلاً يطلقون على دونالد ترامب إسم ” الزعيم ” وزوجته ميلينا تحمل إسم ” إلهة الإلهام ” ، ويبدو انهم يحصلون على هذه الأسماء من اجل حمايتهم الشخصية .

 

 

4- فلاديمير بوتين (  Viladimir Putin  )  :

 

نتيجة بحث الصور عن ‪Vladimir Putin The most protected presidents in the world‬‏

تعد عملية توفير التأمين لرئيس دولة روسيا من مسئولية مكتب التأمين الفيدرالي الذي يعد أقوى و أكثر الإدارات سرية في روسيا والذي لا يعرف عنه حتى عدد العاملين فيه . ولكن حسبما تقوله بعض التقارير ، فإن حوالي 50 ألف عميل يشتركون في خدمة تأمين الرئيس وبعض المهمات الرئاسية الآخرى . حيث لا تقتصر مهمة هؤلاء على مواكبة الرئيس خلال رحلاته ، ولكنهم أيضاً يعملون على التأكد من التأمين التام للشوارع التي سيمر من خلالها الرئيس . وعلى الرغم من عدد المسئوليات والمهمات الكثيرة التي يتولاها مكتب التأمين الفيدرالي ، إلا ان الشغل الشاغل للعاملين في هذه الإدارة هو العمل على تأمين وحماية ما يطلق عليه ” الرجل الأول ” في البلاد . وقد نجح هؤلاء العملاء في إحباط عدد من محاولات الإغتيال التي تعرض لها الرئيس والتي لا يسمح للعامة بتداول أية معلومات عنها.

 

 

5- شي جينبينج ( Xi Jinping ) :

 

نتيجة بحث الصور عن ‪Xi Jinping ) The most protected presidents in the world‬‏

مسئولية حماية كبار القادة في الصين بمن فيهم الرئيس شي جينبينج هي من مسئوليات إدارة التأمين المركزية الخاصة بالحزب الشيوعي . ويتجاوز عدد  العاملين والجنود في هذه الإدارة الثمانية آلاف شخص ، والذين تم تقسيمهم على 7 مجموعات ، كل منها تقوم بمهمات منفصلة . ولكي تحصل على وظيفة في هذه الإدارة ، يجب عليك ان تجتاز مرحلة الإختيار الصعبة التي يخضع لها كل المتقدمين , ولكن على الرغم من ذلك الجيش من الجنود، هناك إشاعات كثيرة تفيد ان الرئيس يزيد من حاجته الدائمة إلى الحراس ، حيث يجب على اي شخص يعمل على حمايته وتأمينه ان يمر على فترة تدريبه السياسي حوالي ست سنوات، كما يجب أن يكون قادراً جسدياً على حمل 8 أنواع من المسدسات وأن يكون قادراً على إطلاق النار على العدو بإستخدام كلتا اليدين على حد سواء . يتوجب على كل حارس أن يحمل معه دائماً ثلاثة انواع من المسدسات و سكينتين وحزمة من مسحوق الدخان كل ذلك من أجل تأمين الرئيس فقط .

 

 

6- بابا الفاتيكان ( The pope  )  :

 

نتيجة بحث الصور عن ‪The pope The most protected presidents in the world‬‏

على الرغم من أن بابا الفاتيكان بالنسبة للبعض هو مجرد مرشداً روحانياً ، إلا انه يعتبر رئيساً لدولة الفاتيكان التي تعد دولة مستقلة في حد ذاتها , ولهذا فإن من مسئولية الدولة أن تعمل على تأمينه وحمايته . ومن المثير للدهشة هو عدد الحراس الذين يقومون بتأمينه . على الرغم من كونهم ليسوا أعضاء في أي حزب أو كيان سياسي ، ولكنهم حراسه المخلصون الذين تتلخص كل مهمتهم في تأمين وحماية بابا الفاتيكان ومكان إقامته . كل هؤلاء الحراس مدربون ومسلحون ويعرفون جيداً ما الذي عليهم فعله لتوفير الحماية الكاملة لرئيس الكنيسة الكاثوليكية .

 

 

7- رجب طيب أردوغان ( Recep Tayyip Erdogan  ) :

 

صورة ذات صلة

يعتبر رئيس دولة تركيا خبيراً آخر ، على غرار الرئيس كيم ، في مسائل التأمين الشخصي للرؤوساء . يمكن لأي شخص معرفة حجم الحراس الشخصيون له من موكبه الضخم الذي يعبر الشوارع في سرعة ملحوظة تعبيء الطريق بالكثير من الأضواء الخاطفة . ويعتبر القناصة من بين المسئولين عن حماية الرئيس رجب طيب أردوغان ، وهم يعملون على مراقبة كل شيء يحدث على الأرض من أعلى مبان في المدينة  ، و جاهزون على الدوام لإطلاق النار على أي شيء قد يهدد الرئيس . بالمناسبة ، هل تعتقدون ان كل الرؤوساء يستخدمون سيارات مصفحة ؟ الأمر مختلف مع أردوغان الذي ينتقل أحياناً بأتوبيس رئاسي مصفح ، يحيط به موكباً ضخماً من الحراس والقناصة المنتشرون على أسطح المنازل . و يحيي الرئيس و زوجته مواطني دولتهم وهم مختبئين خلف زجاج مصفح . ربما يرون أن هذه هي الطريقة الأكثر اماناً للسفر بالنسبة إليهم !

 

 

8- الملكة إليزابيث الثانية ( Elizabeth ) :

 

نتيجة بحث الصور عن ‪Elizabeth security‬‏

على الرغم من ان الملكة إليزابيث الثانية على غرار إمبراطور اليابان ليست هي حاكمة البلاد ، إلا ان هناك أموالاً طائلة تُنفق في سبيل تأمينها . حيث تحدث الكثبر من محاولات إغتيالها دون إنذار مسبق ، لهذا السبب يجب أن تحيط الملكة نفسها بحماية شخصية موثوق فيها . في داخل قصر باكينجهام ، يكون الحراس فقط مسئولون عن تأمينها . ولكن حين تسافر الملكة إليزابيث خارج مقر إقامتها ، يحيط بها على الدوام حراسها الشخصيون ورجال الشرطة . والأمر ليس لمجرد الإستعراض فقط ، ففي عام 2011 حاول إثنين  من المراهقين إلقاء بيض على سيارة الملكة الرولز رويس ، حيث أصابت الرميات المتكررة الطائشة هذه باب السيارة و زجاجها الأمامي . ولحسن الحظ ، لم يصاب أحد بجروح ، و على الفور تم القبض على أصحاب هذا الإعتداء لانه كان من الممكن أن يتحول إلى إعتداء أشد خطورة . ولهذا تسافر الملكة دائماً بصحبة حراسها الشخصيين .

 

 

9- ألفا كوندي ( Alpha Conde  ) :

 

صورة ذات صلة

فلنتحدث عن إفريقيا و حال السياسيين فيها . لنأخذ الزعيم الإفريقي السياسي ألفا كوندي على سبيل المثال ، الذي أصبح رئيساً لغينيا منذ 2010 . الذي وعلى الرغم من نجاته من محاولة إغتياله في 2011 ، من الواضح أنه لا يحاول الإختباء حتى داخل سيارته المحصنة ،  فهو في العادة يخرج من فتحة السقف في السيارة ملوحاً ومحيياً مواطني دولته  وكأنه لا يخاف من شيء . ولكن هذا الشعور بالأمان المطلق يفسده عادة 10 من سائقي الدرجات البخارية ، كما يسبق موكبه الرئاسي عادة مجموعة من الحراس الشخصيين الذين يستقلون سيارة وهم مستعدين تماماً للقفز خارجها في أي لحظة ، كما يتضمن الموكب عدداً من الشاحنات الخاصة بالجيش .

 

 

10- ألاساني اوتارا (  Alassane Outtara ) :

 

نتيجة بحث الصور عن ‪Alassane Ouattara   security‬‏

منذ عام 2011 ، يشغل ألاساني اوتارا منصب رئيس دولة كوت ديفوار . قبل ذلك ،  كان ألاساني يلعب دوراً سياسياً بارزاً في الدولة ، ولكننا بالطبع لن نناقش قرارته السياسية الخاصة بالدولة . لذا دعونا نناقش مسالة تأمين ألاساي وحمايته . و الاساي مثله مثل أي رئيس دولة آخر ، حيث يسافر الرئيس في موكب من رجال الشرطة الذين يستقلون الدرجات البخارية ، كما يحب أيضاً أن يعين حراس شخصيون يعملون على تأمينه  وهم يمشون على أقدامهم بينما يقوم هو بتحية مواطنيه من سيارته .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Comments

comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares