العلماء يفسرون لماذا لا تنمو اللحية عند بعض الرجال ؟!

 

 

هل تشعرون ان مظهركم افضل بوجود لحية ؟؟ هل انت واحد من الذين يبذلون مجهوداً كبيراً لكي يجعل شعر اللحية ينمو سريعاً وبشكل كثيف ؟ ام هل انت واحد من الذين يحلقون لحيتهم أكثر من مرة يومياً لأنهم يعانون من نمو شعر اللحية بشكل سريع جداً ؟ هل تريدون معرفة السبب وراء هذا الجنون ؟ إنضموا الينا في هذا المقال لنعرفكم على بعض الاسباب التي تمنع نمو لحية كثيفة لكم :-

 يعتقد البعض ان نمو شعر اللحية يعتمد بشكل كبير على هرمون يسمى التيستوستيرون الذكري ، ولكن هذه المعلومة ليست صحيحة علمياً ، فهرمون الانروجين (أو ما يعرف باسم هرمون الخصية ) هو المسئول علمياً عن نمو شعر اللحية، وهو الهرمون الذي يتجمع من هرمون التيستوستيرون الاصلي. وهرمون التيستوستيرون هو المسئول عن نمو الرجل بشكل عام وعلى تطور سماته الذكرية. ولهذا ترتبط كثافة شعر اللحية بمدى استجابة جسم الرجل لهرمون التيستوستيرون هذا ، ولهذا يرتبط نمو اللحية بالجينات الوراثية وليس لها اي علاقة بمدى لياقة الشخص الجسمانية , ولمعلوماتكم ، فإن معظم الرجال الذين يستجيبون بشكل اكبر لهرمون التيستوستيرون وتنمو لهم لحى كثيفة الشعر يصابون بالصلع مبكراً .

 

نتيجة بحث الصور عن لماذا لا تنمو اللحية عند الرجال

 

واذا كنتم تنوون معالجة نقص هرمون التيستوستيرون طبياً ، فإن أفضل علاج له هو بممارسة الرياضة. حيث تساعد التمارين الرياضية بتحفيز افراز الهرمون في الجسد ، واليكم هذه المفاجأة ، هناك بعض التمارين الفعالة اكثر من غيرها ومنها مثلاً تمارين بناء العضلات. وافضل طريقة لتنفيذ ذلك هو في استهداف مجموعة كاملة من العضلات لتقويتها مثل عضلات الفخذ والعرقوب والظهر والصدر. ولكن احذروا من تجاهل تمرينات لعضلات الصغيرة نسبياً مثل العضلات الصغيرة في الكتف .

سبب اخر هو نقص الحديد في الجسم , فالانيميا هو العدو الجديد للرجال الذين يحلمون بلحية كثيفة وطبيعية وهو ما يعرف باسم نقص عنصر الحديد في الجسم. حيث يؤدي نقص خلايا الدم في الجسم الى نقص الاوكسجين الواصل الى كافة مناطق الجسم، مما ينتج عنه مرض الانيميا او نقص عنصر الحديد في الجسم ، وهذا يعني ان الرجل الذي يعاني من نقص الاوكسجين في الجسم ، قد يعاني من موت الشعر داخل بصيلاته ومن ثم عدم وجود شعر كثيف في لحيته. لذلك يجب استخدام منتجات العناية بالبشرة خاصة تلك التي تحتوي على نبات البوكاليبتوس لانه النبات الوحيد الذي يعزز نمو شعر الوجه. كما يمكنك استخدام زيت اليوكاليبتوس مباشرة على بشرة الوجة ، وقم بتدليك الوجه ثم اترك الزيت على الوجه لخمس او سبع دقائق .

كما يعتبر زيت جوز الهند وماء الورد من المواد التجميلية التي تساعد في تعزيز نمو شعر الوجه ، بالأضافة الى تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين بي. وهو من الفيتامينات التي تعزز نمو الشعر , وهو يتواجد في اللحم البقري ، كبد الحيوانات ، الشوفان ، المكسرات ، البرتقال ، البقوليات ، البيض .

نصيحة اخرى هامة , اشرب الكثير من الماء ، اذا كنت تعاني من نقص منسوب المياة داخل جسدك ، لن ينمو شعر لحيتك بشكل كثيف.ان المشكلة كلها تتلخص في انه في عدم وجود المياه ، سوف تعاني خلايا الوجه لكي تتجدد بشكل أسرع. يجب ان تشرب حوالي 2 لتر من المياه يومياً حتى تتجنب خشونه شعر الوجه .

 

صورة ذات صلة

 

اترك لحيتك على حالها. يسارع بعض الرجال الى تقليم شعر اللحية فور ظهوره. ونصيحتنا لكم ، تجنبوا الحلاقة بدون داعي. يجب ان تتجنبوها في الاربع او ست اسابيع الاولى من بداية نموها. يعتقد البعض ان تقليم شعر اللحية يجعلها تنمو بشكل اسرع ولكنها كلها اعتقادات خاطئة

كذلك هناك بعض الدراسات تربط بين التدخين ومرض الصلع. وتوصلت الى ان التدخين يؤثر على نمو الشعر بدرجة مماثله لتأثير التقدم في العمر على نمو الشعر. حيث يؤثر تدخين سيجارتين يومياً على تدمير الدورة الدموية داخل بصيلات وجذور الشعر ، مما يؤدي بطبيعة الحال الى خفض نسبة الاوكسجين داخل الجسم ، وهو ما ينتج عنه عدم نمو شعر الوجه بشكل نهائي او إبطاء نموه بشكل ملحوظ.

ووفق احد الدراسات التي نشرت في مجلة علمية هندية ، اوضحت نتائج الدراسة ان المدخنين معرضون لنمو شعر ابيض اكثر من غيرهم. وهو ما يعني انه اذا كنت مدخناً سوف يتغير لون شعر لحيتك الى اللون الابيض اسرع مرتين من الشخص العادي .

 

 

 

 

 

Comments

comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares