بنجامين ميندي | قصة اكثر لاعب محظوظ فى العالم – يفوز ببطولة كل مبارتين !!

 

 

 

لا يوجد لاعب فى العالم حظه أسعد من بنجامين ميندي ، الظهير الأيسر الفرنسي فى صفوف فريق مانشستر سيتي الإنجليزي والذى حقق 4 بطولات خلال 12 شهر فقط ، وذلك رغم الإصابات العديدة التى لحقت به , وقد كان ميندي ضمن صفوف المنتخب الفرنسي بطل كأس العالم الأخيرة 2018 في روسيا , والان لنتعرف اكثر على حياة واحد من اكثر اللاعبين حظاً في العالم .

ولد ينجامين ميندي في السابع عشر من يوليو عام 1994 في مدينه فرنسية صغيرة إلا أنه يعود إلى أصول سنغالية ، وقد التحق باكاديمية رياضية تسمى ” لو هفر Le Havre ” وهي نفس الاكاديمية التي تدرب فيها زميله بول بوجبا ، ميندي هو ابن السيدة موينيك ميندي ، ولا أحد يعلم أي معلومات مؤكده عن والده او اسمه او اذا كان له أية اخوة أو أشقاء

ظهر ينجامين ميندي كلاعب محترف لكرة القدم لأول مرة في اغسطس 2011 حيث كان يلعب ضمن فريق الاكاديمية ” لو هفر Le Havre ” وذلك بعد ان وقع عقداً للانضمام لفريق الاكاديمية لمدة ثلاث سنوات , و في يوليو عام 2013 وقع ميندي عقداً مع نادي مارسيليا الفرنسي حيث أحرز ميندي هدفه الاول في مباراة ضد نادي سان اتيان في الشهر الذي يليه ، بعدها بقليل ، خسر نادي مارسيليا الفرنسي كل مبارياته وتم استبدال مدربه الفني بمدرب اخر يدعى جوزيه انييجو والذي لم يمنح ميندي فرصة للعب الى ان انتهى الموسم .

مع بداية الموسم الجديد ، بدأت طريقة لعب بنجامين ميندي في الظهور ، حيث وصفه أحد المدافعين في فريق مارسيليا اريك دي ماكو بأنه ” أداء قوي وسريع” وأنه يتوقع ان يتم السماح  لبنجامين ميندي باللعب في الفريق الوطني الفرنسي. بعد هذا الموسم ، ولحسن الحظ كان ميندي مرشحاً وسط 40 لاعب اخر لنيل جائزة الفتى الذهبي لعام  2014

في الموسم التالي، تحسن اداء بنجامين ولعب 33 مباراه ضمن الدوري ، مما ساعد فى تأهيل نادي مارسيليا للمشاركة في بطولة دوري أبطال اوروبا. وفي سبتمبر عام 2015 تم توقيف بنجامين ميندي بسبب خطأ ضد اللاعب جان دانيال والذي تسبب في حرمانه من المشاركة في مباريتين. ثم امتنع عن المشاركة في 13 مباراة بعدها بسبب اصابته خلال مشاركته في مباراه آخرى في الثالث من يناير عام 2016 .

بعد مشاركته في 101 لقاء كروي ضمن فريق نادي مارسيليا الفرنسي ، وقع بنجامين ميندي عقداً لمدة خمس سنوات مع نادي موناكو في يونيو 2016. وبعد انتهاء هذا الموسم انتقل ميندي للانضمام الى الدوري الانجليزي ، واختار فريق مانشستر سيتي الذي وقع معه عقداً لمدة خمس سنوات بقيمة 52 مليون جنية إسترليني وهو رقم كبير جدا بالنسبة للاعب يلعب في خط الدفاع ,  ليكون ثالث أغلى مدافع في التاريخ بعد كل من الهولندي فيرجل فان دايك والإنجليزي كايل ووكر

في سبتمبر من نفس العام تعرض ميندي مجدداً لإصابة في الركبة منعته من المشاركة في اللعب حتى ابريل من عام 2018 حينما اشترك لاول مرة كبديل للاعب فابيان ديلف في الدقيقة الخامسة والسبعين من المباراة ضد نادي سوانزي سيتي , ولكنه لم يلبث ان عاودته الإصابة مرة أخرى .

سخر بنجامين ميندي من تعرضه لإصبة قوية بقطع في الرباط الصليبي، ستتسبب في ابتعاده عن الملاعب لفترة قد تصل إلى 9 شهور، ما يعني انتهاء موسمه. ونشر المدافع الفرنسي تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قال فيها: “لدي أخبار سيئة، سأنضم لفريق (المصابين) على سبيل الإعارة لعدة أشهر بسبب الرباط الصليبي، لكني أتمنى أن أعود قويا بشكل سريع” .

 

نتيجة بحث الصور عن ‪Benjamin Mendy‬‏

 

اما على الصعيد الدولي فقد بدأ ميندي المشاركة في بطولات فرنسية للعب كرة القدم للشباب تحت سن السادسة عشر والسابعة عشر، وكان حينها يشترك في بطولات دولية لكرة القدم ، فقد كان بنجامين ضمن فريق فرنسا للناشئين تحت سن السابعة عشر ضمن بطوله الفيفا في عام 2011 حينما نجح الفريق الفرنسي للناشئين في الصعود للدور الربع نهائي. وقد شارك بنجامين ايضاً في بطولة العالم لعام 2018 ضمن فريق فرنسا. وقد كان لظهوره سبباً في نيله ميدالية آخرى ، على الرغم من قلة مشاركاته في البطولة لتعرضه إلى إصابة ، يقول بنجامين ميندي،  إن مكة المكرمة هي المدينة الذي يحب أن يقضي فيها إجازته، لأنه يعتنق الإسلام. ويعرف عن عدد من لاعبي المنتخب الفرنسي حبهم لزيارة مكة المكرمة والمدينة المنورة، ويتقدمهم أحد أغلى لاعبي كرة القدم، الفرنسي بول بوجبا وزميله نجولو كانتي .

والان يمتلك ميندى العديد من الألقاب التي يحسده عليها الكثير من اللاعبين حول العالم وعلى رأسها الدورى الإنجليزي الممتاز وكأس العالم , وهى بطولات عاش الكثير من اساطير اللعبة دون ان ينجحوا في الفوز بها , ولكن بينجامين ميندى نجح في ذلك وهو على مقاعد البدلاء !!

 

Comments

comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares