حقائق عن فنلندا | بلد السلام والجليد واغرب مسابقات العالم “حمل الزوجات ورمى الهاتف” !!

 يوجد بعالمنا العديد من الظروف المختلفة والمناطق ذات الطبيعة الخاصة ومن أهم تلك المناطق منطقة الشمال أي شمال الكوكب , حيث درجات الحرارة المنخفضة والمساحات الشاسعة الفارغة من السكان , اليوم نذهب برحلتنا للتعرف على أحد تلك الدول الموجودة في تلك الظروف الصعبة   فبالرغم من أنها تقع في أبرد بقاع الأرض، ألا ان  فنلندا، دولة بها العديد من الأمور والظروف والعادات المثيرة للاهتمام والتي تستحق النقاش , هيا بنا نبحر الى فنلندا :-

1- تُعرف رسمياً باسم جمهورية فنلندا، وعاصمتها هلسنكي , وتعدادها السكاني وصل إلى 6 مليون نَسمة مما يجعلها الدولة رقم 114 بين دول العالم من حيث التعداد السكاني , أما مساحتها فتبلغ 400 الف كم2 تقريباً , أي ثلث مساحة مصر تقريباً , وهى رقم واحد أوروبياً من حيث الكثافة السكانية، ولكن كيف ذلك! , حسناً بالنظر إلى الظروف المناخية في فنلندا فإن شمال البلد يُعد مهجوراً بالكامل نظراً للبيئة الثلجية الدائمة طوال العام , لذا يتجمع سكان الدولة جميعهم في الجنوب .

 

نتيجة بحث الصور عن جمهورية فنلندا،

 

2- بالتأكيد كلنا نعرف عن شبه الجزيرة الاسكندنافية ولكن الأمر المغلوط حولها هو أن معظمنا يعرف انها لم تشتمل فنلندا كدولة فيها ولكن في الواقع فنلندا حالها كحال باقي الدول المكونة لإسكندنافيا مثل أيسلندا والسويد والنرويج وغيرها .

3- تعتبر قمة جبل هلتي أعلى قمة في فنلندا؛ إذ ترتفع عن مستوى سطح البحر 1300 متراً  .

4- تقع فنلندا بين السويد وروسيا وطالما كانت العلاقة بينها وبين جيرانها قوية للغاية , فقد كانت لفترة طويلة جزء من السويد كما أن علاقتها مع روسيا امتدت لتصبح جزءاً من الإمبراطورية الروسية في العام 1809 ، ولكن إن اعتبرنا أن ذلك الامر يُعتبر اتحاد على مستوى القادة والسياسيين إلا أن ذلك الاتحاد كان مرفوضاً بالكلية من قِبَل الشعب الفنلندي حتى انه كان يعتبر  احتلال، ويمكن القول بأن رحلة استقلال فنلندا عن الإمبراطورية الروسية بدأت تشهد ذروتها بعد الجملة الشهيرة للسياسي والمؤرخ الفنلندي أدولف إيفار ارويدسون عندما قال “نحن لسنا سويديين ولا نريد أن نصبح روسيين، فقط دعونا نكن فنلنديين” حيث تم انشاء حراك وطني كبير بعد سماع تلك الجملة أدي في النهاية إلي استقلال فنلندا عن روسيا في عام 1917 , ولكنها شهدت معارك دامية بين الحرس الأحمر والحرس الأبيض حيث كان الحرس الأحمر يُعد اليد الضاربة للروس بينما كان الحرس الأبيض هو الجيش المُعبر حقاً عن الشعب وانتهت تلك المعارك بانتصار الحرس الأبيض وفرار الحرس الأحمر إلي روسيا .

5- يشتهر سكانها بلعبة بيسابوال و الرياضية الوطنية التي تشبه رياضة البيسبول، وكرة القدم، وهوكي الجليد .

6- فنلندا وأيسلندا لديهما أقل معدل وفيات للأطفال في العالم .

 

صورة ذات صلة

 

7- بالحديث عن روسيا، من المثير للاهتمام ان تعرف بأن فنلندا وقعت في مواجهة حربية أمام روسيا خلال الحرب العالمية الثانية مرتين ، على الرغم من انها لم تكن طرفاً في الحرب ولم تعلن يوماً أي موقف مؤيد لقوات المحور أو الحلفاء إلى أن قام الاتحاد السوفييتي بمهاجمة فنلندا , لتذهب فنلندا سريعاً لتوقيع اتفاقية دفاع مشترك مع ألمانيا لتدخل بذلك الحرب العالمية الثانية في جانب دول المحور واستمرت حربها الى ان وقعت هدنة مع الاتحاد السوفياتي بعد انتهاء الحرب .

8- هناك نادي للجولف على الحدود ما بين السويد وفنلندا حيث أن نصف حفر الجولف موجودة في السويد ونصفها الآخر يوجد في فنلندا .

9- تحتفل فنلندا يوم 13 أكتوبر من كل عام بما يسمى “عيد الفشل”، ويتم فيه معرفة أوجه القصور لكل شخص يشعر بالفشل ، وتبادل الخبرات وتعزيز فهم الفشل كتجربة تعليمية  .

 

نتيجة بحث الصور عن فاشل

 

10- يوجد بفنلندا عدد ضخم من البحيرات يبلغ 187 الف بحيرة , لذا تسمى بالدولة ذات الألف بحيرة ,وان كنت ترى ان هذا العدد كبير جدا فعليك ان تعرف ان كندا وروسيا يحتويا سوياً على 2 مليون بحيرة , ولكن كما أكدنا يظل الرقم الذي تمتلكه فنلندا كبير .

 

نتيجة بحث الصور عن هناك نادي للجولف على الحدود ما بين السويد وفنلندا حيث أن نصف حفر الجولف موجودة في السويد ونصفها الآخر يوجد في فنلندا .

 

11- بالنسبة للشعب الفنلندي علينا القول بأنهم من أكثر الشعوب الأدمية علي وجه الأرض خصوصاً في معاملاتهم تجاه الحيوانات ، لا نحن لا نحدثكم عن أمور متروكة لضمير الناس هناك ولكن عن قوانين صارمة ! ,  فمثلاً واحداً من تلك القوانين التي تحمي الحيوانات قانون يُجرٌم إزالة مخالب القطط .

12- في عام 2013 كان واحد من أصل كل 10 مساجين ، يقوم بالهرب من السجن وأصبحت فنلندا عاصمة الهروب من السجن قي أوروبا  .

 

نتيجة بحث الصور عن هروب من السجن

 

13- وبحديثنا عن مدي إنسانية تلك الدولة، دعونا نخبركم بان فنلندا هي الدولة الأولي في العالم التي جعلت خدمة الانترنت حق قانوني للمواطنين، بدأ ذلك في فنلندا في العام 2010 , وتقوم الدولة بتوفير الخدمة بشكل مجاني لكل مواطن أو مقيم على أرض فنلندا .

14- هل لديك الرغبة في حمل زوجتك على كتفك ثم الركض بها مسافة طويلة؟ إن كانت إجابتك بنعم فعليك التوجه مباشرةً إلى فنلندا , حيث يقيمون هناك في شهر يوليو من كل عام في مدينة سانتياغو ذلك الماراثون المجنون، وتتمثل المسابقة في حمل كل رجل لزوجته على كتفيه ثم البدء في التسابق مع منافسيه ، من المؤكد أنك تُفكر الأن في الجائزة وما الذي ستحصل عليه في حال فوزك! هل تستطيع تجرع بيرة بوزن زوجتك؟ لا تتفاجأ، تلك هي الجائزة وزن زوجة الفائز جعة ليس ذلك فقط بل تقام في فلندا أيضاً أكثر البطولات والمسابقات غرابة منها مسابقة رمي الهاتف المحمول، واصطياد البعوض، ومستنقع كرة القدم، والساونا والغيتار الهوائي .

 

نتيجة بحث الصور عن مسابقة حمل الازواج فنلندا

 

15- يحب الشعب الفنلندي غرف الساونا وهناك حوالي 2.2 مليون ساونا في فنلندا، أي واحدة لكل شخصين تقريباً , فغرف الساونا أكثر من السيارات بفنلندا .

16- تتزعم فنلندا دائماً قائمة أفضل بلد في العالم في اكثر من استطلاع وذلك من حيث الصحة والتعليم والبيئة السياسية ونوعية الحياة. كما تعدّ فنلندا ثاني أكثر البدان استقراراً في العالم , كما كانت فنلندا البلد السابع الأكثر تنافسية في العالم وفقاً للمنتدى الاقتصادي العالمي

 

الأمم المتحدة: فنلندا أسعد دول العالم وبوروندي أقلها سعادة (فيديوغراف)

 

17- تلعب الغابات دوراً رئيسياً في اقتصاد البلاد، مما يجعلها إحدى رواد منتجي الأخشاب في العالم حيث توفر المواد الخام للصناعات التي تعتمد على الأخشاب بأسعار تنافسية .

Comments

comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares