حقائق لا تعرفها عن تايوان | بلد الـنـسـاء عـدوات الشمس – النمر الاسيوى القوى !

نقدم لكم اليوم مجموعة من الحقائق التي قد لا يعرفها البعض عن دولة تايوان والتي ستجد انها مميزة كثيرا ليس كما كنت تعتقد قبل قراءة هذا المقال :

1- تايوان الاصل جزءاً من الصين ، وبفضل قربها من الصين واليابان ، استطاعت هذه الدولة ان تجمع ما بين الثقافتين ، وقد خضعت لسيطرة حكم الامبراطوريات الصينية لها على مر السنوات ، إلا انه حينما فقدت الصين السيطرة على اراضيها ، نالت تايوان استقلالها من الحكم الخارجي .

2- حوالي 97% من سكان تايوان مستخدمون لموقع الفيسبوك ، فعلى الرغم من وجود منصات اخرى للتواصل الاجتماعي في اسيا ، الا ان موقع التواصل الاجتماعي ” الفيسبوك ” قد نجح في السيطرة على اغلبية اهتمام السكان هناك. بالطبع ونظراً للطبيعة الاقتصادية المهتمة بالتجارة ، يستخدم معظم سكان تايوان موقع الفيسبوك للاعلان عليه ولربح المزيد من الاموال .

3- تضم الدولة اكبر تشكيلة للكمانجات على مستوى العالم ، بوجود الموسيقار شي وان يونج العاشق للكمان ، واستطاع هذا الموسيقار ان يجمع تشكيلة كبيرة من الكمانجات وأن يفتتح باسمه متحفاً لها ، يضم هذا المتحف الموجود في تايوان 1150 آلة كمان بعضها نادر جداً وبعضها غالي جداً ، وعلى الرغم من ان هذه المجموعة تقدر بحوال مليار دولار الا ان الموسيقار يقوم بأقراض بعض القطع للموسيقيين الاصغر سناً مقابل مبلغ 5 دولار فقط ، مستشهداً على ذلك بأنه يريد أن ينشر ثقافة الموسيقى ، لا ثقافة المال .

4- مصطلح النمور الاسيوية يضم اربعة دول هي هونج كونج ، سنغافوره ، تايوان ، و كوريا الجنوبية. كل هذه الدول شهدت تطوراً سريعاً جداً في اقتصاديتها ، حيث تعتمد هذه الدول على ثقافة التصدير. فهي تقوم بتصدير الكثير من المنتجات بأسعار مخفضة وبدون فرض رسوم جمركية ، ولهذا يمكننا ملاحظة انه كل السكان متساويين في المستوى المادي،  كما ان هذه الدول تضم افخم الجامعات التي تجذب لها افضل الطلاب .

5- تايوان هي أكبر مصدر لحجر الزبرجد ، ويقع جبل الزبرجد في تايوان وهو الموطن الاصلي لهذا الحجر . ولهذا فان الزبرجد الاصلي يأتي في الاصل من تايوان والا فانه سوف يكون مقلداً ، واحد الاساور المصنوعة من الزبرجد الذي يعود الى امبراطور قديم ، بيعت بحوالي 5 مليون دولار في عام 2014 .

 

صورة ذات صلة

 

6- دانيال و ريتشارد تساي هم أغنى أخوين في تايوان ، وتقدر ثروتهم بحوالي 10 مليار دولار ، وقد حصلا على هذه الثروة من شركة تدوال اوراق مالية قاما بإنشاءها ، في الحقيقة هذه الشركة تعود لوالدهم الذي عمل بها ، إلا انهما طورا الشركة والعمل بها ، كما ان لهما استثمارات في شركات اخرى ، ولهذا فقد وصل رأس مال الشركة لحوالي 60 مليار دولار .

7- يحظر تناول لحوم الكلاب والقطط في تايوان  ، وذلك رغم وجود بعض الدول الاخرى في قارة اسيا والتي يسمح فيها بتناول لحوم الكلاب والقطط مثل الصين وكوريا الجنوبية ، فيتنام واندونيسيا ، وشهد العام الماضي فرض عقوبات مشددة وقوانين خاصة تحرم اكل اللحوم في تايوان. حيث تغرم هذه القوانين المطاعم او الشركات التي لازالت تبيع لحوم القطط والكلاب حوالي 6000 دولار او قد تواجه عقوبة السجن من سنتان الى ثلاث سنوات .

 

صورة ذات صلة

 

8- تحافظ النساء هناك الى درجة الهوس على نعومة وبياض جلودهن ، لدرجة تجعلهن لا يتعرضن للشمس باي حال من الأحوال ، ولهذا فقد تجد الكثيرات منهن يمشين حاملات المظلات في وضح النهار ، لأنهن غير مستعدات للتخلي عن بياض بشرتهن ، حتى ان احدى شركات التجميل هناك قد عكست هذا الهوس في اعلاناتها. يُقال ان النساء يفعلن ذلك من اجل تمييزهن و بقية النساء في دول جنوب شرق آسيا .

 

نتيجة بحث الصور عن نساء تايوان

 

9- كانت تايوان من اوائل الدول الآسيوية التي سمحت بزواج المثليين ، حيث خاض المثليين في تايوان حروباً طويلة ضد المجتمع من اجل الاعتراف بهم ، وبعد سنوات طويلة ، إتخذت الدولة خطوة تجاه الاعتراف بزواج المثليين هناك .

10- معظم الخطوط الجوية التابعة لأي دولة في العالم تسمى نسبه الى الدولة التابعة لها . الا في تايوان ، لا نها لاتزال حتى اليوم تتبع الصين ، وقد تميزت هذه الخطوط بوجود رسم لوردة على هيكل الطائرة الخارجي . اما عن هيئة الطيران الرسمية الاخرى هناك فانها تسمى ايفا ايرلاينز Eva Airlines .

11- تضم العاصمة تايبيه اطول مبنى في العالم والذي بلغت تكلفته حوالي 2 مليار دولار ، يبلغ طول مبنى تايبيه حوالي 508 قدم ولهذا فهو يعتبر خامس اعلى مبنى في آسيا ، و الثامن على مستوى العالم ، وقد كان يصنف احد اعلى المباني في العالم لمدة 6 سنوات متواصلة ، هذا المبنى الاخضر مشهور جداً في تايوان لانه صمم خصيصاً للتصدى لأقوى واعتى الاعاصير المعروفة في تايوان ، ولهذا فان به رادع للاهتزازت كلف حوالي 4 مليون دولار .

 

نتيجة بحث الصور عن تايبيه فى تايوان

 

12- يتمتع السكان هناك بانترنت سريع للغاية ، ومجال استخدام للانترنت متاح في كل الأماكن ، هناك ثلاثة دول فقط على مستوى العالم هي التي تتيح استخدام الانترنت في كل انحاءها بشكل مجاني وهي سنغافورة والسويد وتايوان ، ولا عجب اذن ان اقتصاديات هذه الدول في تحسن مستمر. كما ان هذه الخاصية متاحة للسياح ايضاً ، بوجود اكثر من 4000 نقطة اتصال ، يمكن لأي سائح استخدام الانترنت بإدخال رقم جواز سفره فقط .

13- يعتبر الطعام التايواني جزءاً من المطبخ الصيني والياباني . الا ان فكرة المطاعم هناك وتقديم الطعام هي التي تختلف. فلديهم مثلاً مطعم مستوحى من كرتون الاطفال “باربي” والذي تعمل فيه الكثير من النادلات اللواتي يرتدين اللون الزهري لا غير،  كما ان لديهم مطعماً يقوم على فكرة الأكل في الحمام. ويقدم الاكل في المرحاض !

14- في تايوان الكثير من الفنادق والطائرات الخاصة بشخصية ” hello kitty  ” الشهيرة , فعلى الرغم من ان مخترع هذه الشخصية هو ياباني الاصل ، الا ان تايوان مهووسة بهذه القطة الصغيرة. فيمكنكم ان تجدوا خمور بطعم الليمون تحت اسم ” Hello Kitty” كما ان لديهم طائرات مرسوم عليها وجه هذه الشخصية تابعة لهيئة طيران ايفا ايرلاينز .

 

نتيجة بحث الصور عن طائرات hello kitty   فى تايوان

 

15- لديهم مباني على اشكال الاطباق الطائرة ، فعلى بعد ساعة فقط من العاصمة تايبيه ، هناك مدينة بنيت في الستينات او السبعينات من القرن الماضي ، وقد تم بناءها على غرار الاطباق الطائرة . وعلى الرغم من ان هذه المدينة قد هجرها اليوم سكانها ، لم يتبق منها سوى الاشجار والمباني التي تثبت ولع سكان تايوان بالاطباق الطائرة على الرغم من ان الامريكيين كانوا هم الاكثر ولعاً بهذه الفكرة ونظرياتها ومؤامراتها .

Comments

comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares