رجل لاحظ أن كلبه يراقبه أثناء نومه كل ليلة ، الى ان اكتشف حقيقة مفزعة !!

 

 

لاحظ شخص أن كلبه لا ينام كل ليلة وأنما يظل مستيقظا يراقبه أثناء النوم ، مما أثار استغرابه ، وحينما سعى للكشف عن حقيقة الأمر ، أكتشف امرا موجعاً وغريباً .. لنعرف معاً حقيقة ما حدث :

الأمر بدأ حينما قرر رجل صينى اقتناء كلب , نظراً لما تتمتع به تلك الحيوانات من وفاء وطاعة لصاحبها , تجعلها خير منقذ لصاحبها أذا ما لزم الأمر، وبالفعل قام الرجل بأقتناء أحد الكلاب القيمة ، وسرعان ما أنسجم جميع أفراد الأسرة مع الكلب، لكن الرجل لاحظ امرا غير طبيعى فى هذا الكلب , الا وهو ان هذا الكلب لا يخلد للنوم مطلقاً حينما يكون أفراد الاسرة مستيقظون  و حين يخلدون للنوم  ينتظر عند الباب يراقبهم أثناء النوم فقط .

وفى بداية الأمر ظن الرجل أن الأمر ربما يكون تصرفاً مؤقتاً ولكنه لاحظ ان الأمر كان يحدث كل ليلة , وهو ما جعل الرجل يشعر بأن هناك أمراً غريبا فى الكلب . لذا بذل كل ما فى وسعه حتى يغير تلك العادة فى الكلب , ولكن الأمر باء بالفشل

واستمر الكلب فى مراقبتهم أثناء النوم كل ليلة ، وحينما عرض الرجل الكلب على مختصين لمعرفة السبب وراء ذلك , اوضح المختصون للرجل انه لا يوجد سبب عضوى يجعل الكلب يفعل هذا الامر . لكنهم صرحوا للرجل بأن الكلاب لا تفعل مثل هذا الأمر الا فى حالة الحمل والولادة فقط , حيث تبقى مستيقظة لتراقب اطفالها أثناء نومهم ، لذا حينما يود أحد ما اقتناء كلب ، فأن هذا الشخص عليه أن ينتظر حتى يخلد هذا الكلب فى النوم العميق ثم يقوم بأخذه ، وحينما يستيقظ الكلب يجد نفسه فى مكان أخر دون اسرته التى كانت معه، وربما يكون ذلك ما حدث لهذا الكلب , لذا فهو لا يريد النوم خشية ان يحدث مثل هذا الامر مرة اخرى . وهو ما يعنى ان الكلب قد فقد ثقته فى البشر عموماً .

لذا حينما عاد هذا الرجل الى بيته فى هذا اليوم ، قرر أن يساعد  الكلب على أن يستعيد ثقته فى البشر مرة أخرى بأى وسيلة ممكنه , وكذلك حتى يغير من يسيؤون التعامل مع تلك الحيوانات من سلوكهم . لذا فقد قام بنشر قصة الكلب على الأنترنت , مما أثار الكثير من التعاطف مع هذا الكلب ، ولم يمر الوقت طويل حتى اصبحت تلك القصة مثار جدل كبير على ساحات التواصل الأجتماعي .

ولكن الغريب فى تلك القصة أنها أثارت جدلاً علميا كبيراً حول أمكانية أن يشعر الكلب بمثل تلك المشاعر المعقدة مثله مثل الأنسان . ولكن العلماء اكدوا ان الكلاب تشعر بما يشعر به الأنسان من مشاعر كالمتعة والغضب والخوف ” , وربما يكون هذا الكلب لا ينام خوفاً من أن يفقد اسرته الجديدة مرة أخرى ، والان ما رأيكم أنتم شاركونا في التعليقات !!

 

 

 

Comments

comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares