كيف سيبدوا شكل المشاهير إذا كانوا أحياء حتى اليوم ؟!

فقدت موسيقي البوب الكثير والكثير من مبدعيها خلال العقود القليلة الماضية ، والمثير في الأمر أن جميعهم قد توفوا في سن مبكرة لظروف مختلفة , تغلب عليها أسباب الأدمان والأكتئاب ، كما توفى العديد من المشاهير في سن مبكر مثل مارلين مونرو وبروس لي , واليوم يمكننا تخيل ما سيبدون عليه اليوم إذا كانوا لا يزالون على قيد الحياة .

1- الفيس بريسلي ملك الروك اند رول والذى نال شهرة كبيرة حول العالم  ، جذب ملايين المعجبين حول العالم بموسيقاه المتنوعة والمثيرة، توفي ملك البوب الأسطورى وعمره 42 عاماً فقط , ولو كان على قيد الحياة اليوم ، سيكون عمره  82 عاماً وستبدوا ملامحه بهذا الشكل !

 

ifpopstarswerealive

 

2- مارلين مونرو نجمة الأغراء الأولى في العالم , ورمز الأنوثة الخالد , واحدة من أشهر نجوم السينما في الخمسينات وأوائل الستينات من القرن الماضي ماتت من جرعة زائدة من الحبوب في عام 1962 , وتم إعتبار وفاتها إنتحار فيم اكد البعض أنها قد قتلت لإنهاء علاقتها الغير شرعية بالرئيس الأمريكي جون كينيدى ، ولو أنها عاشت الى اليوم لكانت في ال92 من عمرها .

 

 

       marilynmarilyn

 

3- جيمي هندريكس أعظم عازف في تاريخ الروك أبهر الجمهور بعزفه المبتكر على الغيتار الكهربائي ، وكان هندريكس أفضل عازف جيتار في جيله ، وقد حلّت الصدمة على معجبيه عام 1970 حينما توفى في منزله بسبب الأختناق الذى من المؤكد أن له علاقة بإدمان هندريكس على الكحوليات وبعض المخدرات الأخرى  ، توفي عن عمر يناهز 27 عامًا.. ولو كان حياً حتى الأن لبلغ من العمر 77 عاماً  .

 

2_jimihendrix

 

4- بروس لى بأدواره القتالية وشخصيته  الفريدة ، يعود الفضل له شهرة أفلام هونج كونج في الفنون القتالية في الدول الغربية، حيث قام بتغيير الصورة النمطية للآسيويين في الأفلام وخاصة أفلام هوليوود ، وقد سقط فاقد الوعي وتوفي في ذروة حياته المهنية في عام 1973 عن سن 32 عاماً  ، وانتشرت نظريات المؤامرة بعد ذلك، والتي ذهبت من إصابات في الدماغ بسبب ممارسته للفنون القتالية، وصولا إلى الاغتيال عقابًا له على كشفه أسرار فنون الدفاع عن النفس إلى غير الصينين ، ولا يزال رمزًا لفنون الدفاع عن النفس حول العالم , ولو عاش الى اليوم لأصبح عمره 78 عام .

 

Bruce LeeBruce Lee

 

5- جيم موريسون واحد من أكثر الشخصيات المؤثرة في موسيقى الروك. اشتهر مع فرقة ذ دورز في اواخر الستينات لفترة قصيرة ، غير أنه أدمن على الكحول والمخدرات، وأدى ذلك الى قصور مفاجئ في القلب ليتوفى سنة 1971 عن عمر يناهز 27 عامًا , ولو كان لايزال بيننا اليوم لكان يبلغ من العمر 74 عامًا  .

 

5_jimmorrison

 

6- جون لينون كان ذا توجه يسارى وروحاً ثورية وملهما لجيل الشباب في زمنه خصوصا ما يسمى الهيبز، كما كانت علاقته بزوجته اليابانية الأصل، يوكو أونو، مادة غنية للصحافة الصفراء والرسمية معاً ، وكان الزوجان قد كافحا ضد الحرب في فيتنام، وفي ١٩٨٠ وفيما هو في طريق عودته إلى منزله في نيويورك اغتاله مارك ديفيد شابمان، الذي وصف بأنه مختل عقلياً، وكان القاتل قد صرح بأنه قام بقتل جون لينون، لشدة إعجابه به وبفرقة «البيتلز»، لتنتهى واحدة من أكثر فرق البيتلز تأثيراً  ، وقد هز قتل لينون العالم وأنهى عصر موسيقى البيتلز .. تخيل لو عاش بيننا حتى الان لكان عمره 77 عاماً .

 

6_johnlennon

 

7- بوب مارلي المغني وكاتب الأغاني الجامايكي الشير توفي عام 1981 عن عمر يناهز 36 عامًا ، ولا تزال أغانيه التي تمزج موسيقى الريجي ، والسكا ، والروكستيد محبوه إلى اليوم. ولو كان حى حتى الان لكان عمره 72 سنة , وقد نجح   بوب مارلي على الرغم من قصر مسيرته الفنية في ترك بصمة فنية حقيقية في تاريخ الموسيقى الغربية التي عشقها الجمهور في جميع أنحاء العالم، ليكون أشهر مغني لموسيقى “الريجي” الإفريقية على الإطلاق ، وقد توفى بمرض عن عمر السادسة والثلاثين سنة .

 

7_bobmarley

 

8- ادلوف هتلر الرجل الذي أباد الملايين من البشر وأشعل العالم في حرب عالمية دامية ومدمّرة أدت سياسته الفاشية لبدء الحرب العالمية الثانية ومقتل ما لا يقل عن 11 مليون انسان , توفى منتحراً هو وزوجته بعد يوم واحد من زفافهما عام 1945. بعد خسارة ألمانيا الحرب , ولو أنه عاش لكان أعدم من قبل القوات السوفيتيية بكل تأكيد , ولكننا نفترض أنه لو عاش الى اليوم لأصبح بهذا الشكل .

 

 hitlerhitler

 

9- كيرت كوبين كاتب أغاني ومغني روك أمريكي شكل فرقته الخاصة نيرفانا وحقق نجاحًا باهرًا خلال فترة قصيرة   ،  عًثر على المغني وعازف غيتار فرقة الروك الأميركية كيرت كوبين ميتاً في منزله، الواقع في 171 جادة ليك واشنطن الشرقية في سياتل بولاية واشنطن بتاريخ 8 أبريل عام 1994 ، عن عمر يناهز 27 عاماً  و حدد تحليل الطب الشرعي أن كوبين انتحر قبل ثلاثة أيام من تاريخ العثور على جثته (أي يوم 5 أبريل) ،  قبل وفاته، كان  قد خرج مؤخراً  من مصحة لإعادة تأهيل مدمني المخدرات، وقام بالتبليغ عن انتحاره زوجته كورتني لوف ولو كان حياً لليوم لكان عمره 50 سنة الان .

 

 

10- بوبي دارين ، توفي المغني وكاتب الاغاني والممثل في 20 ديسمبر 1973 عن عمر يناهز 37 عاما.ً ،  وله الفضل في أغاني شهيرة مثل Splish Splash ، و Mack the Knife ، و Dream Lover و Beyond The Sea ، و لو أنه عاش الى اليوم لصار  عمره 81 عاماً .

 

11_bobbydarin

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Comments

comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares