لماذا يعد الفوز باليانصيب اسوء شىء قد يحدث لك فى حياتك ؟!

 

 

 

 

تقول تقارير الــ( C.N.N ) ان أكبر قيمة للياناصيب فى العالم هى 1.5 مليار دولار ، وتم تقسيمها بين ثلاثة فائزين وكان هذا فى عام 2016

ولكن بعد ذلك بعام واحد فقط ، أى فى عام 2017 , فازت أمرأة بالياناصيب بمبلغ 758 مليون دولار ، وبوجه عام فأن الفوز بالياناصيب ليس أمرا جيداً فى معظم الأحيان كما يظن الكثيرون ، حيث أنه يجمع حولك عدد كبير من  الطامعين والحاقدين سواء أكانوا أقارب أو أصدقاء أو غير ذلك .

وهناك العديد من القصص الحزينة لاشخاص فازوا بالياناصيب , وكيف كان هذا المال المفاجئ نقمة عليهم  ، اليكم بعض هذه القصص :-

 1- فى عام 2007 بولاية “جورجيا ” الامريكية فازت امرأة تدعى ” دورثى ميرى ” والتى تبلغ من العمر 42 عاماً بمبلغ 5 مليون دولار،  ولقد صرحت بعد أن فازت بأنها تخطط بأن تنفق هذا المال على أحفادها ، ولكن للأسف لم تستطيع ” ميرى ” الأستمتاع بهذا المال لآكثر من عام واحد فقط ، حيث عاد رفيقها الذى كان قد أنفصل عنها قبل فوزها , وأراد أن تعود العلاقة فيما بينهما ليتشاركا المال ولكنها رفضت مما دفعه الى قتلها .

2- رجل يدعى ” جيفرى دامبير” لقى نفس مصير ” ميرى ” ولكن فى هذه المرة ، القاتل كان من داخل الأسرة  ففى عام 1996 ، فاز ” جيفرى ” بمبلغ 20 مليون دولار  ولكن شقيقة زوجته وصديقها قررا أن يحرما ” جيفرى ” من المال ويستحوزا عليه لهما  ، لذا قاما بخطفه ومساومته على المال , ولكنه حينما رفض قاما بأطلاق النار على رأسه  مباشرة ،   وسرعان ما تم القبض عليهما .

3- فى عام 2009 ، فاز رجل يدعى ” ابراهام شكسبير ” من ولاية فلوريدا الأمريكية بمبلغ 30 مليون دولار، ولقد قام بشراء ساعة يد باهظة الثمن . وتقول التقارير أنه كان يصرح دائماً بأنه لا يثق بأحد وأنه يعلم بأن كل من يعرفه , يعرفه فقط من أجل المال ، ولسوء الحظ لم يتمتع ” ابراهام ” بفوزه بالمال كثيراً حيث تم إختفاءه  ولكنه وبعد فترة ليست بالكبيرة تم العثور عليه مدفوناً فى الحديقة الخلفية لآحد المنازل ،  والقاتل كان سيدة تدعى ” دورثى دى دى مور ” .

4- ” بريت كيف جاو ” رجل أنجليزى فاز بــ9 مليون دولار فى الياناصيب عام 2005 ، وفى الحقيقة لم يضيع ” بريت ” الوقت ، سرعان ما بدأ فى الأنفاق ببزغ والشرب بغير حساب0 كما اشترى كل ما كان يحلم به من فيلا ريفية جميلة وسيارة ” بى أم دابليو ” وأسهم فى نادى ” أستون فيلا لكرة القدم ” , ولكنه عانى بعد ذلك من الكثير من المشاكل المادية التى أدت الى أصابته بأزمة قلبية لقى حتفة على أثرها ، ويقول أصدقائه والمقربين منه بأن فوزه بالياناصيب كان أسوء شئ حدث له فى حياته .

5- ” بوبى بوب هارل” رجل من ولاية تكساس الأمريكية فاز بمبلغ 31 مليون دولار فى الياناصيب عام 1997 ،  ولقد قرر بعد أن فاز بتغيير حياته تغييراً جذرياً. ولكن لسوء حظه , أتخذ بعض القرارات المالية الخاطئة التى أودت به الى الأفلاس بعد 12 عاماً فقط من فوزه بالياناصيب ، مما أدى الى قيامه بأطلاق النار على رأسه .

6- ” جاك ويديكر ” هو ضحية أخرى من ضحايا الفوز بالياناصيب ، كان ” جاك ” يعيش بولاية ” فرجينيا الغربية ” بالولايات المتحدة الأمريكية ،  وفى عام 2002 فاز ” جاك ” بمبلغ 315 مليون دولار ،  ولكنه لم يكن حريصاً بما يكفى على هذا المال ، حيث تمت سرقة حقيبة بها ما يقرب من نص مليون دولار من سيارته ، ولم يمر وقت طويل حتى تمت سرقه 200 الف دولار وبنفس الطريقة ، الأمر الذى أدى به تناول جرعة زائدة من المخدرات مما أدى الى وفاته ، وبنفس الطريقة توفيت والدته وابنته ولكن بعد عامين من وفاته .

7- ” ايفيلين بيس ” أمرأة فازت بمبلغ 3.9 مليون دولار فى الياناصيب عام 1985 ،  هذه السيدة الأمريكية هى نموذج للأنتقال من الفقر الى الغنى ثم العودة مرة أخرى , حيث أنها أضاعت كل ما فازت به و عادت الى فقرها مرة أخرى .

8- ” مايكل كيرول ” رجل أنجليزى ملقب فى الصحافة ب” سفاح الياناصيب lottery thug” . , هذا الرجل حينما بلغ الـ19من عمره عام 2002 فاز بمبلغ 9,7 مليون دولار فى الياباصيب ،  فبعد أن كان يعمل فى جمع المخلفات اصبح من أثرياء القوم ،  اشترى فيلا ضخم وسيارة فارهة وأرتدى بطاقة اليكترونية فى قدمة ملفتة للأنظار حتى أنها أوقعته فى كثير من المشاكل مع الشرطة .

9- وبعد فوزه بعشر سنوات فقط ، ضاع كل ما فاز به من مال على المخدرات وغيرها من وسائل الترف  ، حتى أنه صرح بأنه كان ينفق ما يقدر بـ 3000 دولار يومياً على الكوكايين ،  كما أن حياته تلك أثارت الطمع لدى الكثير من المجرمين الذين طاردوه كثيراً .

10- فى عام 2018 فاز رجل من تايوان يدعى ” جيرو وات بون فان ” بمبلغ 1.8 مليون دولار , ولكنه فقد وعيه من أثر الشرب كثيرا احتفالا بفوزه بالياناصيب . و حينما أستعاد وعيه ، لم يجد تذكرة الياناصيب التى تحمل الأرقام الفائزة  , الأمر الذى أصابه بالآكتئاب وعدم القدرة على العمل مجدداً ، حتى وصل الأمر به الى أن اطلق الرصاص على رأسه منتحراً  ،  وللأسف لم يتم العثور على تلك التذكرة حتى الأن ، ولم يحصل أحد على الجائزة .

 لذا وبعد كل هذا ، نتمنى أن تفكروا جيدا أذا ما أصابكم الحظ وفزتم بالياناصيب ، حتى لا تلقوا مثل هذه النهايات التى رأيتموها ؟

 

 

 

 

Comments

comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares