ماذا سيحدث عندم ملئ خزان السيارة بالكوكاكولا بدلاً من الوقود ؟!!

 

 

 

الكوكاكولا .. ذلك المشروب الشهير الذى يحب الجميع شربه فى جميع الأوقات ،  ولكن دعونا نتساءل عما يمكن أن يحدث أذا ما قمنا بوضعه داخل خزان السيارة بدلاً من الوقود؟! ربما يذهب الجميع الى اجابة واحده ومختصرة ، وهى أن السيارة لن تعمل ، ولكن بجدية دعونا نتسأل عن كمية الكوكاكولا اللازمة لملئ خزان الوقود داخل السيارة ؟

عادة ما يحتاج خزان الوقود الى ما يقرب من14 جالون من الوقود حتى يمتلئ ، لذا فأننا نحتاج الى ما يعادل 52 لتر من الكوكا لملئ خزان الوقود وهو ما قد يصل تكلفته الى 63 ريال سعودى او 300 جنية مصري , لذا فاذا ما قام أحدكم بفعل هذا الأمر ، فأن هذا ربما يوفر فى ثمن الوقود ، ولكن السيارة لن تعمل .

وهذا شئ لا يحتاج الى كثير من المنطق فى فهمه، فمحرك السيارة يعمل عن طريق الدفع التلقائى الداخلى ، وهذه العملية تعتمد على الكثير من مضخات الحقن التى تقوم بدفع وضخ الوقود الى المحرك ،  لذا فأذا تم استبدال الوقود بالكوكا ، فأن تلك المضخات سوف تقوم بدفع الكوكا داخل المحرك ، الأمر الذى سيترتب عليه وقف عملية الدفع التلقائى , وبالتالى توقف المحرك والسيارة عن العمل .

وحينما أجرت قناه ” تيك راكس” على اليوتيوب تلك التجربة وتم وضع لترين فقط من الكوكا داخل خزان الوقود ومحاولة قيادة السيارة باستخدام الكوكا كوقود بدلاً من البنزين ، فى بداية الأمر بدأت السيارة بالسير لمدة دقيقة أو دقيقتين ، ولكن سرعان ما أصدر المحرك اصواتاً مزعجة ، ثم أضىء زر المحرك ، وتوقفت السيارة عن العمل تماماً .

ولقد قدرت التكلفة المبدئية لتصليح هذا التلف داخل السيارة بما يقدر بـ 10 ألاف دولار ، و ذه التكلفة لتنظيف وتصليح خزان الوقود من لترين فقط من الكوكا ، ويبدو أن ” تيك راكس” كانت محظوظة حيث أن إصلاح ما حدث من أضرار قد تكلف ما يقرب من الـ7 الاف دولار فقط .

لذا يمنكم تخيل ماذا سوف يحدث أذا ما قمنا بملئ خزان الوقود بالكوكا ؟! , من المحتمل أن يتجاوز تكلفة الأصلاح الــ17 الف دولار ، وهذه التكلفة  تتجاوز تلكفة وضع أغلى أنواع الوقود داخل السيارة ، لذا فأننا ننصحكم بعدم التفكير فى أفكار مثل تلك الفكرة مطلقاً ، بل وننصحكم بوضع الوقود الطبيعى المناسب داخل السيارة الخاصة بكم وعدم تجربة مثل تلك الأشياء أبداً ، حتى ولو كان بدافع الفضول كما فعل القائمين على هذه القناة على اليوتيوب .

 

 

  

Comments

comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares