هل تعرف يعنى وجود حرف ال M على كف يدك؟!

يري الكثيرون مٌنا أن قراءة الكف يُعد شكل من أشكال الدجل يستخف بعقول الناس وأن من يصدقونه ويؤمنون به ما هم إلا موهومين ومخدوعين ونحن كذلك نتفق مع هذا الرأي , ولكن هناك رأى أخرى يقول أن ذلك العلم أو الممارسة بمعني أدق يعد نوع من أنواع الفنون القديمة التي يعود تاريخها لألاف السنين، لذا دعونا اليوم نقف علي الحياد ونعرض واحدة من حالات قراءة الكف التي تُعد مثيرة للجدل نوعاً ما، ولكن قبل أن نبدئ دعنا نطرح سؤالاً بسيطاً، هل تُشكل الخطوط الموجودة في كف يدك شكل لحرف M ؟

كما قلنا في مقدمة المقال قراءة الكف تُعد نوع من أنواع الفنون القديمة , حيث بدأت تلك الممارسة في علم الفلك الهندوسي والدليل على ذلك هو النصوص التي وُجدت في كتاب أي تشينغ وهو كتاب صيني قديم والتي نصت على أن تلك الممارسة قد بدأت في تلك الحقبة من الزمن .

انتشرت هذه الممارسة عبر قارتي أسيا وأوروبا انتشاراً واسعاً حتى أن أرسطو نفسه عرف بها وبقواعدها وقام بتعليمها لإسكندر الأكبر الذي اعتمد عليها في تقييم أداء قوته الحربية والعسكرية وتوقع نتائج معاركه، وهو ما تسبب في اعتقاد الكثيرين أن ذلك العِلم هو السبب في تفوقه العسكري الكاسح، ولكن ماذا عن اعتقادك انت؟

على أي حال، سواء كانت قراءة الكف أمراً حقيقي أم لا دعونا ننقل لكم الآراء المنتشرة حول حالة من حالات قراءة الكف ألا وهي، وجود حرف M علي كف يد أحدهم، يقال بأن أولئك الأشخاص يميلون أكثر إلى العمل في الصحافة والكتابة والتعليم إضافة إلى أنهم موهوبون بشكل تلقائي في جمع الأموال وتكوين الثروات من لا شيء .

في الواقع هذا الاستنتاج الغريب نوعاً ما يتم تبريره بالقول بأن أولئك الأشخاص بالفعل ينجحون في العمل بالمجالات التي تعتمد على الانضباط الداخلي والذاتي وتطوير النفس , لذا هو ما يجعلهم يلمعون في تلك المهن المرهقة بالإضافة إلى ما سبق وذكرناه، وهناك حالات استثنائية للبعض منهم فالأشخاص الذين يمتازون بما هو أكثر فمثلاً إن كان أحدهم يتلاقى علي كف يده خط المال مع خط العمر مع الخط الثالث مكونين حرف ال M أي أن الحرف مكون من تلاقى ال 3 خطوط , فإن ذلك يعنى بأنهم سيصبحون من الأثرياء بلا أدني شك وأنهم ينجذبون أكثر إلى العمل بالقانون أو السياسة .

حسناً، قيادة ناجحة وحظ سعيد في الحياة وإمكانية تكوين ثروة، كل تلك تنبؤات رائعة للغاية، ولكن هل هذا كل شيء! في الواقع هناك أمر أخر مرتبط بتلك القراءة , حيث يقول الكثيرون بأن أولئك الأشخاص ذوي حرف ال M على كف يدهم يتمتعون بحدس جيد للغاية حتى أنهم يصلون لمرحلة العبقرية في القدرة على كشف الخداع والكذب لذا لا تحاول يوماً أن تعبث معهم حتى ولو على سبيل المزاح لأنهم يتمكنون وبسهولة شديدة من كشف الأشخاص الكاذبين والمخادعين ولا تنطلي عليهم أي محاولة من تلك المحاولات، ويضيف البعض بأن ذلك الحدس في الأمور الطبيعية يكون أقوي عند النساء منه عند الرجال إلا أنه يزال يرتبط بالشخص نفسه .

أمر أخر نود أن نتعرف عليه وهو أن شكل الكف لا يظل ثابتاً من مولد الشخص حتى وفاته وإنما يتغير بمرور الوقت طبقاً للحالة التي وصل إليها صاحب الكف , حيث أن خطوط كفه تتغير بتغير حالته لتعكس الصورة الصحيحة والحالية لحياة ذلك الشخص .

في الأخير علينا أن نؤكد أن كل ما ذكرناه ما هو إلا أراء لبعض الأشخاص المؤمنين بقراءة الكف والذين يروها علماً حقيقياً قد ينتفع به الناس إن تمكنوا من فك طلاسمه، أما بالنسبة لنا فنحن نقف على الحياد ما بين ذلك الاعتقاد وعكسه .

 

 

Comments

comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares