10 توقعات مـخـيــفــة لعام 2019 | بداية العصر الجليدى !

 

 

 

نقدم لكم في هذا المقال اغرب التوقعات التي من المحتمل حدوثها في عام 2019  , وكل عام انتم بخير :

1- وفقاً لما نشرته جريدة الجارديان البريطانية ، فنحن نعتبر في منتصف عصر انقراض بعض الحيوانات التي تسبب فيها بعض الانشطة الانسانية مثل تقليل حجم الغابات وغيرها من الممارسات الانسانية التي تساهم في تسريع عملية الانقراض ، حيث شهد عام 2018 انقراض وحيد القرن الاسود ، والنمر الاسيوي وثعلب الماء الياباني. كما يتوقع انخفاض معدل الحيوانات البرية التي تعيش على الارض إلى الثلثين بحلول عام 2020 .ويتوقع البعض انقراض حيوانات خلال العام الجديد 2019 ، مثل انقراض الفيلة السومطرية والنمر الذي يعيش في جنوب الصين .

2-في عام 2018 نشر شخص يدعى مايكل فيليبس فيديو على الانترنت يصور فيه معركته ضد العالم الذي سوف ينتصر فيها بحلول عام 2019  ، وقد ادعى مايكل انه بحلول عام 2019 سوف تقوم حرب عالمية آخرى وانه يعرف ذلك لانه يعتبر نفسه مسافراً عبر الزمن وقد جاء الينا من العام 2057. ومن المثير للدهشة ان مايكل يتوقع في الفيديو ان كوريا الجنوبية سوف تضرب الولايات المتحدة بسلاح نووي , وسوف تنتهي الحرب بموت الزعيم الكوري ، وقد ادعى مايكل انه جزء من تجربة عسكرية أرسلته في آلة للزمن لكي يبلغنا بهذه الأمور .

3- نظراً للعدد الكبير من القتلى من عساكر الجيش الذين راحوا ضحية الحرب العالمية الاولى والثانية ، ينوي البنتاجون ان يستبعد البشر نهائياً من المعارك في المستقبل وان يستبدلهم بالروبوتات. وفي خلال ذلك يعتزم البنتاجون صرف ما يقدر بحوالي مليار دولار تكلفة صنع هذه الروبوتات العسكرية ، ولا يستبعد بعض الخبراء انه في غضون خمس سنوات فقط ، سوف تغزو هذه الروبوتات كل الحروب في العالم وسوف تدخل في التدريبات العسكرية لمعظم جيوش العالم. في الواقع لقد بدأ ذلك بالفعل ، حيث اختار البنتاجون احد الشركات المتخصصة في تصنيع الروبوتات وأوكل اليها مهمة صنع المزيد منها لاغراض عسكرية، حيث يتوقع ان تتمتع هذه الروبوتات بالقدرة على كشف الالغام ، وحمل بعض الاغراض العسكرية .

4- وفقاً للصور الاخيرة التي نشرتها وكالة الفضاء الامريكية ناسا ، فان البقع الشمسية ، تلك التي تعطينا الحياة على الارض ، قد بدأت في الانخفاض والاختفاء . وهو الامر الذي قد يكون له بالغ الاثر على الطقس على سطح الارض. حيث يتوقع البعض ان تدخل الارض في عصر جليدي قد يستمر لمدة 15 سنة على الاقل بسبب قلة النشاط الشمسي. ومن شان هذا الجليد ان يؤثر على حياة الانسان وعلى الاقتصاد العالمي مسبباً تراجع زراعة بعض المحاصيل ، وانتشار المجاعات والامراض .

5- نظراً للتوجه العالمي الحالى، يتوقع ان تزداد معدلات البطالة في عام 2019 وذلك بسبب التوسع في استخدام الروبوتات والاستغناء عن العناصر البشرية العاملة. حيث بدأت بعض الشركات العالمية في الاعتماد على الروبوتات ذات الكفاءة الاعلى بدلاً من البشر .

6- تشير بعض الاحصائيات ان حوالي 15% فقط من الناس هم من يتعاملون بالعملات الالكترونية مثل البيتكوين ، والان تستهدف الشركات ان يزيد عدد المستخدمين من 3 مليون مستخدم في 2015 ليصل عددهم الى 28 مليون مستخدم في 2019. وحتى اليوم تقوم شركة ميكروسوفت وsubway و expedia  باستخدام البيتكوين كنوع موثق لديها من العملات في محاولة منها للاعتراف بأهمية هذه العملة. ويتوقع ان تقوم شركة امازون و walmart  و ماكدونالز باعتماد التعامل بهذه البيتكوين بحلول عام 2019 كذلك .

7- فيما يتم التدريب في بعض الشوارع الامريكية على قيادة السيارات الآلية ، يتوقع ان بريطانيا سوف تحذو حذوها قريباً. ويتوقع ان تقوم شركة آبل باصدار اول سيارة ذاتية القيادة في 2019 ، ويتوقع الجميع انه اذا نجحت آبل في اصدار اول سيارة كهربائية لها ، فإن الجميع سوف يتهافت على شراءها وسوف تحذو بقية الشركات حذوها .

8- اصبحت العدسات اللاصقة حلاً منطقياً لجميع من يشكون من ضعف النظر. وقد كان التدخل العلاجي حلاً مريحاً بالنسبة لهم . ولكن في عام 2019 ، سوف تصبح الامور أفضل ، حيث اصدرت احدى الشركات الكندية عدسات لاصقة تعمل بشكل افضل من العيون البشرية ويمكنها ان تتصل بالعضلات مما يتيح لها رؤية افضل .

9- تعاني العملة التركية ركوداً منذ 2018 ، حيث انخفض سعر الليرة التركية امام الدولا الامريكي بحوالي 40% .ويتوقع بعض خبراء الاقتصاد انه بحلول العام الجديد سوف تدخل تركيا في مرحلة انخفاض معدل الفائدة للعمله وانخفاض مستوى الشراء والطلب على بعض السلع المحلية ، وكنتيجة لهذا الركود الاقتصادي يتوقع ان تزداد معدلات البطالة وان يزداد معدل التضخم لحوالي 27% .

10- يتوقع بيل جيتس ان عام 2019 سوف يشهد القضاء نهائياً على مرض شلل الاطفال. وفي الماضي تسبب هذا المرض في مقتل 500 الف شخص حول العالم ، وفي عام 2017 شهد انخفاض في معدل المصابين به واصبح مقتصراً على 3 دول فقط هما نيجيريا وافغانستان وباكستان. حيث كتب جيتس في احد المرات ، انه يتوقع ان يتم القضاء نهائياً على مرض شلل الاطفال بحلول عام 2019 ، وهو ما فعلته الجمعية الخيرية التي تحمل اسمه بالفعل ، كما أنه انفق ملايين الدولارت من خلالها من اجل الوصول الى هذا الهدف .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Comments

comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares