10 حقائق صادمة عن الماركات العالمية التى نشتريها – ستثير جنونك !

 

 

 

 

 

دائماً ما تبحث عن توقيع الماركات العالمية المشهورة على كل ما نشتريه , وهذا يشعرنا بالثقة في هذه المنتجات .. حسنا ،سوف يستعرض لك هذا المقال مزيجاً من الحقائق الصادمة التي انتشرت حول بعض الماركات العالمية الشهيرة , وربما تغير رأيك كثيراً :

 

1- هل فكرت يوماً ما الذى يحدث للمنتجات إذا لم تباع ؟ , حسنا , في دار أزياء لويس فوتون تعاد المنتجات الى المصنع في فرنسا ويتم حرقها , وبالطبع يتم ذلك من اجل الحفاظ على القيمة التسويقية للمنتجات , فهم يفضلون حرقها على بيعها بأسعار اقل !!

2- لماذا لا يوجد في اغلب الماركات الشهيرة مقاسات كبيرة لاصحاب الوزن الثقيل , يمكنك سؤال المدير التنفيذي مايك جيفرز الذى أوضح انه لا يرغب بان يرتدي ملابسه أشخاص بدناء . وأنه كلما إزداد وزن الشخص الذي يرتدي ملابسه فانه لا يخدم ماركته او يفيدها باي شكل كان . حيث اضاف مايك بان هذه الملابس مصممة من أجل الاغراء . ولهذا تختار المؤسسة عملائها بعناية شديدة . حيث يرغب مايك ان ينبهر الناس بتصاميمه لا ان يشعرهم بالملل .

 

نتيجة بحث الصور عن عروض فيكتوريا سيكريت

 

3- لدى شركة لاتكس الكثير من الأشياء التي تتميز بها فضلاً عن إنتاجها للصدريات الممتازة . حيث تتميز هذه الشركة ايضا بانها صاحبة تصاميم بذلات رواد الفضاء المعروفة والتي قام بارتداءها نيل ارمسترونج وباز الدرين والتي صاحبتهم في أولى رحلاتهم الشهيرة الى القمر .

4- يبدو أن تصميم أول حقيبة من ماركة هرميس بركين جاء عن طريق الصدفة البحتة . حينما التقت الممثلة الفرنسية الاصل جاين بركين على متن طائرة بجان لويس دوما والذي كان قد تولى منصبه حديثاً في إدارة الشركة. عندها ، اسقطت جاين مدونتها بالصدفة التي كانت تحتوي على الرسومات الأولية للحقيبة ومعها بعض الملاحظات على الحقائب الآخرى منها انها لم تكن تحتوي على أماكن كافية للجيوب ، ولهذا عرف جان لويس انها تستطيع حل مشكلة الجيوب ، وفعلاً تم التوصل الي حل للمشكلة وقاموا بانتاج حقيبة هرمس بركين وهي حقيبة كبيرة وفخمة .

 

نتيجة بحث الصور عن أول حقيبة من ماركة هيرمس بيركن

 

5-هل تعلم انه في الوقت الحالي تعتبر الماركة الأكثر إنتشاراً والاعلى قيمة في العالم كله هي ماركة لويس فوتون ؟ يقال أن هناك تقديرات لحجم رأس مال الشركة تقدرها بنحو 32 مليار دولار .

6-  ليست شركة نايكي هي الوحيدة المتهمة بذلك ، ولكنها الشركة الأكثر شهرة باستغلال العمال الفقراء ودفع رواتب ضعيفة جدا لهم ، فهناك الكثير من المؤسسات لا توفر بيئة عمل مريحة للأفراد , كما أن عدد ساعات العمل فيها يكون طويل جداً. كما أن هناك تقارير تفيد بتوظيف الكثير من الاطفال للعمل فيها وهناك الكثير من شكاوى إساءة التعامل  أيضاً ، و لذلك حاولت الشركة ان تتعامل مع الامر وتحسينه قدر الإمكان  .

 

نتيجة بحث الصور عن شركة نايكي

 

7- بما اننا لانزال نتحدث عن ماركة لويس فوتون ، هل حدث أن خمنت يوماً لماذا تكون حقائبهم دائماً متينة ؟ لان كل حقيبة تخضع لمجموعة من إختبارات الجودة قبل أن تفكر انت في شراءها . حيث تمتليء كل حقيبة منهم بثمانية باوندات من الأثقال ثم تمتليء بعشرين منها وتتكرر هذه العملية لمدة اربعة ايام متتالية. كما تتم معالجة المواد المصنوع منها الحقيبة بالأشعة الفوق بنفسجية لضمان تأثير اشعة الشمس عليها .

 

نتيجة بحث الصور عن ماركة لويس فيتون

 

8- تشيب ويلسن مؤسس شركة لولولمن وهي المركز الرئيسي الذي يعمل به مجموعة من الطلاب الكنديين الموجودين في الجامعات المختلفة حول العالم . وتستمر هذه الماركة في التوسع والنجاح . ويعرف ويلسن بسبب افكاره الغريبة . ففي 2007 قامت الشركة باصدار منتجات فيتا سي والتي ادعت فيها ان هذه المنتجات قد صنعت من قماش مستخلص من الطحالب البحرية ، ولهذا فسوف يقوم القماش بامتصاص هذه الطحالب عن طريق الجلد ومن ثم يمرر للجسم الاحماض الامينية والفيتامينات . ولكن بموجب القانون تم ايقاف انتاج هذه المنتجات ولذلك كان على الشركة ان تعيد النظر في تصميم منتجاتها كلها.

9- لا يمكن لأي شخص عادي ان يصبح مصمم أزياء ، يجب على المصممين اولاً ان يحصلوا على موافقة المؤسسات المختصة في باريس لاعتمادهم كمصممين . وهذه المؤسسات تحكمها قوانين وقواعد صارمة , كما انها لم توافق حتى اليوم إلا على 14 مصمم ازياء فقط ممن تتوافر بهم شروط تصميم الأزياء من بين هؤلاء دار ازياء جيفنشي و كريستيان ديور وجان بول كارتير . ومن المثير للدهشة هنا ، ان المصمم العالمي جورجيو ارماني غير معترف به كمصمم .

 

نتيجة بحث الصور عن مصمم ازياء

 

10- جوديث ليبر هي مصممة الحقائب المشهورة الذي قدمت للعالم لأول مرة الحقائب الغريبة الشكل . على الرغم من ان موسوعة ويكيبيديا تنسب الفضل في ذلك للمصمم فان كليف واربيل اللذان يعتقد انهما أول من قاما بتصميم الحقائب ذات الورود بأحجام صغيرة جداً وعلى شكل صندوق في عام 1934 ، ومن وقتها وهما يعملان على تصميم الحقائب الصغيرة جداً . يقال ان جوديث ليبر تقوم بشراء كل حقائبها الصغيرة مرة آخرى لعرضها في متحفها الخاص . والمينوتيا هو مصطلح يطلق على الحقائب الصغيرة جداً نسبياً والمصممة من مواد صلبة واحياناً تكون هذه الحقائب مرصعة بالجواهر وتغلب عليها اللمسات الجمالية .

 

 

 ØµÙˆØ±Ø© ذات صلة

 

 

 

 

  

 

 

 

 

 

 

 

 

Comments

comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares