10 حقيقة مجنونة تبدو مستحيلة ولكنها رغم ذلك حقيقية وحدثت بالفعل !

من سياسي ذو صوت مثير للإعجاب إلى حساسية غير متوقعة من فنجان قهوة، إليك بعض الحقائق المجنونة التي يبدو من المستحيل تحقيقها في الواقع !

1-دجاجة مقطوعة الرأس Headless chicken

 

نتيجة بحث الصور عن ‪Headless chicken‬‏

نعرف جميعا كل شيء عن الدجاج حين يقطع رأسه فيقوم بالهرولة في كل مكان قبل موتة، ولكن الديك مايك حالة خاصة – Mike Headless والذي يلقب أيضا بمايك المعجزة , ففي عام 1945 قرر أحد المزارعين والذي يدعي لويد اولسن – Lloyd Olsen الاستمتاع بوجبة عشاء شهية ولكن وبسبب سوء استخدامه للفأس في قطع رأس مايك فقد ظل الجذع الدماغي والوريد الوداجى سليمين بالإضافة لأحدي اذنى مايك , لذا عاش مايك المعجزة لمدة 18 شهر بدون رأسه مما جعله اشهر ديك في العالم .

 

 

2- يا إلهي OMG !

 

نتيجة بحث الصور عن ‪oh my god‬‏

قد تظن أنك بارع عند استخدامك للاختصار OMG بدلاُ من عبارة oh my god  التي تعنى يا ألهى , لكن فكر ثانية, هل تعرف كيف ظهر هذا المصطلح ؟ , ظهر للمرة الأولي في العام 1917 في رسالة إلى ونستون تشرشل – Winston Churchill من اللورد فيشر – Fisher اثناء الحرب العالمية الأولى .

 

 

3-البانيان العظيم The Great Banyan

 

نتيجة بحث الصور عن البانيان العظيم

هل تصدق بوجود شجرة واحدة تبدو وكأنها غابة بأكملها؟ , حسناً ، شجرة بانيان العظيمة التي تقع في الهند تنمو جذورها الضخمة من فروعها عموديا إلى الأرض مانحه  إياها شكل عدة أشجار، وتقع الشجرة على مساحة 4,7 فدان .

 

 

4-فيوليت جوسيب  violet jessop

 

صورة ذات صلة

امر لا يصدق أن ينجو أحدهم من غرق سفينة Titanic ولكن هناك امرأة واحدة قد نجت من اصطدام ذلك الجبل الجليدي عام 1912 وكذلك غرق السفينة الأخرى HMHS Britannic، انها فيوليت جوسيب – Violet Jessop، عملت تلك السيدة كمضيفة على كلتا  السفينتين الغارقتين اثناء حوادث غرقهما مما جعل الجميع يلقبونها “السيدة التي لا تغرق” “Miss Unsinkable”، وعلي عكس الجميع الذين لن يفكروا حتى في الصعود على متن سفينة مرة أخري , فيوليت لم تترك مجال عملها واستمرت بالعمل على متن السفن .

 

 

5-أسماك القرش الأثرية Ancient Sharks

 

نتيجة بحث الصور عن ‪ Ancient Sharks‬‏

من العروف وجود أشجار قديمة للغاية تحولت إلى أحجار، ولكن هل تعلم أن عمر سمك القرش يرجع إلى ما قبل عمر أول شجرة، هذا صحيح، فقد وجدت أسماك القرش قبل وجود الشجر حتى، قد يبدو هذا مستحيلا , إلا انه بعد تتبع عمر أقدم سمكة قرش وجد أنه 400 مليون سنة في حين عمر أقدم شجرة حوالي 360 مليون سنة .

 

 

 

 

6- نمور مدللة  Pet Tigers

 

نتيجة بحث الصور عن ‪Pet Tigers‬‏

قد يبدو الامر غير محتمل ولكن هناك الكثير من النمور المحتجزة في الاسر في الولايات المتحدة أكثر من تلك التي في البرية , فهناك ما يقدر من 5 ألاف الي 10 ألاف من هذه المخلوقات المملوكة للقطاع الخاص أو حدائق الحيوان في حين أن المتبقي في البرية فقط 4 ألاف نمر .

 

 

7- قهوة الصراصير Cockroach Coffee

 

نتيجة بحث الصور عن ‪Cockroach Coffee‬‏

قد لا يكون أولئك الأشخاص الذين لديهم حساسية من تناول القهوة أو الشوكولاتة لديهم حساسية فعلا منها ، وانما حساسيتهم الحقيقية هي من الصراصير، فكل دفعة تقريباً من القهوة أو ألواح الشوكولاتة ملوثة بأجزاء تلك المخلوقات , حيث تسمح إدارة الأغذية والدواء FDA بفرز ما يصل إلى 60 قطعة من قطع تلك الحشرات لكل 100 غرام , لذا فكر جيداً قبل تناول القهوة أو الشوكولاتة .

 

 

8- بنغلاديش ضد روسيا  Bangladesh vs Russia

 

نتيجة بحث الصور عن ‪Bangladesh vs Russia‬‏

قد يبدو غير منطقياً أن دولة بنغلاديش المختلفة كليا في المساحة هي أكثر كثافة سكانية من دولة روسيا , حيث يبلغ عدد سكانها حوالي 170 مليون نسمة بينما يبلغ تعداد سكان روسيا 143 مليون نسمة فقط , في حين أن روسيا مساحتها اكبر من مساحة بنغلاديش بحوالي 115 مرة !

 

 

9-  نينتندو Nintendo

 

نتيجة بحث الصور عن ‪Fusajiro Yamauchi‬‏

أنتجت شركة ناتيندو الكثير من ألعاب الفيديو الشهيرة في العالم مثل ماريو وسلسلة اسطورة زيلدا , ولكنك قد تصدم حين تعلم بأن تلك الشركة قد أنشئت قبل اختراع أجهزة العاب الفيديو بوقت طويل حيث أسسها فوساجيرو ياموشي – Fusajiro Yamauchi في العام 1889 لطباعة أوراق لعب الهانافودا اليابانية .

 

 

10- تجميد الساخن Freezing Hot

 

نتيجة بحث الصور عن ‪Mpemba Effect‬‏

تبدو هذه الظاهرة وكأنها شيء لا يصدق , والتي تبرهن على أن الماء السخن يمكن تجميده أسرع من الماء البارد، ويدعي هذا تأثير ميمبا – Mpemba Effect على اسم ارستو ميمبا – Erasto mpemba الذي قام بوصف تلك الظاهرة عام 1963ـ وتحدث تلك الظاهرة فقط في ظل ظروف ومواصفات معينة والتي لا تزال قيد المناقشات …

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Comments

comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares