10 رياضيين محترفين يمتلكون جسد لاعب كمال أجسام

21460343_10155158510092669_998662134_o

العديد من اللاعبين تميزوا في رياضات مختلفة بشكل احترافي دون الحاجة لبناء جسد قوي ، لكن هناك رياضيين اخرين تميزا وتفوقوا في العابهم مع بناء جسد قوي تماما كلاعبي كمال الاجسام , سوف نقدم لكم اليوم 10 رياضيين يمتلكون أجساد لاعبي كمال اجسام :

 

 1- جورج إيلوكوبي (George Elokobi)

 

adebayo-akinfenwa-strongest-football-player-in-the-world

يمتلك لاعب كرة القدم جورج إيلوكوبي جسم ضخم وقوي للغاية يليق أكثر بلاعب كمال أجسام أو عميل خدمة سرية ، حيث يبلغ طوله 1.83 متر ويزن حوالى 209 باوند .

ورغم اعتقاد الكثير من الناس أن الجسم الضخم لا يتناسب مع لعب كرة القدم ، لكن جورج مدافع ممتاز وقادر على المراوغة بإحترافية ورشاقة ، كما أن قوته الجسدية تساعده على تنفيذ ضربات الرأس بكل سهولة.

 

 

2- سيرجى إيباكا (Serge Ibaka)

 

serge-ibaka-photo

سيرجى إيباكا لاعب كرة سلة من أصل كونغولي ، يلعب فى الدورى الأمريكى لكرة السلة للمحترفين (NBA) ، يبلغ طوله 208 سم ويزن حوالى 235 باوند ، مما يجعله ليس فقط قادر على لعب كرة السلة بشكل احترافى لكنه بالتأكيد بإمكانه المنافسة فى مسابقات كمال الاجسام و الفوز فيها بكل سهولة إذا أراد.

 

 

3-  أديبايو أكينفينوا (Adebayo Akinfenwa)

 

article-2297759-18CE23C2000005DC-249_634x357

يلقب لاعب كرة القدم أديبايو أكينفينوا بالوحش وذلك لضخامة جسمه وقوته الهائلة حيث يعد أقوى لاعب فى كرة القدم , و يلعب الأن لنادى وايكومب واندررز (wycombe wanderers) فى الدرجة الثانية للدوري الإنجليزي

من المعروف عن أديبايو أن لياقته البدنية تتقلب بشكل كبير إذ يبدو كرجل بدين في مباراة ما ثم يبدو كلاعب كمال أجسام فى آخرى، وقال أن هذا تسبب له فى كثير من الإنتقادات من قبل الجماهير لكنه تعلم تجاهل الأمر فكل ما يريده هو لعب كرة القدم التي يستمتع بها للغاية.

 

 

4- شانتى مكميلان (Chantae McMillan)

 

4fefc14f16021.preview-620

شانتى مكميلان واحدة من النساء القويات للغاية حيث تنافس في مسابقات السباعى (Heptathlon) وهى مسابقة العاب قوى تتكون من سبعة منافسات مختلفة , وقد تأهلت شانتى للمشاركة فى أولمبياد 2012 ، كما أنه تم اختيارها مع عدد من الرياضين المحترفين للظهور بمجلة اسبن (ESPN) فى عدد خاص بأجساد الرياضيين وبالطبع بدت رائعة و من السهل جذاً التصور أن بإمكانها التفوق فى مسابقات كمال الاجسام بكل سهولة.

 

5- روسيمار بالهاريس (rousimar palhares)

 

a1

حيث يعد روسيمار بالهاريس من أكثر لاعبي الفنون القتالية المختلطة موهبة، فهو يمتاز بالقدرة على إخضاع خصومه بكل سهولة، وقد اكتسب لقب جذع الشجرة بسبب قصر قامته بالإضافة إلى حقيقة أن خصومه لا يستطيعون إطاحته ارضاً مهما حاولوا .

نشأ روسيمار بالبرازيل فى فقر مدقع مما اضطره للعمل فى الحقول لإعالة عائلته منذ أن كان عمره سبعة سنوات , وبدأ تعلم رياضة الجوجيتسو البرازيلية وانتهى به المطاف فى ريو دى جانيرو , وبدأت مسيرته المهنية من هناك ليصبح بعد ذلك واحد من أكثر المقاتلين شهرة .

 

 

6- روبرت توربین (Robert Turbin)

 

920x920

يزن لاعب كرة القدم الأمريكية روبرت توربين حوالى 225 باوند، ويتمتع بقوة جسدية عالية تمكنه من اقتحام عالم كمال الأجسام إذا أراد تغيير مجال عمله، لكن ذلك بالتأكيد لن يحدث فى أى وقت قريب ، حيث يمتلك مسيرة مهنية ناجحة للغاية مع فريق إنديانابوليس كولتس (The Indianapolis Colts) و قد وقع معهم مؤخراً عقد تمديد لمدة عامين بقيمة 4 مليون دولار.

 

 

7- هارى أيكينيس آرييتي (Harry Aikines-Aryeetey)

 

Sainsbury+British+Championships+Birmingham+iPQd4lbQQ2ml

يعتقد معظم الناس أنه يجب على العدائين امتلاك جسم رشيق من أجل الجري بسرعة كبيرة لكن هذا لم يمنع العداء الإنجليزي هاري أيكينيس من التفوق فى رياضة العدو ، فبرغم بنيته الجسدية الممتازة إلا أنه كان من بين أول العدائين الذين فازوا بميدالية ذهبية فى كلاً من سباق المئة متر والمائتان متر فى كأس العالم للشباب .

 

 

8- كريستيانو رونالدو (Cristiano Ronaldo)

 

CZJsRFrUYAAGiCx

 

يعد كريستيانو رونالدو أحد أفضل لاعبي كرة القدم في التاريخ حيث يمتلك موهبة طبيعية مذهلة بالإضافة إلى قوته الجسدية المثيرة للإعجاب التي تساعده فى الالتحامات البدنية وضربات الرأس والتسديد , ويعتبر الكثير من الناس أن كريستيانو هو أكبر دليل على أن التمتع بجسد لائق فى كرة القدم من الأشياء الضرورية التى تحسن الأداء .

 

 

9- تيم تيبو (Tim Tebow)

 

tebow1

فى العادة يكون الظهير الرباعي فى كرة القدم الأمريكية رشيق ليتمكن من الجرى بسرعة لكن تيم تيبو هو الاستثناء لهذا التقليد حيث يزن حوالى 233 باوند ويبلغ طوله 190 سم ، ويبدو كأنه لاعب كمال أجسام قرر أن يلعب كرة القدم , ومع ذلك كان يلعب بشكل جيد للغاية إلى أن قرر تجربة لعب كرة القاعدة بدلاً من كرة القدم فى عام 2016 ليجرب حظه فى البيسبول.

 

 

10- دواين جونسون (dwayne johnson) و جون سينا (john cena)

 

العرض-Recovered-Recovered

“ذا روك” و “جون سينا” هما مصارعين معروفين وممثلين شهيرين ، يتمتع كلاهما بقوة جسدية جبارة وبنية ضخمة تناسب بالتأكيد رياضة كمال الأجسام، حتى أن جون سينا كان لاعب كمال أجسام لفترة قصيرة. والان يعتبر ذا الروك شبه معتزل من المصارعة لأنشغاله فى مجال الأفلام إلا أنه هو و جون سينا واجهوا بعضهم فى مباراة صعبة عام 2012 وكانت النتيجة فوز “ذا روك “

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Comments

comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares