10 قواعد لن تصدقها يجب على مساعد النجم اتباعها على السجادة الحمراء !

نحن جميعا نحب مشاهدة المشاهير وهم يمشون على السجادة الحمراء ، ولكن الذين يتطلعون الى اظهارهم فى قمة الكمال هم الابطال الحقيقيون فى هذا الحدث ، هؤلاء هم المساعدون الذين يحاولون جاهدين معرفة وتوقع الاشياء السخيفة التى يجب ان يتجنبها المشاهير , وبذلك يكونون جاهزين ليسيروا  على السجادة الحمراء.

 

1-  (التابع اللصيق) :

فى حفل الجرامى 2018 اثارت بيونسى العيون ليس لطلتها الرائعة ولكن لأنها شوهدت تحمل الوجبات السريعة والعصير لابنتها blue ivy مما اثار إعجاب الكثير ، ولكن ما لم تشاهده هو الكثير من مساعدى المشاهير يفعلون نفس الشئ للمشاهير ، بعض النساء تحمل معها ادوات تجميل فى حقائبهن , ولكن من الواضح انها ليست كافية لحمل كل شئ قد يحتاجهن لنهاية الأمسية ، كذلك جيوب البذات المنمقة لا تكفى الرجال ايضا فمساعد النجم يجب عليه أن يوفر كل إحتياجات النجم , وبصورة خاصة عندما يسير على السجادة الحمراء , لو شعرت ان عميلك يحتاج الى وجبة او شعرت ان ثوبه سوف يعلق بشئ ما فيجب ان تكون على اهبة الاستعداد وتتصرف بسرعة ، بطريقة ما يبدو المساعد انه التابع اللصيق للنجوم الذين يعملون معهم ، لذلك يتوقع منهم ان يحملوا كل شئ قد يحتاجه النجم وهو لا يريد حمله بنفسه .

 

 

2- (الأجر) :

اجر المساعد قد يكون مرتفع ولكن يجب ان ننظر بعين الانصاف فمعظم المساعدين فى حالة استدعاء دائم ومتوقع منهم حسن الاداء فى معظم المواقف الصعبة ، فالمتوقع منه ان يكون فى كل مكان ويعمل كل شئ فى اى وقت وكانه شئ بسيط ، وهذه القاعدة تتضاعف عندما يحين وقت السجادة الحمراء .

 

 

3-  (الزحام)  :

انظر فى صفحات المجلات ترى الاحداث على السجادة منظمة جداً. ولكن السير داخلها يبدو كعبور محموم  ، وهنا يأتى دور مساعد النجم   ليقود عميله بعد ان ينظم الأمن  للنجم الطريق ليمر وسط الصحافة ، فقد تبطئ قليلاً أو تسرع قليلا ً مع عميلك ليكون فى مكان مميز وسط الجموع , وفى بعض الاحيان قد يتسرب بعض الصحافيين ولكن المساعد هو من يحدد مع من يتكلم ويرشد النجم الى الصحافيين غير المرغوب فيهم .

 

 

4-  (المعرفة) :

كل نجم يريد افضل مساعد ولكن النجوم تختلف فيما بينها , وذلك يعود الى الشخصية  ،  والمساعد الممتاز لنجم قد يكون سئ جداً بالنسبة لاخر ، والقاعدة الغير مكتوبة لكونك مساعد نجم هى ان تعرف عميلك ، وهذا يعنى معرفة كيف يفكر وكيف يشعر ، فلو كنت تعمل مع شخص يريد كل الناس التحدث معه ، يجب اذا ان تستعد لابعاد الجماهير بسهولة بدون احداث اى بلبلة ، , كما يتوجب عليك اعطاءهم معلومات مرضية ، حتى تطمئن أنهم لن يزعجوا عميلك .

 

 

5-  (الاتقان) :

عندما نرى صور المشاهير على السجادة الحمراء نتعجب كيف يظهرون بهذا القدر من التالق فهذا لا يأتى من فراغ ، ولكنه يرجع  بالطبع الى المساعد هاريسون شانج  Harrison chung كان مساعد  شخصى للممثل bale   christianوالذى اجبره ان يفعل شئ غريب وهو الاعتناء بحيواناته الاليفة أثناء سفره لعمل , وذلك بالأضافة الى الأعتناء بالأبوسوم الغريب الذى يزور حديقته ، وقد يأتى بعض المشاهير بأزياء قد تشكل صعوبة فى التحرك وفى هذة الحالة يحتاج الى مساعد او اثنين لمساعدته على السير بسلاسة ،  ولكن الامر يصبح معقداً احيانا كما راينا عندما انفجرت beyonce فى وجه مساعدتها التى كانت تحاول تظبيط ثوبها وهى تستعد للمرور على السجادة الحمراء.

 

 

6- (كلام حماسى) :

بالنسبة لنا نرى المشاهير عندهم ثقة كبيرة بأنفسهم فهم يمتلكون الجمال والصحة ويحظون دائما بكل الاشياء الجميلة ، ولكن فى النهاية فأنهم مثل جميع البشر يحملون ضغط كبير فى نهاية اليوم ، وكثير من المشاهير يقعون تحت ضغط كبير من اجل ان يظهروا فى قمة التألق. وهنا يأتى دور المساعد ليرفع من معنويات نجمه ويشعره بالمزيد  من الثقة بالنفس  MELANIE BLOOM مثلاً عملت مع مشاهير على السجادة الحمراء وتقول انها تشعر انها مثل الدكتورة النفسية عندما تتعامل مع النجوم ، فبعضهم يرفض ان يأخد صورة لأحساسهم ان وزنهم زائد او مكياجهم سئ ، وهنا يكون دورها  كمساعدة فى اعادة الثقة لهم.

 

 

7- (الخطة البديلة)  :

لك ان تتخيل كم سيصبح الوضع كارثى لو ظهر نجميين بنفس الثوب ، ومن حسن الحظ ان هذا لا يحدث , فاختيار الثوب يتم بدقة متناهية ، وهناك نظام للتأكد من عدم حدوث ذلك ، ولكن هناك دائما مجال للخطأ فماذا لو تلف الساحب  – او السوستة قبل الخروج مباشرة ؟  او سقط المشروب علي الثوب؟ هذه الاشياء قد لا تحدث ولكن المساعد  لا يترك مجال لأى خطأ لذلك فان المساعد الماهر دائماً يكون لديه خطة بديلة وبعضهم يكون لديه اكثر من خطة بديلة ، فقد يكون معه اكثر من ثوب فى حالة حدوث اى مكروه للثوب الاصلى , وبالطبع الثوب الجديد يحتاج مجوهرات وأحذية مختلفة .

 

 

8-  (الحماية) :

بالطبع هناك حراسة على السجادة الحمراء لحماية المشاهير من اى تهديد قد يتعرضون له  ، ولكن هناك بعض الأمور التي لايمكن للبودى جارد أن يمنعها لذلك فهى من مسؤلية مساعد النجم ، نحن نرى المشاهير يلمعون على التليفزيون ولا نعلم كم يتطلب  ذلك من  جهد فالأمر قد يكون مربكاً  ، بالنظر الى كمية الاضواء التى تأتى من كل اتجاه والتى قد تعمى العيون  ، لذلك فالمشاهير حين يحاولون الابتسامة بعفوية  ، قد يكون هناك اشياء كثيرة تزعجهم مثل الكعب العالى ، الفانز ، الصحفيين الغير ودودين ، لذلك على المساعد  أن يتأكد من ان عميله  ذهنه صافى يمضى فى سلام على السجادة الحمراء  التي  تشكل  ضغط كبير على المشاهير وهنا تأتى مهمة المساعد فى تخفيف العبأ بفضل خبراته.

 

 

9- (الزم حدودك) :

من المتوقع من المساعد ان يعمل ساعات عمل كثيرة وفيها اختبارات صعبة تبدأ من تنظيم مواعيد العمل ومواعيد الطبيب والأدوية  والحوارات التلفزيونية  وحتى شراء الجوارب الجديدة  ، وهذا يجعل من الصعب المحافظة على المسافة بين العميل والمساعد ،  ولكن اهم قاعدة غير مكتوبة هى المحافظة على المسافة بين العميل والمساعد وعدم رفع الكلفة ، فالمساعد يجب ان يفهم انه موظف فى المقام الاول  ، فقد يذهب مساعد النجم  الى حفل  ما ولكن هذا لا يعنى انه يمكنه ان يشرب ويرقص كما يشاء ،  فلو تناول الكثير من الشمبانيا ربما لن يلاحظ شعر عميله او ثوبه والذى هو مسئوليته ليبدو جميل ومرتب ، فبالنسبة للمساعد هذا وقت العمل.

 

 

10- (المظهر)  :

تحديد ملابس النجم من ضمن مهام المساعد ، مولنى ديكستون MOLLY DICKINSON مساعدة ملابس لleslie framer وعملت  كذلك مع تشالز ثيرون   وجوليان مور وغيرهم ، فهى تعمل لساعات لاجل  الافضل للعميل  ، فتقضى وقت كبير بين صناديق الملابس والاحذية والاكسسورات ،  كل شئ يجب ان يكون مرتب ويحتوى على الاكسسورات الملاءمة لتأكد ان العميل يرتدى ملابسه  بطرق حسنة, وذلك يتضمن ايضا الشعر واى تفصيلة اخرى.

وفى الأخير هي مهنه قد تبدوا مغرية للكثيرين لكونهم سيكونون دائمى القرب من النجوم , ولكنها كذلك ليست بالسهولة التي تتخيلها , فهل تستطيع ان تكون مساعد نجم ؟ ام انها ليست الوظيفة الملاءمة لك؟ , اكتب لنا فى التعليقات .

 

 

 

 

 

 

Comments

comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares