10 مشاهير يشبهون شخصيات تاريخية بشكل لا يصدق !!

 

 

 

هل سبق وسألكم الناس هذا السؤال من قبل ” هل رأيتك من قبل في أحد الكتب التاريخية المصورة  ” ؟ إذا لا ، فهذا المقال يقدم لكم 10 مشاهير تشبه ملامحهم بعض الشخصيات التاريخية القديمة .

 

1-  مارك زوكربيرج و الملك الأسباني فيليب الرابع  Mark Zuckerberg and king Philip IV  :

 

نتيجة بحث الصور عن ‪Mark Zuckerberg and king Philip IV‬‏

قديماً في سالف الزمان ، كان هناك ملك يخافه الجميع ويهابه وذلك بسبب قسوته في التعامل مع رعيته وكذلك ولعه الشديد بالسيطرة على كل شيء يحدث في مملكته ، هذا الملك هو المتربع على عرش اسبانيا والبرتغال. حيث يحمل مؤسس موقع الفيس بوك مارك زوكربيرج تشابهاً مذهلاً مع ملامح وجه الملك الأسباني فيليب الرابع , وهذا التشابه ليس فقط في ملامح الوجه وانما كان الملك يعتقد ايضاً بأنه ملك العالم أجمع ويريد ان يتحكم في أي شعب آخر غيره يعيش على وجه الكرة الأرضية . هل يمثل لكم هذا الاسلوب في التعامل مع الآخرين تشابهاً مع شخص آخر يستخدم موقعه الذي أنشاه حوالي 2 بليون شخص حول العالم ؟

 

 

2-  اوسكار وايلد و ستيفن فراي Stephen Fry and Oscar Wilde :

 

صورة ذات صلة

في مرحلة الشباب ، كان الكاتب الامريكي اوسكار وايلد يشبه كثيراً ستيفن فراي . وربما هذا التشابه الواضح لم يغيب عن أذهان صناع فيلم ” وايلد ” ، حيث نجح الممثل البريطاني ستيفن فراي أن يعيد إلى السينما قصة حياة هذا الكاتب الأمريكي المميز عن طريق لعبه دور البطولة في فيلم صدر عام 1997 يجسد فيه حياة الكاتب الراحل . ومن المثير للدهشة ان اداء الممثل كان مقنعاً للغاية .

 

 

3-  ارثر شوبنهاور و كريستوفر واكن Christopher Walken and Arthur Schopenhauer :

 

نتيجة بحث الصور عن ‪Christopher Walken and Arthur Schopenhauer‬‏

الفيلسوف الالماني ارثر شوبنهاور بنظريته التشاؤمية عن طبيعة الحياة هو ما يضيف بعض المنطق على إختيارنا هنا . لأن هذا الفيلسوف في شبابه كان يشبه جيداً ممثلاً مشهوراً محبوباً لدى الجميع ، وهو الممثل كريستوفر واكن الذي أسندت إليه الكثير من الادوار الشريرة . فقط انظروا الى صورهم وتمعنوا في عيونهم التي تتقد بالشغف والتشابه الكبير فيما بينها . يشترك كلا الرجلين في انجذابهما نحو الوجودية والتفكير الفلسفي .

 

 

4- تومى لى جونز و الرئيس اندرو جونسون Tommy Lee Jones and President Andrew Johnson :

 

صورة ذات صلة

لعب الممثل تومى لى جونز دور الرئيس اندرو جونسون في احد الافلام السينمائية , وقد كان اختيار مماز للدورمن الناحية الجسدية على الأقل . بداية من الجبهة ، إلى شكل العيون ، وتقوس الأنف ، وصولاً إلى شكل الفم والذقن ، يبدو ان هذان الشخصان يتشاركان الكثير من ملامح الوجه .

 

 

5- جورج كارلين وتشارلز داروين George Carlin and Charles Darwin :

 

صورة ذات صلة

يعتبر جورج كارلين أحد أعظم الممثلين الساخرين الذين عرفهم المسرح الأمريكي عبر التاريخ . اما تشارلز داروين فالجميع يعرفه على انه احد اكثر علماء الأحياء الطبيعية شهرة وتأثيراً في التاريخ ، ولكن يبدو من الصور ان هذان الإثنان لا يشتركان في الكثير من الأمور على عكس ما قد توحي لنا بعض صورهم الشخصية . فقط قوموا بوضع صورة شخصية لأحدهما بجوار الآخرى ، وقد تلاحظون وجود هذا التشابه الشامل للمظهر الذي يجمع بين اي شخصين أصلعين و ذوي لحية. ولكن الامر يتعدى حدود ذلك ، إنظروا أيضاً للأنف ، ولعظام الوجنتين ، ولشكل الوجه كله .

 

 

6- بروس ويليز و  الجنرال دوجلاس Bruce Willis and General Douglas MacArthur :

 

via businessinsider.com http://www.businessinsider.com/check-out-these-celebrities-and-their-ridiculous-historical-dopplegangers-2012-8

بروس ويليز نجم من نجوم افلام هوليوود الذي لعب أدوار شريرة وجادة بالاضافة إلى بعض الادوار الكوميدية الساخرة . ويمكن اعتبار بروس ويليز هو الاختيار الامثل لتجسيد دور الجنرال دوجلاس . وبمعرفة ان ويليز قد ترعرع في عائلة عسكرية كبيرة وهو احد المؤيدين والداعمين الناشطين للجيش الامريكي ، يبدو انه سوف يكون أنسب من يجسد حياة هذا الجنرال الراحل . وأحد هذه الاسباب انه حينما نرى الصور قد يعتقد البعض ان ماكأرثر هو في الاصل والد ويليز .

 

 

7- ميلارد فيلمو و اليك بالدوين Alec Baldwin and President Millard Fillmore :

 

via nydailynews.com http://www.nydailynews.com/entertainment/celebrities-old-time-look-alikes-gallery-1.1339785?pmSlide=1.1339773

لدينا هنا النسخة العصرية من الرئيس الأمريكي ميلارد فيلمور وهو الممثل الامريكي اليك بالدوين . فحينما نضع صورتين لهما بجوار بعضهما البعض ، نجد ان التشابه بينهما عجيب . وهو الامر الذي قد يجعلنا نأخذ نظرة سريعة على عائلة بالدوين للتأكد من قرابتهما من بعضهما البعض .

 

 

8- ادم شومان و ويليام شكسبير Adam Shulman and William Shakespear :

 

صورة ذات صلة

  اكتسب ادم شومان شهرته كممثل ومنتج من عمله في بعض المسلسلات التليفزيونية المشهورة , وحيث أننا نعتقد من منظورنا الشخصي أن هذا الممثل  يجب ان يلبس بعض الريش ويحاول كتابة بعض المسرحيات . لأن الشبه بينه وبين ويليام شكسبير الكاتب المسرحي الكبير ، ففهناك شيء عجيب في عيون الممثل شومان وأنفه وتفاصيل وجهه الطويل وهو ما يجعله شبيهاً إلى حد التطابق مع هذا الشاعر العظيم ، وربما لا يتوقف التشابه بينهما عند هذا الحد ، فشومان متزوج من الممثلة الامريكية آن هاثواي ، وزوجه شكسبير كان إسمها أيضاً آن هاثاوي .

 

 

9- ديفيد ويكى و روبرت جرينت Rupert Grint and sir David Wilkie :

 

via au.lifestyle.yahoo.com http://au.lifestyle.yahoo.com/who/galleries/photo/-/15928053/celeb-doppelgangers-from-centuries-old-portraits/

سواء كنت فناناً اسكتلندياً من القرن التاسع عشر اشتهر برسوماته المذهلة للوجوه والشخصيات العظيمة او كنت ممثلاً ومنتجاً بريطانياً من القرن الحادي والعشرين معروفاً من مشاركتك في بطولة سلسلة أفلام هاري بوتر . فهذين الرجلين عاشا حياة مهنية ناجحة . وبالرغم من وجود فارق زمني يقدر بحوالي قرنين من الزمان يفصلان فيما بين حياة هذين الرجلين ، يجب علينا ان نتوقف عن التشكك ونتأكد من وجود تشابه كبير بينهما ، في لون الشعر الذي يشبه الزنجبيل ، وملامح وشكل الوجه بشكل عام .

 

 

10- الممثل جاك بلاك و بول ريفيير Jack Black and Paul Revere  :

 

صورة ذات صلة

من الصعب ان نحدد سبب التشابة الكبير في الملامح بين بول ريفيير صانع الفضة الأمريكي الشهير والكوميدي الساخر جاك بلاك , فقد يعتقد البعض انهم أخوة بمجرد وضع صوره لهما بجوار الاخرى .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Comments

comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares