10 ممثلين رفضوا بطولة أفلام عالمية – فندموا لبقية حياتهم !

 

 

 

 

 

هل تصورت يوماً ان يكون جاك سبارو مثلاً هيوج اكمان بدلاً من جونى ديب ؟ , او ان مثلاُ الرجل الحديدى توم كروز وليس روبرت داوني ؟؟ ، صعب كثيراً اليس كذلك ؟ , ولكن هذا ما كان سيحدث بالفعل , دعونا اليوم نستعرض لكم بعض الممثلين سيئوا الحظ الذين أضاعوا أهم الأدوار التي عُرضت عليهم في مسيرتهم المهنية :

1- جاك سبارو – Jack Sparrow :-

 

Hugh Jackman as Captain Jack Sparrow

من منا لم يحب تلك الشخصية المثيرة ، فمن الصعب تصور أن شخصية جاك سبارو الشهيرة في سلسلة أفلام قراصنة الكاريبي كان سيؤديها أي شخص أخر سوى جوني ديب , ولكن الحقيقة انه كان يتم فيها المفاضلة بين أكثر من نجم ليلعب تلك الشخصية ومن أهم من عُرضت عليهم ذلك الدور هم مايكل كيتون وجيم كاري وكريستوفر ووكين ولكنه بالأساس كان مكتوباً ليؤديه الممثل هيو جاكمان ولكن منتجين الفيلم رفضوا هيو  لعدم شهرته آنذاك وكانوا يروا أنهم بحاجة لنجم شهير كي يساعد في انتشار الفيلم ونجاحه ، في إعتقادى جونى ديب قد قدم هذا الدور ببراعة لدرجة تجعلك لا تتصور أن شخصاً غيره يؤدى دور سبارو

 

 

2- الرجل الحديدي – Iron Man :-

 

صورة ذات صلة

بالطبع لا يمكن لأحد أن يصدق أن هناك من يرفض العمل في إحدى أفلام عالم مارفل الشهيرة , ولكن بالعودة 10 سنوات للخلف وتحديداً في بدايات تلك الشركة لم يكن أحد يتنبأ بذلك النجاح الذي وصلت إليه، ولهذا السبب رفض توم كروز دور البطولة لفيلم الرجل الحديدي مبرراً ذلك بأن السيناريو ممل وروتيني وبذلك أضاع علي نفسه فرصة تأدية واحد من أنجح أفلام هوليود على الإطلاق , وكان ذلك من حسن حظ الممثل الرائع روبرت داوني جونيور كان أنجح فيلم قام به على الإطلاق

 

 

3- ماتريكس – NEO :-

 

man
هل تخيلت كيف كان سيبدو فيلم ماتريكس لو كان تم تمثيله من قِبَل ممثلون أخرون، فقد كان دور البطولة في الأساس معروضاً علي النجم ويل سميث الذي كان في تلك الفترة من أشهر نجوم هوليوود ، وقد برر سميث الرفض بأنه لم يفهم مضمون الفيلم كما أبدى فرحته بعد أن رفض ذلك الدور لأنه رأي أن الدور بالفعل يناسب كينو بشكل أكبر .

 

 

4- ولفيرين – Wolverine :-

 

رفض الممثل (كرو) تأدية دور "ولفرين" كي لا يلتصق به لقب Mr. Wolf

هيو جاكمان الذي تحدثنا عنه للتو باعتباره لم يكن من النجوم المشهورين أخيراً وجد طريقه بسبب قرار خاطئ من الممثل راسل كرو عندما رفض دور ولفرين المعروض عليه لسبب غريب للغاية , فقد كان يخشى أن يرتبط اسمه بالذئاب! و بالفعل فقد كان اخر فيلم لراسل في تلك الفترة هو Gladiator وكان الدرع الذي يرتديه راسل في دور البطولة مرسوم عليه ذئب لذا رأى انه إذا قبل دور أخر يرتبط بذلك الحيوان فانه ربما يلقبه الناس بالرجل الذئب , فقام بترشيح هيو جاكمان لذلك الدور .

 

 

5- الرجل الوطواط – Batman :-

 

نتيجة بحث الصور عن ميل جيبسون باتمان

قليل منا يظل يتذكر أن باتمان الأصلي كان بطله هو كريستيان بيل وليس مايكل كيتون ولكن في الأساس أول من تلقي عرض لأداء تلك الشخصية كان ميل جيبسون تحديداً في العام 1988 , ولكنه رفض الفيلم معتقداً بأنه لن يحقق أي نجاح وبذلك أفسح المجال لاخريين ليحققوا بعض النجاح بتلك الشخصية .

 

 

6- جيك سولي – Jake Sully :-

 

12 Actors Who Turned Down Major Movie Roles and Regretted It
يُعد دور جيك سولي بطل فيلم أفاتار نقلة مهنية في حياة الممثل سام ورذينجتن بكل تأكيد، ولعلك تتساءل كيف لممثل مغمور نوعاً ما أن يقوم ببطولة واحد من أكثر الأفلام جنياً للأرباح في التاريخ , دعني أخبرك بأن الدور بالفعل كان مخصص لذلك الممثل سواء من المؤلف أو المخرج إلا أن الشركة المنتجة أرادت أن توكل الدور لممثل أكثر شهرة , لذا قاموا بعرض الدور علي كلاً من مات ديمون وجاك جيلنهال , ولكن كلاهما رفضا الدور بسبب انشغالهم في أعمال أخرى ، لذا لم يكن أمام الشركة المنتجة سوي الموافقة علي سام ليقوم بالدور، وفي وقت لاحق اعترف مات ديمون بذلك القرار الخاطئ حتى أنه قال انه يتمنى عودة الزمن إلي الوراء ليرفض أي عمل كان منخرط به و يقبل الفيلم .

 

 

7- غاندالف – Gandalf :-

 

12 Actors Who Turned Down Major Movie Roles and Regretted It
قليل من الناس فقط يعرفون بأن دور شخصية غاندالف الشهيرة في فيلم مملكة الخواتم لم يكن معروضاً بالبداية على إيان ماكيلين , ولكنه كان معروضاً علي شون كونرى ، وكان منتجي الفيلم مصرون علي شون لدرجة انهم عرضوا عليه 10 مليون دولار كأجر بالإضافة إلى 15% من كامل إيرادات ال 3 أفلام التي بلغت لاحقاً 3 مليار دولار أي أنه كان سيجنى 430 مليون دولار! , وكاد يصبح أعلي الممثلين أجراً علي مر تاريخ السينما , ولكنه أضاع تلك الفرصة بسبب أنه كان يعتقد أن الشخصية لا تشبهه لذا كان قراره الأخير بالرفض لينتقل بذلك الدور إلى إيان ماكيلين .

 

 

8- فورست غامب – Forrest Gump :-

 

john travolta
كان هناك 3 أسماء مرشحة للعب الدور الرئيسي في فيلم فورست غامب وهما بيل موري وجون ترافولتا وشيفي تشيز , ولكن في الأخير تم تكليف الدور إلى ترافلوتا ولكنه رفض في الأخير ليقبل بدوره في فيلم Pulp Fiction ، وفي النهاية نجح الفيلمان وأصبحا من الأفلام المُخَلدٌة في ذاكرة السينما وتنافسا سوياً على جائزة أوسكار ولكن ترافولتا أدرك أن قراره كان خاطئاً عندما فاز بالأوسكار توم هانكس عن بطولة فيلم فورست غامب! , الفيلم الذي رفضه ترافولتا في السابق .

 

 

9- كابتن أميركا – Captain America :-

 

نتيجة بحث الصور عن ‫جنسن آكلز Captain America‬‎

من الغريب أن كريس إيفانز لم يكن واحداً من السبع نجوم الذين وقع عليهم الاختيار لحضور كاستينج شخصية ستيف روجرز لفيلم كابتن أميركا ، وكان من بينهم جون كراسينسكي وتشيس كراوفورد وسكوت بورتر , والذين قاموا ببذل أقصي ما لديهم للحصول علي ذلك الدور وكان من بين السبعة المُختارين جنسن آكلز ولكنه لم يحضر الكاستينج النهائي لانشغاله بأعمال أخرى وفي الأخير ذهب الدور وبشكل غريب إلي كريس إيفانز ولكن من يعلم ، ربما لو كان حضر جنسن الكاستينج لكان تم اختياره وبالتأكيد ذلك الأمر قد يكون جنسن نفسه نادماً عليه الأن خصوصاً بعد أن ظهرت شخصية كابتن أميركا في أكثر من 10 أفلام لشركة مارفل العالمية .

 

 

Comments

comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares