12 حقيقة يجب ان تعرفها قبل زيارة جزر المالديف اجمل بقاع الارض !

 

 

 

مرحباً بكم، ان كان الطقس اليوم سيء وتريد أن تذهب إلى مكان هادئ مليء بالدفيء والطبيعة الخّلابة ,  فما رأيك بجُزر المالديف التي تُعد واحدة من أجمل بقاع الأرض؟، تقع جُزر المالديف في جنوب قارة اسيا وتطل علي المحيط الهندي وتبلغ مساحتها حوالي 115 ميل مربع بعدد سكان 400 ألف شخص فقط مما يجعلها أصغر دول أسيا من حيث المساحة وعدد السكان، و تُعد عاصمة المالديف والتي يُطلق عليها جزيرة الملوك بسبب موقعها المتميز بين باقي الجُزر هي الأكثر كثافة سكانية في البلاد، لذا دعنا نبدئ رحلتنا ف استكشاف 12 أمر يجب أن تعرفهم عن المالديف قبل السفر إلى هناك :-

 1- جُزر المالديف مُكَونة من 1190 جزيرة والأمر المُذهل أن بكل جزيرة منهم سوف تجد المنتجعات الفاخرة والفنادق الراقية .

2- جزر المالديف أقل دول العالم ارتفاع عن سطح البحر ، حيث ان ارتفاع أقل منطقة هناك عن سطح البحر فقط 1,5 متر بينما أعلي منطقة هناك يبلغ ارتفاعها 2,4 متر فقط وهو ما يثير القلق هناك بشأن مخاطر الفيضانات وارتفاع منسوب المياه , ولكن الحكومة تعمل دائماً على حماية أرواح المواطنين والسياح هناك , والاعتقاد السائد ان المالديف في طريقها خلال سنوات قادمة لتكون في أعماق المحيط .

3- من المهم أن تعرف أن أكثر من 90% من سكان المالديف مسلمين , ولكن رغم ذلك ولكونها بلد سياحى من الدرجة الأولى تتوفر المشروبات الكحولية في كل المنتجعات الفاخرة هناك .

4- أسعار المنتجعات هناك عالية للغاية ، كذلك إن كنت تنوي التنقل بالعبّارة لتستمتع بجمال البحر وملاقاة الدلافين المرحة فإن ذلك سوف يكلفك 350 دولار كفرد واحد أما بالنسبة لمتوسط سعر الحجز بتلك المنتجعات فهو 200دولار للفرد الواحد ولليلة الواحدة .

5- عندما تصل المالديف ستتفاجأ من التوصيات التي تحصل عليها من منتجع اقامتك لزيارة المنتجعات التي من المُفترض انهما في تنافس وهذا الأمر رائع بالفعل , حيث يًتيح لك الفرصة لزيارة المزيد من الجزر المُجاورة وهذا هو الهدف وراء تلك السياسة المُتَبعة هناك حيث تنغمس في البلاد أكثر وتعرف المزيد عن ثقافة وتاريخ المالديف .

 

نتيجة بحث الصور عن جزر المالديف

 

6- ان كنت من المهتمين بالحياة والكائنات البحرية فإن الذهاب إلى المالديف قد يكون أفضل قرار اتخذته على الاطلاق , حيث يتواجد الالاف من المخلوقات البحرية المُدهشة مثل الحيتان وأسماك القرش النادر مشاهدتها خصوصاً ما بين الربع الثاني والربع الرابع من العام ويتم توفير رحلات قوارب لتمنحك فرصة من مشاهدة تلك الحيوانات عن كثب .

7- يمكنك أيضاً زيارة الهند أو سريلانكا اللتان تعتبران أقرب جارتين للمالديف وبذلك تكون قد قضيت اجازتك علي أكمل وجه أو بمعني أدق، ستكون قد ضربت عصفورين بحجر واحد .

 

نتيجة بحث الصور عن جزر المالديف

 

8- طقس المالديف رائعاً طوال العام باستثناء بعض الأمطار الخفيفة من وقت لأخر التي بكل تأكيد لن تُشكل عائقاً أو مانعاً لك من القيام بتلك المغامرة الشيّقة خصوصاً عندما تشاهد الشمس المُشرقة هناك وتشعر بدفيء أشعتها .

9- قبل أن تتم حجزك للمالديف، دعني أخبرك بأن أكثر الفترات رواجاً على مدار العام هي الفترة ما بين ديسمبر وابريل لذا أنصحك بتخطيط موعد السفر ف تلك الفترة حيث ستتمكن من الحصول على عروض سعر رائعة سواء في الطيران أو في حجز الإقامة .

 

نتيجة بحث الصور عن جزر المالديف

 

10- بعض المنتجعات في المالديف توفر تجربة غطس مثالية حيث يتواجد لديها مجموعة من أمهر مدربين الغطس يقومون باختيار المكان والتوقيت المُناسبين للحصول على أفضل تجربة غطس على الاطلاق .

11- سوف تظل رحلتك ناقصة إن لم تقوم بقضاء ليلة على الأقل في إحدى الفيلات (الشاليهات) العائمة على الماء الموجودة في المالديف والقيام بالتزلج على الماء أو ركوب الأمواج في شاطئ موجود مباشرة أما مكان اقامتك وبعد الانتهاء فقط قم بالاستمتاع بوجبتك من المأكولات البحرية التي تُقَدم هناك على أضواء غروب الشمس والشعور بالنسيم البارد، يا لها من تجربة رائعة .

 

نتيجة بحث الصور عن جزر المالديف

 

12- في الأخير دعني أؤكد لك أنها مهما رأيت من صور للمالديف فإنها لا تصف نصف جمال تلك البُقعة من العالم ولن تتمكن أبداً من إظهار الانارة العائمة التي تضئ المحيط الصافي ليلاً ولا جمال الشاطئ أو روعة التجربة التي سوف تحصل عليها عند ذهابك إلى هناك.

 

 

 

 

Comments

comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares