13 حقيقة تثبت أن اليابان بالفعل كوكب اخر غير باقى العالم !!

فى بعض الاحيان يتميز اليابانيون عن غيرهم بإبتكار بعض الوان التكنولوجيا التى تثير دهشه الكثيرين ، ولكن هل هذا كافي بالفعل لجعلها كما يطلق عليها كوكب اخر ؟!  .. هذا ما سنكتشفه معاً , فسوف نخبركم بمجوعة حقائق تثبت ان اليابان دولة فريدة من نوعها وليست كغيرها من البلدان .. حسناً دعونا نبدأ :

1- فى اليابان اثناء فصل الشتاء من غير المجدى ان تستخدم مظلة عادية حينما يكون الطقس ممطر , حيث انها لا تغطي الجسم بشكل كامل ، ويظل عرضه للامطار والتي عادة ما تكون  شديدة  , ففى اليابان هناك تتطور هائل فى صناعة المظلات والملابس الخاصة بفصل الشتاء. حيث ابتكر اليابانيون حلول لهذه المشكلة ومنها استخدام مظلات تقوم بتغطيه الجسم بشكل كامل الا ان جعل تلك المظلات مفتوحة دائماً ،  يمثل خطورة ولذلك فالكثير من المتاجر والمحلات لديها أستندات لحفظ المظلات فى اكياس بلاستيك , فبمجرد أن تقوم بإدخال مظلتك الى الماكينة يتم تغطيتها بكيس بلاستيك أوتوماتيكياً .

2- تمكن اليابانيون من استخدام طريقه برايل الخاصة بالمكفوفين فى كثير من الاشياء مثل استخدام بعض رموز برايل اعلى المشروبات الكحولية ، وكذلك فى محطات السكك الحديدية لتسهيل دخول وخروج المكفوفين دون ادني مساعدة.

3- هناك العديد من القواعد التى يقوم بها الطلاب فى اليابان دون غيرها من الدول , مثل ان يقوم الطلاب بالتنظيف داخل المدرسة ، كجزء من اظهار الاعتزاز والامتنان والتقدير لمدرسه ولكى يتعلموا  كيف يكونوا  اعضاء منتجين داخل المجتمع ، فنظام التعليم فى اليابان يؤمن بأن قيام الطلاب بتنظيف مدرستهم بأنفسهم يعلمهم الاحترام والمسؤلية .

4- من المفزع انه يوجد اكثر من 145الف ميل مربع من الطرق تخدم اكثر من 126مليون شخص ، وهذا يعني وجود العديد من الاشخاص وبالتالي الكثير والكثير  من السيارات وكذلك عدم وجود اماكن متاحة تكفي لركن كل تلك السيارات لذلك تم ابتكار طريقه لركن الكثير من السيارات المختلفة بشكل لا يسبب تكدس او ازدحام كما هو موضح بالفيديو .

 

5- اذا ما فكر شخص فى اسوء طعام تناوله على الاطلاق سيجد انه طعام المستشفيات ، حيث انه بلا طعم او لون كما انه يدعو للاشمئزاز من حيث طريقة العمل والتقديم , الا ان اليابانيون ابتكرو وطوروا  فى هذا الشان  ، حيث اهتمو بالطعام داخل المستشفيات من حيث الشكل والقيمة الغذائية وطريقه التقديم فتجده طعام مميز ومذاقه ممتع !

6- لا يعتبر المايونيز فى اليابان اسوء من المستخدم فى كثير من دول اوروبا وامريكا الا انه يحتوي على خلطه تجعل له نكهه مميزة عندهم فيستخدمه الامريكيون في  السندوتشات والهامبورجر وكذلك السلطة ، بينما يستخدمه اليابانيون فى اضافه نكهه مختلفة الى الكثير من الأطعمة قد تصيبك ببعض الأندهاش مثل الايس كريم والشيبسى وصوص الاسباجيتي.

7- لدى اليابانيين مجموعة من القواعد الخاصة بالنظافه الشخصيه مثل تخصيص حذاء لدخول المرحاض لا يستخدم الا في ذلك فقط , وهو ما يعتبر لدى الكثيرين خروج عن المألوف .

8- من المعروف ان الطقس فى ليالى الشتاء يتميز بالبرودة واثارة جو من الحزن وللتغلب على هذه الاشياء ابتكر اليابانيون طريقة غريبة بعض الشىء ، من خلال وضع دمية داخل ميكروويف لمدة 60 ثانية لتشعرك بالدفء مما يساعدك على النوم والاسترخاء بشكل لطيف ، و يتم صناعة  عدة اشكال من تلك الدمى مثل (الحصان/النمر/الباندا/الدب/البومه/الثعلب/الديناصور/الكلب وكذلك وحيد القرن) ويمكن لأى شخص اقتناء ما يحبه من تلك الاشكال .

9- من المعروف ان السفر وقوفاً لمسافات طويلة قد يشعرك  بالتعب والارهاق لذا فان اليابان تملك حلا ذكياً وفعالاً  لتلك المشكلة , وهو عن طريق وجود مقابض جلدية داخل وسائل المواصلات يمكن الامساك بها والاتكاء عليها اثناء السفر لمسافات طويلة .

10- من المعروف ان مكان عرض اللوحات الفنية هو المعرض الا ان بعض اليابانيون اختاروا اغطية البلوعات لعرض رسوماتهم الفنية عليها , حيث يمكنك ان ترى رسومات فنية رائعة على أغطية البلوعات فى جميع انحاء اليابان ، وقد قامت وزارة الانشاء فى اليابان عام 1995 بإطلاق هذة الفكرة مما جعل الكثير من الرسامين يتنافسون فيما بينهم لتقديم أروع الرسومات ، مما ادى الى وجود اكثر من 6000 تصميم حتى الان.

11- تعتبر اليابان الاولى فى عدد ماكينات البيع الموجودة فى الشوارع العامة ،  ولن تستطع اى دولة  منافستها فى هذا الشأن , حيث يوجد بها بعض الماكينات التى لا يمكن رؤيتها فى اى مكان اخر على وجه الارض ، فيوجد بها ما يقرب من 5 مليون ماكينه بيع وهو ما يزيد عن عدد مطاعم السوشى الموجودة باليابان ، وبعض تلك الماكينات يمكن ان تخبرك بحالة الطقس وان تساعدك فى اخد صورة سيلفى وغيرها من الاشياء الغريبة الاخرى .

12- من الاشياء التى تنتشر بشكل واسع فى اليابان استخدام الانياب المستعارة خاصة بين الشباب والمغنين خصوصاً الاناث ، اذ يعتقدون انها تمنحهم مظهر جذاب وهذا بالطبع من وجهه نظرهم ، وتتراوح تكلفه تلك الانياب حوالى 132دولار .

13- ابتكر اليابانيون نكهه جديدة من الكوكا وهى الكوكا البيضاء (الشفافه) ، وهى مصممة خصيصا لفصل الصيف حيث تبدو للكثيرين من النظرة الاولى فى الشكل مثل الماء .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Comments

comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares