14حقيقة مثيرة عن وجهك الذى لا تعرف عنه الكثير

19048658_10154885728907669_300078073_o

يقال أن الوجه مرآة الروح ومفتاح تحديد الشخصية ، ورغم أنه من أول المواضيع التي جذبت الإنسان وتناولها في أدبه وعلومه لكنه ما يزال مُكتنفا بالأسرار والاكتشافات الجديدة

أليك 14 معلومة غير شائعة عن الوجه البشري :

1- الوجه قادر على صنع 10 آلاف تعبير وجهي مميز، وهذه الكمية الهائلة من التعبيرات يمكن تصنيفها ضمن مجموعات رئيسية سبعة تعبر عنها وهي  السعادة والخوف والمفاجأة  والحزن والغضب والازدراء والاشمئزاز

 

127

2- يستخدم الوجه البشري 43 عضلة مختلفة ليعطي تعبير التجهم، ولكنه يحتاج فقط إلى 17 عضلة ليخلق ابتسامة .

 

العرض

3- العضلات الوجهية هي العضلات الوحيدة في جسم الإنسان التي ترتبط مباشرة بالجلد.

العرض                                                                                                        4- لا تتوقف الأذنان عن النمو أبداً طوال العمر، وتُقدر زيادتها ب0.22 ملي سنويا، كما أن الأذن تميل إلى إفراز كمية زائدة عن العادة من شمع الأذن في حالة الفزع أو الخوف.

 

العرض

 

5-  تصبح الشفتان أرق وأرفع مع تقدم العمر، و كذلك يطول الأنف بوتيرة بطيئة مع الميل للتدلي للأسفل.

 

العرض

6- ينمو الوجه أثناء التواجد في الرحم ضمن أقسام مقطعية منفصلة ومستقلة النمو، وليس ككتلة واحدة.

 

العرض

7- هناك جنس من الطفيليات أو العث الصغير يتواجد في الرموش، قرب بصيلات الشعر، وتتغذى على خلايا الجلد , وهى طبيعية تماما وليست من الطفيليات الخطرة.

 

77

8-  تعتبر لغة الوجه التعبيرية لغة عالمية، حيث يرسم جميع الناس من جميع الثقافات والمناطق المختلفة حول العالم التعابير نفسها على وجوههم للتعبير عن شيء ما، ويشمل ذلك حتى الأفراد الذين تربوا في بيئة منعزلة ولم يختلطوا بأي فرد بشري من قبل.

 

العرض

9- استطاع باحثون من جامعة سان فرانسيسكو تحديد 19 نوع مختلف للابتسامات تتدرج من الابتسامات “الاجتماعية” والتي تحتاج أقل عدد من العضلات، إلى الابتسامات “ذات المنبع الشعوري” الأكثر صدقا وعفوية والتي يُستخدم فيها عدد أكبر عضلات في جانبي الوجه الأيمن والأيسر.

العرض

10- استطاعت نوع من الكاميرات الدقيقة أن تكتشف أن الوجنتين تتوهجان كما يفعل قنديل البحر، لكن الضوء الذي ينبعث منهما ضعيف جدا فلا يري بالعين المجردة.

 

العرض

 

11- الوظيفة الحقيقية  للحواجب بالإضافة لتجميل العينين هي إبعاد الرطوبة عن العينين أثناء الإمطار أو عندما نتعرق، ويساعد شكلها المقوس على تحويل مسار المياه الناتجة عن الأمطار أو التعرق على جانبي الوجه لحماية العين من التلوث وللحفاظ على نظافتها من الداخل .

 

العرض

12-في ولاية فلورنسا وخلال عصر النهضة كان  يقوم الناس بحلق حواجبهم بالكامل  بينما فضلت النخبة الاستعمارية خلال القرن الثامن عشر في أمريكا تقوية وتكثيف حواجبهم باستخدام جلد الفئران الرمادي .

 

28033_large

13-  كشفت دراسة أجريت بواسطة معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا؛ أن الناس يجدون مزيدا من الصعوبة في تحديد وجوه من يعرفونهم بطريقة صحيحة ؛ وذلك عندما يتم تقديم صورهم بدون حواجب، ومن هنا توصل الباحثون إلى أن الحواجب لها أهمية كبيرة تساعدنا في التعرف على الوجوه أكثر من العيون أنفسها .

 

938c2e3cb0c9546adf14627cf8ef8b78dd554c14

14- تعبيرات الوجه الصادقة ؛ تكون متماثلة مقارنة بتعبيرات الوجه الغير صادقة ؛ والتي غالباً ما يكون شكل نصفى الوجه بها غير متماثلين

 

العرض

 

Comments

comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares