14 حقيقة غريبة ومذهلة تسمعها لأول مرة !

 

 

 

 

في هذا المقال نستعرض لكم اكثر 15 حقائق في العالم من الممكن ان تنصدموا بمعرفتها , لنبدأ على الفور بلا مقدمات طويلة :

1- عدد النمور البرية في العالم أقل بكثير من عدد النمور التي تعيش في بيوت بعض الاغنياء في الولايات المتحدة , فهناك حوالي 3900 نمر بري يعيشون في العالم منهم حوالي 2200 نمر هندي . بينما تستحوذ امريكا وحدها على 5000 نمر يعيشون في البيوت ، منهم 2000 نمر يعيش في ولاية تكساس وحدها ، وقد أخذ عدد النمور الموجود حول العالم في النقصان على مر المائة سنة الماضية. ففي السبعينيات من القرن الماضي كان يعيش 40 الف نمر , وقد تسبب اصطيادهم من قبل البشر الى نقصان عددهم بهذا الشكل الكبير. ومؤخرا في 2010 بدأت أعداد النمور التي تعيش على الارض في الزيادة مجدداً، وذلك بفضل استيعاب الانسان لمدى اهمية النمور وتعرفهم على سبل حماية بيئة النمور المخصصة لهم. ومن المتوقع ان تزداد اعداد النمور حول العالم بحلول 2050 لتصل الى حوالي 25 الف نمر .

 

صورة ذات صلة

 

2- على مدار المائة سنة الماضية تربعت الصين على عرش قائمة اول الدول من حيث تعداد السكان. وخلال الايام القادمة سوف تنجح الهند في الوصول الى شيء لم يحدث ان نجحت فيه دولة آخرى ، لتصبح هي الدولة الاولى من حيث تعداد السكان. حيث يتوقع ان يتجاوز عدد السكان فيها مليار و700 الف شخص بحلول عام 2050 . كما يتوقع ان تبدأ اعداد السكان في الاستقرار ثم في الانخفاض مجدداً بحلول عام 2100 , وذلك بسبب حدوث الكثير من الوفيات تزيد عند معدلات المواليد في الهند. وعلى النقيض من ذلك فقد تبدو دولة الفاتيكان أحد اكثر الدول استقراراً من حيث اعداد السكان فيها. حيث يسكن في الفاتيكان اكثر من 1000 شخص فقط ، وقد زاد عددهم في السنوات العشرين الاخيرة حوالي 120 شخص فقط .

3- نيجيريا هي من اكثر دول العالم التي يزداد عدد سكانها على نحو سريع جداً. ويتوقع الخبراء انه بحلول عام 3050 سوف تتغلب نيجيرا على عدد سكان امريكا ( وامريكا هي الدولة التي تحتل المرتبة الثالثة على مستوى العالم من حيث عدد السكان). بينما ينمو عدد سكان نيجيريا بحوالي 58% وفي المقابل من هذه الزيادة السكانية ، توجد قارة اوروبا التي تخسر حالياً اعداد سكانها بسرعة كبيرة، وقد يتحكم في الوضع هناك اعداد المهاجرين الكبيرة التي وصلت اليها. وقد اتخذت اوروبا اجراءات مشددة للدخول اليها بسبب تصاعد العمليات الارهابية فيها. ولذلك يمكننا ان نستنتج ان هناك وفيات في اوروبا اكثر من المواليد. كما تتربع اكثر 10 دول تخسر عدد سكانها على مستوى العالم من قارة اوروبا .

4- هناك بعض الاساطير التي ترجح ان البشر قد تم سحقهم في السابق من على سطح الارض. أحد هذه الأساطير تسمى ” كارثة توبا Toba Catastrophe” وهي تفترض حدوث ثوران بركاني عظيم منذ قديم الزمن مما تسبب في قتل الآلاف من البشر من على سطح الارض. ويفترض البعض ان هذه الكارثة حدثت منذ حوالي 70 الف عام مضى ، حينما كان عدد سكان الارض حوالي 50 او 100 الف فقط حول العالم , وبعد حدوث هذا الانفجار البركاني الضخم لم يتبق من البشر سوى 10 الاف شخص فقط ليكملوا مسيرة التكاثر والحياة من جديد على سطح الارض .

 

نتيجة بحث الصور عن ‪Toba Catastrophe‬‏

 

5- هناك طائفة من البشر تسمى breatharians وهم مجوعة تؤمن بان الانسان يمكنه ان يبقى حياً دون الحاجة لتناول الطعام . وهم يؤمنون بشدة انه يمكن للانسان الامداد بالطاقة عن طريق الهواء او الماء. وعلى الرغم من زعم بعضهم انهم يقضون اياماً طويلة دون تناول الطعام لا يصدقهم احد ، الا ان بعضهم أفنى حياته في محاولة لإثبات ذلك .

6- من البيانات التي تم تجميعها في عام 2013 ، والتي قام بتجميعها قسم السجون في فنزويلا تم سجن حوالي 48 الف شخص في سجون الدولة والتي بنيت في الاصل لتسع 16 الف شخص فقط. مما دفع بعض السجناء في فنزويلا في عام 2013 ان يفتتحوا ملهى ليلي داخل احد السجون ، والتي سمحوا بدخول الاهل والاصدقاء لحضور حفل الافتتاح، كما تم تزويد السجن بأنظمة صوت مجهزة وانظمة اضاءة وراقصات تعرى .

7- في عام 1925 كان فيكتور لاستينج قد اتمم عملية احتيال بارعة , وذلك عندما قام ببيع برج ايفل الى شخص آخر مقابل مبلغ ضخم ، وقد ادعى لاستينج خلال الصفقة انه احد اعضاء الحكومة الفرنسية. وحينما طالب المشتري بأحقيته في المبنى، تبين له انه قد راح ضحية خدعة كبيرة وان لاستينج نجح في مغادرة البلاد .

8- اشارت بعض الدراسات التي نشرت في عام 2006 ان نهر الامازون الذي يجري من الشرق للغرب اليوم ، قد كان يجري في الاتجاه المعاكس في عصور ما قبل التاريخ . كما انه ولفترة وجيزة جداً من الزمن ، كان النهر يفيض في كلتا الجهتين .

 

صورة ذات صلة

 

9- على الرغم من انه تم تفجير قنابل نووية على مدينتي هيروشيما ونجازاكي الا ان تلك المدن اصبحت خالية تماماً من الاشعاعات اليوم. وقد يرجع ذلك لان القنابل تم تفجيرها في الهواء ولم تلمس الارض من الاساس .

10- يقترح العلماء وجود 25 الف جين وراثي موجود في طبق الكورن فليكس ، اكثر من الجينات الموجودة في جسم بشري كامل .

11- علم scatomancy هو علم متعارف عليه منذ آلاف السنين . وهو علم يهدف الى التوصل الى مستقبل الانسان عن طريق تحليل مخرجاته .

 

نتيجة بحث الصور عن ‪scatomancy‬‏

 

12- في صيف عام 2006 ، قامت شركة والت ديزني بانهاء علاقاتها الاعلانية مع شركة ماكدونالز وذلك من أجل ان تفصل نفسها عن كبرى شركات الطعام التي تسببت في زيادة معدلات السمنة والبدانة بين الاطفال .

13- احد انواع الخنفساء المعروفة باسم ” هيرقليس” التي تعيش اساساً في امريكا الوسطى والجنوبية ، يمكنها ان تحمل أشياء أكثر ثقلاً من وزنها ب100 مرة , وهذا بالطبع السبب في تسميتها باسم احد اقوى ابطال الاساطير القديمة “هرقليس”

 

نتيجة بحث الصور عن خنفساء هيركوليس

 

14- اطول قصيدة شعرية في تاريخ البشرية هي قصيدة تعرف باسم ” Mahabharata ” وقد كان الهدف من كتابتها تعليم مباديء الهندوسية. حيث تحتوي على حوالي مليون و800 الف كلمة , وكتبت في 74 الف بيت شعر .

 

 

 

Comments

comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares