14 من الأشياء الغريبة ستتمنى الحصول عليها – توجد فى بلاد أخرى بصورة عادية !!

سجادة دافئة كهربية و لوحة مفاتيح مجنونة , والمزيد والمزيد من المنتجات الغريبة التي لا نراها إلا في بعض البلدان , واليوم نقدم لكم أكثر من  20 منتج غريب قد تستعمله في بلد أخر وكأنه شيء عادى تماماً :

 

1- البلدان الاسكندنافية مثل السويد عندها منتجات أطعمة غريبة الشكل ، تاتى فى صورة معجون اسنان مثل المستردة ، ومن الممكن ايضا الحصول على انواع مختلفة من الجبن والعلكة فى تلك الانابيب , وتبدو الفكرة من الوهلة الاولى جيدة لسهولة استخراج المنتج ، ومع ذلك فلست متاكد اننى قد أتناول مثل هذه الاشياء الموضوعة فى الانابيب , فالصوت المنبعث من الانبوبة يجعلني اشعر بالريبة والاشمئزاز.

 

صورة ذات صلة

 

 

2- تمتلك اليابان مجموعة مميزة من الصودا المتنوعة ، فمنذ سنوات قليلة قاموا بانتاج بيبسى بطيخ مالح والذى يبدو انه كوكتيل باهظ الثمن ، اعتبرت الشركة ايضاً ان المستهلك اليابانى سوف يستمتع ببيبسى الخيار المثلج الذى تم انتاجه سنة 2007, وبعدها عام 2011 اطلقوا بيبسى البمبى وهو عبارة عن نكهة الفراولة واللبن ، ونوع اخر من نكهة البيبسى المنتشرة  هناك هى البيبسى الابيض والذى يبدو ان طعمه مثل الزبادى  .

نتيجة بحث الصور عن ‪funky drink flavors japan Weird Yet AMAZING Products That Only Exist In Other Countries‬‏

3- قام مخترع من كوريا الشمالية بابتكار فكرة رائعة عبارة عن منضدة للمكواة قابلة للطى وتعلق  على الحائط ولكن ليس هذا كل شئ ,  فالامر الذى يدعو للدهشة انه يوجد اسفل حامل  المكواة  مرأة يستطيع الشخص إستخدامها لرؤية  ملابسه والشكل الذى تبدو عليه .

 

نتيجة بحث الصور عن ‪clever ironing board Weird Yet AMAZING Products That Only Exist In Other Countries‬‏

 

4- قامت كوريا الشمالية بوضع مقاعد دوارة في شوارعها ،  وهى مقاعد مصنوعة من شرائح طويلة من الخشب على اسطوانة تدور مع ذراع تحريك قصير , وعندما تمطر السماء فانك ببساطة تدير الذراع لتتجنب الجانب المبتل وتجلس على الجانب الأخر الجاف.

 

نتيجة بحث الصور عن ‪clever bench south korea Weird Yet AMAZING Products That Only Exist In Other Countries‬‏

 

5- تعتبر الكعكة امر مهم فى فنلندا ، ولكن الناس هناك لا يستطيعون التعامل مع تقطيع قالب الكيك بشكل مناسب الى اجزاء , لذلك يجهدون للحصول على قطعة لتوضع فى الطبق قبل ان تتفتت وتسقط قطع صغيرة منها على الأرض ، وهنا يكمن إستخدام قاطعة الكيك ماجى maggi cake sever   , وهى قاطعة مغلقة من الجهتين اشبه بالملقاط , لذلك تستطيع ان تلتقط وتضغط على قطعة الكيك بينما انت تنقلها من طبق لأخر بسهولة وكذلك تقوم يتقطيع الكيك الى  احجام متنوعة كما تريد .

 

نتيجة بحث الصور عن ‪amazing cake cutter maggi cake server‬‏

 

6- في الدنمارك يبيعون لك شراب صودا الشمبانيا حتى لو لم تكن تبلغ 21 سنة ، ولكن الخبر الجيد هو أنه فى الحقيقة ان هذا المشروب لا يحتوى على اى مسكرات او كحول , ولكن ذلك لم يمنع من إنتاج مثلجات الشوكولاته بنكهة الشمبانيا popsicles chocolate  المنتشرة فى الدنمارك  بشكل واسع .

 

نتيجة بحث الصور عن ‪champagne flavoured stuff‬‏

 

7- الناس فى اسبانيا يمتلكون جهاز زيتى للناموس يحتوى على مواد سامة للفريسة ، فيما تحافظ على الحجرة خالية من الحشرات انها تشبه كابوس يسوق الوحوش الطائرة بعيداً .

 

نتيجة بحث الصور عن ‪mosquito oil Weird Yet AMAZING Products That Only Exist In Other Countries‬‏

 

8- بالتأكيد غرفة النوم ستصبح اكثر راحة مع هذه السجادة الدافئة كهربياً المتوفرة فى اليابان ، فليس هناك داعى للوقوف على ارضية باردة ، وقد قامت شركة باناسونيك بتصنيعها ويمكن لدرجة الحرارة ان تصل الى 114 درجة وهى ليست فقط متينة وقوية ولكنها ايضا مانعة لتسرب الماء .

 

نتيجة بحث الصور عن ‪heated carpet‬‏

 

9- بالتأكيد نتمنى جميعاً الحصول على الة الغسيل الجاف هذه فى المنزل ، وفى اليابان طلبك هذا من السهل توفيره لانهم  يملكون الة اكوا للغسيل الجاف aqua home dry cleaning machine  وهى تملئ من الامام وتستخدم منظفات قاتلة للبكتيريا لتنظيف الملابس  وكذلك لا تحتاج مياة .

 

نتيجة بحث الصور عن ‪aqua home dry cleaning machine‬‏

 

10- هذا الباب اليابانى الاوتوماتيكى لا ينزلق فقط ليفسح الطريق ولكن يفتح مجال كافى فقط للحجم ومقاس الشخص المار بالضبط  ليدخل بسهولة , وهو مصنوع من خطوط طويلة ضيقة ومستشعرات تحت الحمراء لتستطيع تحديد حجم وشكل الشخص أو الحيوان او الشئ المراد دخوله من خلال الباب ، وكذلك يحمل الباب خاصية الامان التى تحدد الاشخاص المسموح لهم بالدخول وترفض باقى الاشخاص الموجودين على قائمة الحظر من قبل المالكين , وكذلك يعمل الباب على تقليل كمية الاشياء المزعجة مثل الحشرات والاتربة التى تدخل من الابواب العادية .

 

صورة ذات صلة

 

11- لو انك تحب النوتيلا استعد للنسخة الفرنسية , وهى معجون الكستناء أو أبو فروة. المعجون مصنوع من الكستناء المدخن ورقائق الكستناء والسكر والفانيليا ، يمكن أن تدهن على قطعة التوست أو الكريب وكذلك يستخدم لتزيين الايس كريم او يحشى به طبقات التورتات وهى تتمتع بطعم جيد فى فمك برغم أنها ليست شائعة مثل النوتيلا .

 

 

12- اليابانيين لديهم بعض المنتجات المذهلة حتى في ما يخص المرحاض ، فمراحيض اليابان معروفة بوجود العديد من الازرار حتى انك تستطيع الحصول على زر للموسيقى لتغطية على اى صوت غير مرغوب به داخل المرحاض،  ويوجد كذلك قعدة مرحاض مذهلة حيث السيفون يكون أعلاه حوض للمياه اذ يعاد إستخدام الماء المهدر من غسل الايدى فى تنظيف قاعدة المرحاض من جديد .

 

نتيجة بحث الصور عن ‪toilet sinks‬‏

 

13- تعرف اليابان بانها صاحبة اسرع واكفأ قطارات وأكثرها راحة , بعض القطارات تمتلك اماكن تدليك وبخار على متن القطار للمساعدة فى تخفيف التوتر و الاسترخاء خلال الرحلة , وفى عام 2014 جى ار ايست اطلقت اول قطار سريع فيه اماكن لتدليك الاقدام يستطيع المسافرون ان يريحوا اقدامهم بها لمدم 15 دقيقة كل رحلة .

 

نتيجة بحث الصور عن ‪smart trains japan‬‏

 

14- والان مع اخر ما سنعرضه على الاطلاق , انها لوحة المفاتيح تم تطوريها بواسطة مجموعة من اليابانيين اسسوا فريق عمل فى محاولة لجعل لوحة المفاتيح اكثر فاعلية ومع انها ليست منتشرة حاليا في العالم ، ألا أنها من الممكن ان تكون اكثر شعبية في المستقبل , فهى اكثر سهولة من استخدام اللوحة المعتادة , فاللغة اليابانية يمكن ادخالها بواسطة ضربة مفتاح واحدة من الكيبورد , لذلك بدلا من الحصول على مجموعة محيرة من المفاتيح يمكن ادخال الكثير من الاشياء بصورة سريعة بضربة عصا واحدة , اذ تستخدم عصا الدرامز للضغط على المفاتيح  بصورة سريعة وأكثر سهولة وراحة .

 

نتيجة بحث الصور عن ‪crazy keyboard japan‬‏

Comments

comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares