24 حقيقة لا تعرفها عن هارى بوتر  ومعلومات صادمة عن بطله دانيال رادكليف

 

 

 

 

 

سلسلة كتب  هارى بوتر التي نالت شهرة وشعبية واسعة منذ اللحظة الأولى لانطلاقها  وتحولت الى أفلام ناجحة ، تعتبر سلسلة أفلام هاري بوتر أحد أنجح القصص فى العالم وأكثرها تأثيراً وجلباً للمشاهدين، ولكن هناك حقائق كثيرة لا تعلمها عن قصة هارى بوتر , ربما سوف تصدمك إليكم بعضاً منها :

1- استطاعت المؤلفة ” ج ك رولينغ  ” مؤلفة السلسلة في خلق شخصيات حقيقية من لحم ودم  يصدقها المشاهدين ، وذلك لأنها اعتمدت على جزء من حياتها عند إختيارها لشخصيات روايتها  فصرحت رولينغ أن شخصية هيرميون كانت إلى حد كبير تشبه شخصيتها حين كانت صغيرة، وأن “الديمنتورات” وهي المخلوقات الخيالية التي كانت تتغذى على الذكريات السعيدة للبشر، وقد استندت بالأساس على حالة الاكتئاب التي عاشتها في تلك الفترة.

 

نتيجة بحث الصور عن ج ك رولينج

 

2- راودت فكرة الرواية الكاتبة الشهيرة حين كانت في قطار مزدحم بالناس عن طريق رؤيا رأتها أثناء سفرها , وذلك عند عودتها من مانشيستر الى لندن في القطار ، وقدمت الرواية بالفعل للعديد  من دور النشر والتي وصل عددها الى 12 دار نشر في المملكة المتحدة ، وحاوَلت استخدام اسمها الحقيقي “جوان رولينغ” عندما أرادت نُشِر هاري بوتر للمرة الأولى، لكن ناشري كتابها اقترحوا عليها أن تستخدم الحرفين الأولين من اسمها بدلًا منه كاملًا؛ لتوقّعهم أن الصبيان الصغار ربما لن يرغبوا في قراءة كتاب ألّفته امرأة ، لم يتحمس الناشرون كثيراً لهذا الكتاب، والناشر الوحيد الذي قبل نشره رفض أن يكتب اسم رولينغ كما أرادته، لتنال رضا دار بلومزبرى  في النهاية وتقوم بطباعتها ونشرها حتى نجحت الرواية نجاحاً كبيراً ونالت إعجاب الجميع وحققت مبيعات خيالية تخطت حاجز 450 مليون نسخة في جميع أنحاء العالم.

3- الكتاب الأول « هاري بوتر وحجر الفيلسوف » نجح نجاحاً كبيراً ومُبهراً، وهكذا تتالت الكتب، وحقق كل واحد منها أرقاماً مذهلة تزيد عن سابقه، وأخرجت 7 أفلام من السلسلة ذات الكتب السبعة، ولكن الجزء الأخير من سلسلة الكتب قُسم إلى جزئين في سلسلة الأفلام فكان مجموع الكتب 7 ومجموع الأفلام 8، فتكونت إمبراطورية هاري بوتر الضخمة , وتمت ترجمة سلسلة كتب هارى بوتر الى 70 لغة حول العالم.

 

صورة ذات صلة

 

4- قدرت قيمة العلامة التجارية لهاري بوتر بمبلغ 15 مليار دولار.

5- كتبت رولينغ الفصل الأخير من أخر كتاب في سلسلة هارى بوتر عام 1990 ، اى قبل 7 سنوات كاملة من اطلاق الكتاب الأول.

6- في البداية ، أراد المنتجون الجمع بين كتابين أو ثلاثة من الكتب في فيلم واحد ،  كما كانت هناك أقاويل عن  إنتاج  فيلم رسوم متحركة بدلاً من ذلك. ولكن .. حمداً الله أنهم لم يفعلوا ذلك.

7- هناك أكثر من 500 طفلة تمت تسميتها هيرميون منذ إطلاق الفيلم الأول من سلسلة هارى بوتر تيمناً باسم بطلة الفيلم إيما طومسون.

 

صورة ذات صلة

 

8- تم حظر سلسلة هارى بوتر لفترة طويلة لذلك فهى تعتبر أكثر سلسلة قصصية تم حظرها في الولايات المتحدة الأمريكية.

9- يوم ميلاد هارى بوتر فى القصة هو نفس يوم ميلاد مؤلفته. ألا وهو 31  يونيو.

 

نتيجة بحث الصور عن يوم ميلاد هارى بوتر فى القصة هو نفس يوم ميلاد مؤلفته.

 

10- باع أخر جزء من سلسلة الروايات هاري بوتر ومقدسات الموت  ،  11 مليون نسخة خلال أول 24 ساعة من طرحه بالأسواق.

11-رفض المخرج الشهير “Steven Spielberg” إخراج فيلم هارى بوتر مصرحاً أنه لم تعجبه قصة الفيلم ولا يرى أي فائدة إنفاق أموال طائلة على قصة كهذه.

12- دانيال رادكيلف بطل السلسة كان يعانى من حساسية تجاه نظارات هارى بوتر.

13- بطلة العالم فى القراءة السريعة هي “آن جونز” Anne Jones قرأت الجزء الأخير من هارى بوتر المكون من  607 صفحة خلال 47 دقيقة فقط.

 

صورة ذات صلة

 

14- تبعاً للقصة فإن هارى بوتر ولد عام 1980 لذلك فهو يتعدى ال 38 عاما الآن.

 

15- مع توالي الأجزاء في السلسلة بدأت الأخطار تتزايد بشكل كبير وكان لابد من البحث عن دوبلير يقوم بتأدية الأدوار الخطرة عن بطل السلسلة دانيال رادكيلف ، وقام الممثل البديل “ديفيد هولمز” بتأدية المشاهد الصعبة  نيابة عن رداكيلف , فتعرض لإصابة خطيرة أردته مشلولا في الجزء السفلي من جسمه، وهو الآن قعيد الكرسي المتحرك.

 

نتيجة بحث الصور عن "ديفيد هولمز" ب

 

16 ” نيكولاس فيلمل” شخصية حقيقية وليست خيالية , ويقال أنه عالم كيميائي فرنسي عاش في القرن الرابع عشر , كما يشاع  أنه نجح في تحويل الرصاص إلى ذهب.

 

17- قال الروائي ستيفن كينج أن البروفيسور أمبريدج Professor Umbridge من سلسلة هاري بوتر يجسد شخصية  “الشرير الأكثر جدية هانيبال ليكتر”

18- جميعنا نعلم أن أغلب ممثلي الفيلم هم من الأطفال ، ولكن الامر ليس كذلك , فمثلا شخصية “مونينغ ميرتل” تبدو كأنها طفلة صغيرة إلا أن الممثلة “شيرلي هيندرسون” هي من أدت الدور وقد كان عمرها آنذاك 37 سنة.

 

نتيجة بحث الصور عن شيرلي هيندرسون فى هاري بوتر

 

19- عرض مايكل جاكسون مغني البوب  على المؤلفة ج.ك.رولينج تحويل روايات هاري بوتر إلى مسرحية موسيقية لكنها رفضت هذه الفكرة.

20- الرئيس أوباما كان من أشد عشاق السلسلة فقد قرأ جميع أجزائها.

21- هل تعلم أن دانيال رادكيلف و الساحر فولدمورت تجمع بينهم صلة قرابه ، اذ ينحدران من عائلة واحدة وهى عائلة بيفيربلز.

22- تعرضت إحدى أشهر السيارات المستخدمة في الفيلم للسرقة ، لكنها بعد ذلك تم العثور عليها في عام 2006 مهجورة. ربما يكون اللص اكتشف أن السيارة لا تستطيع الطيران فقد كانت احد السيارات الطائرة في الفيل.

 

نتيجة بحث الصور عن  تعرضت إحدى أشهر السيارات المستخدمة في الفيلم للسرقة هاري بوتر

 

23- الممثلة (ايما واتسون) والتي لعبت دور صديقة هاري بوتر حصلت عام 2009 على أكبر أجر بين ممثلات هوليوود والذي كان 20 مليون دولار!

 

24- حققت جميع افلام هاري بوتر الثمانية أرباح خيالية وهى موجودة ضمن لائحة اكثر 50 فيلم تحقيقاً للأرباح في العالم , وأكثرها ربحا كان الجزء الأخير والذي تغلب على فيلم فروزن ملكة الثلج .

 

نتيجة بحث الصور عن  تعرضت إحدى أشهر السيارات المستخدمة في الفيلم للسرقة هاري بوتر

Comments

comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares