30 حقيقة مثيرة لا تعرفها عن كوريا الجنوبية عاصمة التجميل فى العالم !

تُعتبر الشعوب الجنوب شرق آسيوية بشكل عام والشعب الكوري بشكل خاص من أكثر الشعوب المثيرة للجدل بشكل كبير , وذلك بسبب اختلاف الثقافة الكورية عن معظم الثقافات العالمية اختلاف تام , واليوم نقدم لكم مجموعة من أغرب الحقائق عن كوريا الجنوبية :

 

1- اسم كوريا مستمد من مملكة كوريو، وهى السلالة التي حكمت في العصور الوسطى , وتأسست جمهورية (كوريا الجنوبية) في عام 1948، بعد ان نشبت حرب أهلية في شبة الجزيرة الكورية ليتم تقسيم كوريا إلى دولتين كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية , وحظيت كوريا الجنوبية بدعم الولايات المتحدة الذي ايدته الأمم المتحدة بعد ان وضعت الحرب الكورية أوزارها في عام 1953 دون التوصل الى اتفاق للسلام، مما يعني ان الكوريتين ما زالتا في حالة حرب منذ اكثر من 50 سنة.

2- تميزت العقود الأربعة التي تلت الهدنة بحكم تسلطي في كوريا الجنوبية شجعت فيها برامج حكومية على قيام مؤسسات صناعية تسيطر عليها اسر بعينها، مثل مؤسستي هيونداي وسامسونغ , ولكن هذه المؤسسات ساعدت كوريا الجنوبية في ان تتحول الى واحدة من أهم الاقتصادات في العالم والى مصدر رئيسي للسيارات والمنتجات الألكترونية , وتمكنت كوريا الجنوبية من أن تصبح واحدة من أكثر الدول الآسيوية ثراء ، بينما لم تتمكن كوريا الشمالية من التخلص من الفقر وتسلط النظام الدكتاتوري عليها.

3- تُمنع العلاقات الغير شرعية منعاً باتاً في كوريا الجنوبية ، ومن يتجرأ ويقوم بذلك يعرض نفسه للسجن لمدة قد تصل أدناها الى عامين ، وقد تم إعتقال أكثر من  53 ألف كوري تحت نص هذا القانون خلال سنوات طويلة ، ولكنه حديثًا تم إلغاء العمل به منذ عام 2015 .

4- تعد الحدود بين كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية المنطقة الأكثر تحصيناً في العالم .

5- نصف سكان كوريا الجنوبية لديهم أسماء عائلات متشابهة , حيث كشف التقرير الرسمي الذي أصدره مكتب الإحصاءات الوطني  أن هناك 8 مليون شخص اسم عائلتهم هو كيم و 6 مليون شخص باسم عائلة لي،و 3.4 ميلون يملكون اسم عائلة بارك ، 2 مليون باسم عائلة شوي، 1.7 مليون باسم عائلة جونج , ولذلك فأن 60% من عائلات كوريا الجنوبية يستعينون بمحترفين لإيجاد أسماء لمواليدهم الجدد .

 

حقائق طريفة عن كوريا الجنوبية

 

6- تعد كوريا الجنوبية رائدة في مجال الثورة الرقمية، وهي تتفوق على الكثير من دول العالم المتقدمة فيما يخص الانترنت بالغ السرعة واللاسلكي اذ تعتبر صاحبها اسرع إنترنت في العالم .

7- لم يعد الكوريين الجنوبيين يأكلون الكلاب كما هو شائع ! , فمعظم جيل الشباب لم يجرب هذا الطبق قط ولكن لازال يباع هذا الطبق في مطاعم كوريا الجنوبية ولكن بسعر عالى للغاية !

8- لابد من الحصول على تصريح طبي حتى تتمكن من رسم وشم على جسدك في كوريا الجنوبية .

9- كوريا الجنوبية تكره اليابان تماماً كما تكره كوريا الشمالية , وذلك بسبب عدد من الخلافات اليابانية الكورية الغير مستقرة، وكثير منها تنبع من فترة الاحتلال الياباني لكوريا خلال الحرب العالمية الثانية، واضطرار أكثر من 100 ألف من الكوريين للعمل في الجيش الياباني. بالأضافة الى إدعاءات كورية بإستغلال النساء أثناء الحرب من طرف الجيش الإمبراطوري الياباني كرقيق جنسي، ونساء متعة ، كما أن هناك نزاع قائم بين الدولتين على أحقيته كلاً منهما في جزر دوكدو / تاكيشيما التي تدار من قبل كوريا الجنوبية .

10- تجنباً للعلاقات الغير شرعية فالقانون الكوري يمنع زواج فردين يكون لهما نفس اسم العائلة، ويعود هذا الأمر إلى مبدأ “نقاوة النسب”، ومازال قائماً في كوريا إلى الآن، وسبب وجود هذا النظام هو خوفهم من ارتكاب زنا المحارم.

 

حقائق طريفة عن كوريا

 

11- تحظى المسلسلات التلفزيونية الكورية الجنوبية بشعبية كبيرة في أرجاء منطقة شرق آسيا بما فيها الصين. ويأتي هذا في نطاق ما يطلق عليها “بالموجة الكورية”، التي تتعلق بتصدير الثقافة الكورية الشعبية الى البلدان الآسيوية.

12-على عكس المتوقع من أن الروس أكثر الشعوب تناولاً للكحول ، ألا أن الشعب الكوري الجنوبي يتناول ضعف ما يتناوله الروس من كحوليات.

13- مثلها مثل اليابان البقشيش يعد إهانة كبيرة للنادل ، فلا يجب عليك دفع أي مبلغ إضافى يكفى فقط أن تسدد ثمن ما قمت بتناوله.

 

نتيجة بحث الصور عن البقشيش يعد إهانة كبيرة للنادل

 

14- البنات هي من تجلب الهدايا للأولاد في يوم الحب، وعلى الولد أن يعيد لها 3 أضعاف قيمة الهدايا بعد شهر في يوم يطلقون عليه “اليوم الأبيض”.

15- وفقاً لأحصائيات كورية الجنوبية لمعدلات المواليد فأن شعب كوريا الجنوبية سوف ينقرض بحلول عام 2750 .

16- أرسلت كوريا الجنوبية قواتها في الخارج لمساعدة القوات الاميركية. وقد شاركت في معظم النزاعات الكبرى التي شاركت فيها  الولايات المتحدة في السنوات ال 50 الماضية وكانت ثالث أكبر مساهم في قوات التحالف بعد الولايات المتحدة وبريطانيا.

17- ليس من النادر بالنسبة للكوريين أن يسألوا شريكهم المحتمل عن فصيلة دمه، لأنهم يعتقدون بأنها تعطيهم تفاصيل أكثر عن شخصيته وقد تساعدهم على معرفة مستوى توافقهما، وبطبيعة الحال فإن لكل فصيلة دم نقاط قوة و نقاط ضعف.

18- هناك الطفل يصبح عمره عاماً بمجرد ولادته! ففي كوريا الجنوبية يكون عمرك سنة في شهادة الميلاد منذ أن تولد، وذلك لأنهم يحسبون الفترة التي قضاها الطفل في رحم أمه من عمر الطفل ، أي أن الكوريين كلهم في الاوراق أكبر من عمرهم الحقيقي بعام.

 

نتيجة بحث الصور عن المواليد

 

19- خلال 60 عاماً المنصرمة فر نحو 23 ألف شخص من كوريا الشمالية الى الجنوبية بينما فر أثنين فقط من كوريا الجنوبية إلى شمالها.

20- بموجب القانون في كوريا الجنوبية لابد من إستخدام Internet Explorer في المعملات البنكية والبيع والشراء.

21- عام 2016 ألقى رجل اللوم على شركة ألعاب فيديو جيم كورية على تدميرها لحياتها ،  بعدما أدمن اللعبة , فما كان منه الا ان أقتحم مقر الشركة الرئيسي بسيارته وحطمه.

22- معدل البطالة في كوريا الجنوبية منخفض للغاية ، ففي عام 2010 كان  3.6٪ فقط

23- كوريا الجنوبية هي خامس أكبر منتج للطاقة النووية ولكن لا يسمح بتخصيب اليورانيوم أو تطوير تكنولوجيا تخصيب اليورانيوم فيها، ويرجع ذلك إلى الضغوط السياسية التي تمارسها الولايات المتحدة عليها.

24- اغلبية الشعب الكوري الجنوبي يخاف الرقم 4 , لأنه يعتبر رمز للنحس والموت ، وذلك لأن طريقة كتابته فى الصينية مشابهة لطريقة كتابة كلمة ( موت ) .. فكثيرا من الأحيان لن تجد فى المصعد رقم 4 .. ويستبدلوه بحرف F.. ويتجنب كثيراً من الكوريون اقامة اى مناسبات هامة بيوم 4 فى الشهر .

25- اذا اردت كتابة خطاب او كارت معايدة لصديقك الكورى .. تجنب تماما الكتابة باللون الأحمر .. لأن ذلك سيجلب الحظ السئ اليه ، وهذا يعنى ايضاً انك تتمنى موته قريباً .. فقديماً كان اللون الاحمر يستخدم فى كتابة اسماء المتوفين فى السجلات وعند اماكن دفنهم لطرد الارواح الشريرة.

26- في عام 1953 ، انشق طيار كوري شمالي إلى كوريا الجنوبية بطائرته من طراز MiG-15 وتمت مكافأته بمبلغ 100 الف  دولار أمريكي من قبل الولايات المتحدة.

27- تعتبر سيؤول العاصمة الآسيوية لجراحة التجميل، حيث يقصدها عشرات الآلاف سنوياً من مختلف العالم لتغير اشكالهم، حيث تقدر الجمعية الدولية لجراحات التجميل أن نحو 20 % من النساء في كوريا الجنوبية خضعن لنوع من جراحات التجميل، اضافة إلى مواطني الدول المجاورة كالصين واليابان الذين يقبلون على اجراء هذه العمليات في هذا البلد الذي يشهد ازدهاراً في مجال السياحة الطبية. لكن هذه العمليات التجميلة وإن كانت تشكل مصدر دخل للحكومة الكورية إلا أنها أصبحت تشكل مصدر قلق لسطات المطارات الدولية، حيث أصبحت اجراءات مراقبة ومراجعة جوزات العائدين من كوريا الجنوبية بعد العمليات أمر في غاية الصعوبة وذلك بسبب التغير الكبير والجذري في الشكل قبل وبعد العملية.

 

صورة ذات صلة

 

28- توجد في كوريا الجنوبية أكثر كنيسة تتم زيارتها في العالم ، بمعدل يصل إلى مليون زائر في العام !

29- كل دار حضانة في كوريا الجنوبية لها ذي معين خاص بها ، وذلك حفاظاً على الأطفال وسلامتهم أثناء الازدحام داخل شوارع المدينة.

30- الرجال في كوريا الجنوبية يستخدمون مستحضرات التجميل تماماً كالنساء ، وخاصة عند إجراء مقابلات العمل الرسمية , اذ تعتبر كوريا الجنوبية أكبر سوق عالمى لمستحضرات التجميل الرجالية.

 

نتيجة بحث الصور عن  الرجال في كوريا الجنوبية

Comments

comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares