5 حقائق علمية تثبت انك حقاً  ثيكوباتى !

 

 

 

 

 

 

 

 

 

هناك شيء مذهل في الاشخاص الأشرار حينما تصورهم الأفلام . حيث يظهر معظم هؤلاء الاشخاص في الافلام على انهم الاذكى و الأكثر سحراً و شراً بين سكان العالم كله ، بمن فيهم بارتيك بيتمان وهانيبل ليكتر. ولكن اذا عدنا الى العالم الواقع ، سنجد ان حوالي 4% فقط من الناس يندرجون تحت فئة الأشخاص الأشرار  ، وأن اغلبيتهم لا يفعلون شيئاً إجرامياً على الإطلاق كما تتعمد ان تصورهم الأفلام , لذا اليوم نقدم لكم 5 حقائق توجد في الأشخاص الثيكوباتيين :

1- مشاعر الدافعية والعفوية  :-

لا تمتلك هذه النوعية من الاشخاص اي اهداف كبرى ، إنهم يفضلون العيش في المكان والزمان الحاضرين فقط . اذا كنت شخصاً غير إجتماعياً ، فإنك سوف تعاني من الرغبة المتكررة والمستمرة في التغيير .حيث يغلب على هؤلاء الاشخاص الشعور الدائم بالملل ، وعدم الشعور باي تغيير يحدث في حياتهم او وظائفهم او زملاءهم . حيث يفضل الاشخاص الغير اجتماعيون دوماً التوق نحو المغامرة القادمة ، مهما كان نوعها . بالاضافة الى ذلك ، فإنهم لا يفكرون أبداً في النتائج المحتملة لأفعالهم . كما انهم لا يقيمون ابداً المخاطر التي يقدمون على فعلها ، ربما لانهم لا يعلمون كثيراً على صحة قرارهم. وبدلاً من القلق بشأن المستقبل ، يعيش هؤلاء الناس في الحاضر مستعدين لفعل أي شيء قد يجعلهم يشعرون بالإنجاز والتميز.. اما اذا كنتم من نوعية الاشخاص التي تضع ايجابيات وسلبيات لكل قرار تتخذه في حياتها ، فأنتم طبعاً لستم من هذا النوع من الاشخاص .

 

 

2- الرغبة المتزايدة في الكذب :-

 

نتيجة بحث الصور عن 2- الرغبة المتزايدة في الكذب :-

كلنا يكذب بشكل عفوي وبسيط من حين الى اخر . ولكن يتميز الثيكوباتى بحاجته الشديدة نحو الكذب. وكونه يتمتع بإحترافية عالية في فن الكذب ، هو ما يؤهله ليكون خطير جداً .هناك بعض الحركات التي تدل في لغة الجسد إذا كان هذا الشخص صادقاً ام لا ، ولكن هذه النظرية لا تنطبق على هذه النوعية من الاشخاص. حيث يقوم هؤلاء الاشخاص بالنظر جيداً في اعين الطرف الآخر ويمكنهم التحلي بالكثير من الهدوء والثقة اثناء الكذب ، بالاضافة إلى الرغبة المستمرة نحو الكذب ، يميل هؤلاء الاشخاص الى ان يكونوا ساحرين وجذابين ، وهو ما يجعل قصصهم المختلقة اكثر عرضة للتصديق من قبل الآخرين . لان المرء عادة لا يميل الى تحليل كل القصص التي يرويها له شخص ما وهو ينظر اليه مبتسماً ويتحلى بمنتهى الثقة .

 

 

3- المشاعر الفياضة  :-

 

صورة ذات صلة

لا تتمتع هذه النوعية من الأشخاص بقدرتهم على التحكم في مشاعرهم بسهولة . اذا كنتم تظنون انفسكم اشخاص غير عاطفيين ، فانتم بالطبع تشعرون كل يوم بكم كبير من المشاعر المختلطة . إلا أن هذه النوعية من الاشخاص يبدو أنها تختلف عن جميع الناس في هذه الحالة ، فهم معتادون على تزييف مشاعرهم وأن يبدو الامر وكأنه نابع من صميم قلوبهم .قد لا يشعر هؤلاء الاشخاص بالندم الحقيقي على افعالهم او بالشفقة على الآخرين . فاذا كنتم من نوعية الاشخاص التي تبكي تأثراً على فيلم ما ، او تشعر بالحماسة عند مقابلة شخص جديد ، فانتم حتماً لستم من هذا النوع من الاشخاص. وطبقاً لما تقوله الدراسات النفسية ، يتعرض هؤلاء الاشخاص إلى ما يشار اليه باسم ” المشاعر المبدئية ” وهو نوع من المشاعر المبدئية التي يشعر بها هؤلاء الاشخاص كرد فعل للأشياء التي يحتاجونها. حيث يشعر هؤلاء الاشخاص بمشاعر متأججة من الغضب والثورة من حين إلى آخر ، ولكن سريعاً ما تختفي هذه المشاعر وتعود مشاعر الهدوء للسيطرة على الاجواء .

 

 

4- الشعور بالحب تجاه الآخرين  :-

هؤلاء الاشخاص لا يستطيعون فعلاً الوقوع في الحب بساطة . وعلى الرغم من ذلك ، فهم بارعون جداً في الدخول في علاقات غرامية جدية . وغالباً ما قد يصف الاشخاص الذين ارتبطوا بعلاقات عاطفية تجمعهم مع هذه النوعية من الاشخاص بانها كانت ” منعشة ” بالنسبة اليهم . اذ يجيد هؤلاء الاشخاص التمثيل وقراءة الآخرين ، ولذلك فغالباً ما يجعلونهم يشعرون بانهم مميزون ويعرفون كيف يسببون لهم السعادة مما يجعل الطرف الاخر يشعر وكأنهم هم الأشخاص المثاليون للدخول في علاقة معهم . حيث يحترف هؤلاء الاشخاص في تزييف شخصيتهم دون الشعور بأدنى ذنب حيال ذلك .

 

 

5- ما الذي يصيبهم بالخوف ؟

يتنوع شعور الخوف لدى الكثيرين منا ، بداية من الخوف من العناكب ، وحتى الخوف من التحدث أمام العامة ، ولكن هؤلاء الاشخاص لهم نوع مختلف من الخوف. أكثر ما يخيف هؤلاء الاشخاص هو فقدان السيطرة ، إلا اننا حين نراقب أفعالهم ، نجدهم يحاولون تولي السيطرة في كل المواقف التي يتعرضون لها . صرحت واحدة تعاني من هذا النوع من الخلل النفسي انها كانت تحب ان تخترع الحيل التي تجعل الاشخاص الذين تعرفهم يتقاتلون مع بعضهم البعض , كذلك من اكثر الاشياء التي قد تخيفهم حقاً ، هو إدراك الذين من حولهم لخططهم التي يحاولون بها السيطرة عليهم .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Comments

comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares