5 مدارس سرية فى العالم وأكثرها غموضاً على الأطلاق !

 

 

 

 

 

 

نقدم لكم اليوم قائمة من المدارس السرية التي تعمل بالخفاء , ولها أنشطة غريبة : 

1- مدرسة سبيس اكس – Space X School :-

 

نتيجة بحث الصور عن ‪Space X School :Hawthorne‬‏

إضافة إلى سعيه الدائم في عالم التكنولوجيا، انخرط الملياردير الجنوب افريقي ايلون ماسك – Elon Musk في مجال التعليم أيضا , حيث أسس مؤسسته التعليمية الخاصة بأبحاث علم الفضاء وأعمال التصنيع في هوثورن – Hawthorne في ولاية كاليفورنيا , والتي تضم مجموعة من الطلاب النوابغ حول العالم يلقبون ب “أد أسترا” – “Ad Astra” , وتتراوح أعمار أعضاء تلك المجموعة الدراسية ما بين عمر 7-14 عاماً تم اختيارهم بواسطة ماسك نفسه ليصبحوا جزء من مشروع على نفس اسم المؤسسة سبيس اكس منذ العام 2014. وتبدو مؤسسة الطلبة الموهوبين تلك كمشروع علمي كبير أكثر من كونها مجرد مدرسة خاصة.

لا يوجد بتلك المدرسة نظام درجات أو تقدير كالعادة في باقي المؤسسات التعليمية كما أن للطلبة الحق في الامتنناع عن دراسة أي مادة يجدونها غير مهمة بالنسبة لأهتماماتهم

الغامض في الأمر هو عدم معرفة القواعد والشروط التي يختار ماسك الطلبة على أساسها , وما هي مخططاته تجاه أولئك الطلبة بعد تخرجهم .

 

 

2- مدرسة كي جي بي – KGB School :-

 

نتيجة بحث الصور عن ‪KGB School‬‏

منذ العام 1954 حتى العام 1991 تم تفكيك الاتحاد السوفييتي و كانت وحدة ال كي جي بي هي أكثر مؤسسة سوفيتية سرية وأمنا في الاتحاد السوفييتي ، وكان ملتحقي تلك المؤسسة يتم تدريبهم مسبقاً في مدرسة ال كي جي بي في موسكو في كافة مجالات التجسس ومكافحة التجسس.

كانت تضم المدرسة كل ما يتعلق بدراسة علم التشفير والاتصالات والكمبيوتر وكذلك التدريب العملي عليها , بإضافة إلى تعليم الفنون العسكرية والتدرب على استخدام السلاح كما كانوا يتدربون على اتقان طرق الابتزاز والاغواء والتهديد بغرض استخلاص ما يحتاجونه من معلومات، وعندما تم حل الاتحاد السوفييتي عام 1991 نجحت وكالة الأمن الفيدرالية الروسية في الاستيلاء على المدرسة .

 

 

3- مدرسة الغموض – Mystery School :-

 

نتيجة بحث الصور عن ‪Mystery School‬‏

مدارس الغموض هي معاهد سرية مخصصة لتحفيظ وممارسة الأعمال الروحانية والتي تتضمن اعمال الاستشفاء والارتقاء الروحي والتنوير وغيرها من الاعمال ، ويمتد تاريخ تلك المدارس منذ العصور القديمة مثل عصر القدماء المصريين والملوك، وتم تأسيس تلك المدارس بغرض حماية الفنون الروحانية من أي قوي خارجية ممكن ان تؤثر عليها بالفناء. و يرجع أصل تسمية تلك المدراس بالروحانية أو الغامضة إلى المجتمعات السرية والمدارس في العالم اليوناني القديم , وكان الغرض الأساسي هو جعل طلابها وملتحقيها مبقيين أعينهم مفتوحة ومتجهة إلى العالم الخارجي “ما وراء الطبيعة “.

يقال بأنه يوجد 7 مدارس روحانية رئيسية بواقع مدرسة واحدة في كل قارة بما في ذلك قارة انتاركتيكا بينما تظل مواقعها سر محجوب عن عامة البشر علي الرغم من مطالبة البعض بالإفصاح عنها .

 

 

4- مدرسة النجاة – Survival School  :-

 

نتيجة بحث الصور عن ‪Survival School‬‏

في جزء من شركة فيرتشايلد – Fairchild للطيران في سبوكان – Spokane في ولاية واشنطن قام الجيش بتأسيس مدرسة سرية تتخصص في طرق حديثة ومبتكرة للنجاة يطلق عليها اسم “SERE” والتي تهتم بتعليم النجاة والمراوغة والهروب.

الغرض الرئيسي من تلك المدرسة هو محاكاة تصويرية لمعتقلات أسرى الحرب التي يطلق عليها POW Camp – Prisoners Of War Camp حيث يتم استجواب وتعذيب الطلبة وذلك لإعدادهم للتعامل مع المعارك العسكرية القادمة وأي احتمال لوقوعهم بالأسر وتعرضهم للاستجواب ، يتم إبقاء المتدربين في حجرات مظلمة وتوصليهم لحالة من الضغط النفسي تمكنهم مستقبلاً من مقاومة مثل تلك الضغوطات ، كل التمارين المتعلقة بمنع النوم والطعام والمياه سوف تجدها بتلك المدرسة مع العلم بأن الأساليب المتبعة تختلف من متدرب الي أخر بحيث تهيئه لمواجهة مخاوفه الخاصة , فمثلا هناك من يخشى الاحتجاز واخر يخشى العناكب وهكذا.

تم التأكيد على إصابة العديد من المتدربين إصابات جسدية خطيرة على غرار اصابتهم النفسية المتمثلة في الهلع الذي قد عاشوه هناك ولكن لا ولن يتكلم هؤلاء المتدربين عن كل ما رأوه ليحتفظوا بما تعلموه سرا .

 

 

5- مدرسة ان اس ايه – NSA School :-

 

صورة ذات صلة

قامت بإنشائها وكالة الأمن القومي الامريكية في ولاية مريلاند عام 1965 وكان الغرض الرئيسي منها هو تعليم مهارات التجسس لكل من الفصائل العسكرية وحتى المدنية في وكالة الأمن القومي ، تم جلب أجهزة التشفير لتقوم المدرسة من خلالها بتعليم المتدربين طبيعة التشفير وعلم الاكواد وتكنولوجيا الكمبيوتر، وبمجرد نشأتها تمكنت من التأقلم مع المناخ السياسي آنذاك , فعلي سبيل المثال تمكنت من ادخال برامج للغة الاسبانية اثناء أحداث الثمانينات في الولايات المتحدة كما انه وبسبب التطور المجتمعي التكنولوجي الذي يعيشه العالم قامت المدرسة بأنشاء وحدة متخصصة تركز علي علم التشفير محمية حماية مشددة، وغير مسموح بالدخول للمدرسة بصحبة أي معدات الكترونية من الخارج ، والان هناك أكثر من 1300 دورة تعليمية للمدرسة والتي يمكن ولوج الطلبة اليها عبر الانترنت .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Comments

comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares