7 أشياء تجعل من بروس لى رجلاً خارقاً !

 

 

أيقونة الفنون القتالية بروس لي تعددت الآراء والنظريات حول ما كان يقوم به من أفعال خارقة ، فهناك تفسيرات تقول بأن هذه القدرات امتلكها بفضل سنوات طويلة من التدريب ، ومنها ما ذهب لأبعد من ذلك ليقول بأن بروس لي يُعد بالفعل واحداً من الأشخاص الخارقون للطبيعة أو بمعني أدق الأبطال الخارقين الذين نراهم في الافلام ، لذا دعونا نتعرف سوياً علي أهم 7 أسباب قد تُثبت أن بروس لي قد كان بطل خارقاً بالفعل :-

1- شارة التنين  :-

 

نتيجة بحث الصور عن ‪Bruce Lee - The Dragon Flag‬‏

كان معروفاً عن بروس لي عشقه ووَلعه باللياقة البدنية وقد أكدت ذلك أرملة بروس لي في تصريحاتها عندما قالت بأن زوجها لم يكن يتوقف عن التمرين أبداً حتي أثناء أنشطتهم اليومية العادية ، حتى أنه كان يقوم بالتمارين الرياضية أثناء مشاهدته للتلفاز وكان لي مهتماً بالجزء الخاص بعضلات البطن علي وجه الخصوص , حيث كان يري بأنها تدخل في كل حركة يقوم بها الجسم تقريباً , وفي ظل سعيه لتحسين تلك المنطقة من العضلات اخترع تدريباً يُعد خارقاً من نوعه عُرف بعد ذلك باسم تدريب شارة التنين , ولا تظن بأنه تمرين يستطيع الجميع القيام به فهو في الواقع غاية في الصعوبة، انه ذاك التمرين الذي أظهره ستالوني في فيلم روكي 4 , ولكن بالنسبة لبروس فقد كان قادراً على إسناد كامل جسده على حافة مقعد بحيث لا يلامس المقعد سوي كتفيه فقط بينما يظل باقي جسده ثابتاً بشكل أفقي وكأنه نائم في الهواء بعيداً عن قوانين الجاذبية .

 

 

2- اصطياد حبات الأرز  :-

 

أتتذكر ذلك المشهد من فيلم (كاراتية كيد) عندما كان البطل يُمسك بذبابة بين عودين من عيدان تناول الطعام؟ , حسناً يُسعدني أُخبرك بأن هناك من استطاع القيام بذلك الأمر ولكن في الحقيقة , انه بروس لي، كان بروس لي وانطلاقاً من حرصه علي زيادة سرعة رد فعله يلقي بحبات الأرز في الهواء ويقوم بالإمساك بها بواسطة عيدان الطعام , هل تتخيل كم يحتاج هذا الامر من مهارة وسرعة ودقة !

 

 

3-  بوكسينج باج بشروط خاصة :-

 

صورة ذات صلة

لم يكن بروس لي يستخدم ألات التدريب العادية أو المعتادة بالنسبة للجميع , وإنما كان يعتمد علي ألات مُخصصة فقط من أجله , من أهم تلك المعدات كانت البوكسينج باج , حيث كان الوزن العادي لأي بوكسينج باج يتراوح ما بين 70 إلي 150 رطل , ولم تكن محشوة بالمعادن بل كانت بحشو عادي , وعندما كان يستخدمها بروس لي في التدريب لم تتحمله أي واحدة منهما حيث كانت تنكسر أمام قوة ضرباته , لذا اضطر إلي استخدام واحدة مخصوصة تزن 300 رطل ومحشوة بالمعادن من الداخل كي لا تنكسر إثر تلقيها للكمات والركلات من قِبل بطلنا الخارق .

 

 

4- إصبع واحد وذراع واحد  :-

 

صورة ذات صلة

ما هو أقصي عدد تصل له في تمارين الضغط اليومية التي تقوم بها ؟ , أياً كان الرقم الذي ستجيبني به فلا يمكنني بأي حال من الأحوال أن أقارن ذلك الرقم بما كان يقوم به بروس لى , فقد كان له واحدة من التمارين التي يفضلها عن غيرها ألا وهي القيام بتمارين الضغط على إصبع واحد! , هذا حقيقي على إصبع واحد , ولم تقتصر قوة لي على الأصابع فقط وإنما كان يقوم بتمارين العُقلة بذراع واحد، ومن أشهر المرات التي أذهل فيها الحضور كان تلك المرة التي تمكن منها فيها من القيام ب 50 عُقلة بذراع واحد , والأغرب أنه بعد انتهي من ذلك الإنجاز بدا وكأنه لم يفعل شيئاً، أي لم تبدو عليه أي مظهر من مظاهر التعب أو الإرهاق .

 

 

5- لكمة الإنش الواحد :-

 

نتيجة بحث الصور عن ‪Bruce Lee - The One-Inch Punch‬‏

نأتي لواحدة من أشهر حركات بروس لي , ولكن دعني أولاً أُخبرك أن كل خبراء فنون القتال بالإجماع يؤكدون أن المرء يحتاج لمسافة كافية يتحرك فيها ذراعه ليقوم بتجميع القوة اللازمة التي يستخدمها في اللكم , ولكن بروس لي المعجزة كان قادراً على تجميع تلك القوة في مسافة تصل لإنش واحد! , هل تتخيل؟ بوصة واحدة فقط ! , بل كان حتى يدفع الشخص الذي يلكمه مسافة كافية إلى الخلف بتلك اللكمة، تلك الحركة تحديداً أدهشت خبراء الفنون القتالية خصوصاً عندما أظهرت الكاميرات بروس لي وهو يقوم بلكم لوح خشبي على بعد بوصة واحدة فينقسم اللوح إلى نصفين .

 

 

6- سرعة مذهلة  :-

 

عندما نتحدث عن سرعة بروس لي فعليك أن تعرف ان سرعته كانت أسطورية لدرجة لا يمكن تصديقها، ومثال علي تلك السرعة الخرافية , اعتاد بروس إبهار الناس بحركة انتزاع العملة الشهيرة , حيث كان يضع بيد أحد الأشخاص عملة معدنية ويطلب منه أن يغلق كافة يده عليها جيداً ثم يقف علي بُعد متر ونصف ثم يقول له هل تظن أن بإمكاني أخذ تلك العملة التي في يدك؟ ثم يبدأ لي في الالتفاف حول ذلك الشخص في أقل من ثانية , ليتفاجأ الشخص بأن العملة التي كانت في يده تغيرت بعملة أخري، أي أن لي كان يتمكن من فك كف يد ذلك الشخص واستبدال العملة المعدنية التي بها في أقل من ثانية , ومن دون أن يشعر حتي ذلك الشخص إلا بطيف يتحرك حوله لأجزاء من الثانية كما قلنا

ليس ذلك فحسب فلى كان سريع جداً أمام الكاميرات التي كانت تقوم بتصوير أفلامه، فقد كان من الصعب أن تُجاري النسق السريع جداً لأداء بروس لي وهو يقوم بحركاته لذا كان يضطر فريق العمل لإبطاء اللقطات كي يتمكن المشاهد من رؤية الحركات في المشهد بشكل واضح , ولكن بعد فترة وبسبب ذلك العناء من سرعة لي الجنونية، طلب منه أحد المنتجين الذي كان يُنتج لبروس فيلماً ما أن يُبطئ حركاته قدر المُستطاع حتى يكون ما يحدث على الشاشة واضحة .

 

 

7- خلع كتف بصفعة ! :-

 

نتيجة بحث الصور عن ‪Bruce Lee - He Was Too Strong For Regular Heavy Bags‬‏

حسناً لعلك الأن وبعد كل ما ذكرناه تكاد تُجزم بأن بروس لي بالفعل كان بطلاً خارقاً أو أسطورياً يتفوق على أي شخص عادي، ولكن ماذا إن أخبرناك بأننا أمام آلة حربية على درجة عالية من الكفاءة في الفنون القتالية! ، نذكر موقف من  أغرب المواقف عن ذلك الصديق الذي قام بروس لي بخلع كتفه بالكامل لمجرد أن صفعه! , بالفعل كانت مجرد صفعة مثل تلك التي تمزح بها مع أصدقائك وهذا ما أكده بروس لي في أكثر من مرة عن تلك القصة , حيث قال : أنني فقط كنت أمزح معه عن طريق صفعه على كتفه وبكف يدي ولم تكن لكمة على الإطلاق، هل تتخيل رجل قوي لدرجة أن يقوم بخلع كتفك عن باقي جسدك لمجرد أنه وجه إليك صفعة بكف اليد؟

دعنا نعرف رأيك حول بروس لي وكيف تراه بعد قرائتك لذلك المقال ،  هل ما زلت تراه مجرد مقاتل على درجة عالية من التدريبات أم أنك الأن تعتبر ذلك التفوق ما هو إلا منح إلهية تم تكليلها بالجهد المضاعف والعمل الشاق؟

Comments

comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares