8 أسرار في عالمنا لن تعرف سرها أبداً – عجز البشر عن حلها حتى الان !!

 

 

رغم كل ما توصل اليه الانسان في وقتنا الحالي والتقدم التكنولوجي الا انه وحتى الان وقفت الكثير من الألغاز حول العالم صامدة حتى اليوم , ولم يستطع الانسان كشف حقيقتها , اليوم نقدم لكم 8 من هذه الألغاز التي حيرت البشر لمئات السنين :

1- تمثال ابو الهول بالجيزة The great sphinx in Giza

 

نتيجة بحث الصور عن ‪The great sphinx in Giza‬‏

يفترض عالم الجيولوجيا الامريكي روبرت شوك ، ان رأس تمثال ابو الهول الموجود بالجيزة هي في الاصل منحوتة على شكل رأس أسد . حيث تم نحت هذه الرأس لتمثل رأس الفرعون المبتسم ( حسب أوامر ذلك الفرعون ) . وعلى الرغم من ان هذا الإفتراض الذي لم تؤيده الابحاث العلمية او حتى افتراض جراهام هانكوك الذي يفترض هو الآخر ان الاهرامات الثلاثة بالجيزة قد بنيت بشكل يربطها مع نجوم كوكبة الجبار أو كما كانت تعرف قديماً الجوزاء الا انه حتى الان لم يتكشف غموض تمثال ايو الهول .

 

 

2- الهرم الغير مكتمل the unfinished Pyramid of Zawiyet El-Aryan ,Egypt

 

نتيجة بحث الصور عن ‪the unfinished Pyramid of Zawiyet El-Aryan ,Egypt‬‏

كان المكان الذي تم العثور فيه على هذا الهرم غير معروف لسنوات طويلة. حفرت الحافة الطويلة التي يبلغ عمقها 75 قدم من الاحجار الكلسية . ولايزال العلماء حتى اليوم يندهشون من قدره المصريين القدماء على جعل الجدران ناعمة لهذه الدرجة بدون حتى استخدام تكنولوجيا البناء الحديثة المتوفرة لدينا .

 

 

3- حجر ميريديث Meredith Stone

 

صورة ذات صلة

تم العثور على هذا الحجر في عام 1872 ، حيث تزامن وقت إكتشافه مع الزلزال المدمر الذي ضرب وقتها مدينة ميريديث الواقعة على شاطيء احدى البحيرات الامريكية. هذا الحجر هو عبارة عن قطعة فنية تم نحتها من احجار الكوارتز ، ومن المؤكد علمياً ان هذا الحجر جاء من خارج المقاطعة لأن المقاطعة لا يوجد بها أحجار كوارتز على الإطلاق . ولاتزال كل المعلومات المتعلقة بهذا الحجر مجهولة عنا حتى اليوم .

 

 

4- ترانيم تاوس الغامضة  Toas hum

 

نتيجة بحث الصور عن ‪Taos hum‬‏

يعرف المواطنين في مدينة تاوس الامريكية عن وجود ترانيم منخفضة التردد ذات أصول مجهولة وغريبة تماماً عنهم تتردد في بلدتهم . اما عن الصوت المتكرر لهذه الترانيم فهو يذكرنا بالمركبات الثقيلة وهي تتحرك على الطريق ، على الرغم من عدم وجود اي طرقات رئيسية حول هذه البلدة .

 

 

5- الاحجار المتجاورة في جزر رايكيو Terraced constructions at the Ryukyu islands

 

نتيجة بحث الصور عن ‪Terraced constructions at the Ryukyu islands‬‏

اكتشف مجموعة من الغواصين في عام 1996 مجموعة غريبة من الاحجار يرجح انها تعود لأبنية معمارية ذو اصول مجهولة تحت جزر يوناجوني . ويؤمن البعض ان الاحجار اسباب نحتها غير معروفة الا انها تحتوي على رسومات ورموز وغيرها من بقايا الحضارات القديمة .

 

 

6- البريق الاحمر في المحيط الهاديء red glow over the pacific ocean

 

نتيجة بحث الصور عن ‪red glow over the pacific ocean‬‏

وقعت عينا كريستيان فان هيجيست على هذا البريق ، وكان اول إنسان يكتشف حدوثه . كان كريستيان مسافراً على متن رحلة تطير به من هونج كونج الى الاسكا في طائرة من طراز بيونج 747-8 حينما لاحظ وجود بريق أحمر يشع تحته . وحتى يومنا هذا ، تبقى هذه الظاهرة بدون تفسير علمي واضح . بينما يعتقد بعض العلماء أن هذا البريق مصدره أحد الإنفجارات البركانية التي تحدث في أعماق المحيط .

 

 

7- اسرار جبل راشمور Mount Rushmore Secrets

 

نتيجة بحث الصور عن ‪Mount Rushmore Secrets‬‏

خلال بناء هذا النصب التذكاري ، أراد المهندس المعماري جوتزون بورجلام ان يبنى نصباً يعبر عن انجازات الماضي داخل كهف حجري . في عام 1998 ، اي بعد 50 عام من رحيل هذا المهندس ،يكمل المزيد من المهندسين المعماريين نحت المزيد من الاشكال والوجوه التي جاءت بالكثير من الإنجازات في الماضي ، مما جعل هذا الجيل يبدو وكأنه كبسولة زمنية تخبرنا عن الماضي. ولا احد يعلم حتى اليوم لماذا كان هذا الكهف مجهولاً طوال 50 عاماً .

 

 

8- قبر جنكيز خان Genghis Khan Tomb

 

صورة ذات صلة

لطالما انشغل الناس بمعرفة مكان دفن القائد المغولي جنكيز خان . وعلى الرغم من القيام بعدة اكتشافات علمية مثيرة في منغوليا والصين ، إلا انه لم يتم التوصل بعد الى مكان وجود قبر هذا القائد العظيم , والذى يعتقد ان اكتشافه يكون احد اكبر الكشوف الاثرية عبر التاريخ .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Comments

comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares